شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن الشيخ قاسم تعقيدات انتخابات الرئيس ما زالت موجودة، رأى نائب الأمين العام لحزب الله  الشيخ نعيم قاسم في الليلة التاسعة من عاشوراء، في بيروت، ان”تعقيدات انتخابات الرئيس ما زالت موجودة، .،بحسب ما نشر قناة المنار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الشيخ قاسم: تعقيدات انتخابات الرئيس ما زالت موجودة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الشيخ قاسم: تعقيدات انتخابات الرئيس ما زالت موجودة

رأى نائب الأمين العام لحزب الله  الشيخ نعيم قاسم في الليلة التاسعة من عاشوراء، في بيروت، ان”تعقيدات انتخابات الرئيس ما زالت موجودة، ويبدو أنها ستأخذ وقتا إضافيا قبل أن تجد طريقا للحل، ولا يبدو أن الحل سريع لأن بعض الأطراف يتمسكون بقناعاتهم التي لا تنسجم مع مصلحة لبنان ولا مع تعجيل انتخاب الرئيس، ولكن رغم الصعوبات سنستمر في العمل وإجراء الاتصالات وبذل أقصى الجهد، والاستماع إلى المقترحات والتواصل مع الجهات الأخرى في المجلس النيابي للوصول إلى انتخاب الرئيس، أي لن نكل ولن نمل حتى يتحقق هذا الاستحقاق”.

وتابع:”سنكون إيجابيين ومنفتحين على نقاش أي أفكار مطروحة بروحية أن نصل إلى نتيجة، وبالتالي لا نقفل الباب على النقاش. وهنا نحن لا نعمل لتحدي أحد، ومنطقنا من البداية كان اختيار رئيس وطني جامع للجميع، لم نفكر يوما ولم نتحرك يوما من أجل اختيار رئيس للتحدي، ولا نريد الرئاسة إلى جانبنا لمغادرة الآخرين وللسيطرة على البلد أو التأثير على القرارات المستقبلية بما يخدمنا ولا يخدم وطننا. نحن نريد أن تنتظم الدولة وأن ينتخب الرئيس وأن تتشكل المؤسسات المختلفة، وأن تنطلق حكومة جديدة وأن يكون هناك خطة انقاذية مالية اقتصادية اجتماعية في إطار رؤية سياسية لا تجعل لبنان تبعا للآخرين، ولا تجعله محطة لاستثمار الكيان الإسرائيلي”.

وختم:”نرحب بكل جهد إيجابي على هذه الأرضية التي تحدثنا عنها، وكل التهويلات التي تسمعونها داخليا وخارجيا والعنتريات التي يقوم بها البعض لا تقدم ولا تؤخر، ولا تؤثر فينا لا سلبا ولا إيجابا. من كان لديه فكرة إيجابية يمكن أن تجد طريقها إلى النور فليطرحها حتى ننجز الاستحقاق بدل كثرة البهلوانيات والكلمات التي لا معنى لها”.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الشيخ قاسم: تعقيدات انتخابات الرئيس ما زالت موجودة وتم نقلها من قناة المنار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الشیخ قاسم

إقرأ أيضاً:

موجودة في بعض المشروبات الغازية.. أمريكا تمنع استخدام هذه المادة لأضرارها المحتملة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA الثلاثاء، أنّها لن تسمح باستخدام الزيوت النباتية المبرومة (BVO) في المنتجات الغذائية بعد الآن.

والزيت النباتي المبروم (BVO) عبارة عن زيت نباتي معدل بمادة البروم الكيميائية، و تم استخدامه بكميات صغيرة للحفاظ على نكهة الحمضيات ومنعها من الطفو إلى الأعلى في المشروبات، وفقًا لبيان إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وتستخدم العشرات من المنتجات، وغالبيتها المشروبات الغازية، مادة "BVO" كمكوِّن، وفقًا لقاعدة بيانات "Food Scores" التي تديرها " Environmental Working Group"، وهي مجموعة بحثية غير ربحية تركز على صحة المستهلك، والمواد الكيميائية السامة، والملوثات.

وستدخل القاعدة، التي لم تعد تسمح بمادة الـ"BVO" في الأغذية، حيز التنفيذ في 2 أغسطس/آب، ولكن سيكون أمام الشركات سنة واحدة بعد ذلك التاريخ لإعادة صياغة منتجاتها واستنفاد مخزونها من تلك المادة.

وأشارت الوكالة إلى إزالة هذه المادة من قائمة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للمواد المعترف بها عمومًا على أنها آمنة (GRAS) في عام 1970، وهي خاضعة للتنظيم منذ ذلك الحين.

وبسبب القيود السابقة، لا يوجد سوى عدد صغير من المنتجات التي لا تزال تحتوي على المادة.

وقال نائب مفوض الأغذية البشرية لإدارة الغذاء والدواء، جيمس جونز، ببيان في عام 2023: "على مر السنين، قام العديد من صنّاع المشروبات بإعادة صياغة منتجاتهم لاستبدال مادة BVO بمكونٍ بديل".

وإلى جانب ذلك، لفتت عريضة من منظمة "Change" في عام 2012، شملت أكثر من 200 ألف توقيع، الانتباه إلى المخاوف الصحية المتعلقة بها، وفقًا لبيان صحفي صادر عن مجموعة "EWG".

كما أشارت العريضة إلى أنّ العديد من الشركات قامت بإزالتها من المنتجات الاستهلاكية بسبب ضغوط السوق.

ووقع حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية، جافين نيوسوم، على تشريع في أكتوبر/تشرين الأول من عام 2023 يحظر تصنيع أو بيع أو توزيع الأطعمة التي تحتوي على مادة "BVO"، بالإضافة إلى الصبغة الحمراء رقم 3، وبرومات البوتاسيوم، وبروبيل بارابين.

المخاوف الصحية بحسب الدراسات

يمكن أن يتراكم الزيت النباتي المبروم في الجسم، وقد يرتبط بمخاطر صحية، وفقًا لمجموعة "EWG".

وتشمل تلك الأضرار تلف الجهاز العصبي، والصداع، وتهيج الجلد، والأغشية المخاطية، والتعب، وفقدان التنسيق العضلي.

ووجدت دراسة أُجريت في عام 1976 أنّ استهلاك الخنازير لمادة "BVO" أثّر سلبًا على القلب، والكلى، والكبد، والخصيتين.

واستشهدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بدراسة أُجريت عام 2022 عند اقتراح إلغاء اللائحة المتعلقة بمادة "BVO".

مقالات مشابهة

  • بدء جمع التوكيلات للمرشحين في انتخابات البرلمان النمساوي
  • 10 ساعات وما زالت العملية العسكرية مستمرة في طولكم (شاهد)
  • أماكن القوافل الطبية لـ«حياة كريمة» غدا.. موجودة في 8 محافظات
  • ديمقراطيون كبار يحثون بايدن على الانسحاب من خوض انتخابات الرئاسة
  • القوات تسأل بري: ما الذي يمنع من الدعوة إلى جلسة انتخابات رئاسية بدورات متتالية؟
  • موجودة في بعض المشروبات الغازية.. أمريكا تمنع استخدام هذه المادة لأضرارها المحتملة
  • المطالبات بانسحاب بايدن من انتخابات الرئاسة الأمريكية مستمرة.. وكاميلا هاريس بديلًا له
  • هند الضاوي: تأثير نتائج انتخابات بريطانيا وفرنسا على السياسات الخارجية محدود
  • الفرنسيون يصوتون في انتخابات تشريعية تاريخية ستغير المشهد السياسي
  • الدفاع المدني بالرس يباشر حريقًا في أشجار بمجرى واد