رأس الخيمة (وام)

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تنفذ مبادرات إنسانية ومجتمعية طيلة أيام رمضان المبارك مايو المقبل.. فتح باب التسجيل لحضور المعرض الدولي «آيسنار أبوظبي 2024»

أكد الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني، رئيس مجلس إدارة مطار رأس الخيمة الدولي، الرئيس الفخري لفرع جمعية الإمارات لرعاية وبر الوالدين في رأس الخيمة، أن كبار المواطنين في دولة الإمارات حظوا برعاية خاصة من القيادة الرشيدة للدولة منذ قيام الدولة، إيماناً بأهمية دورهم ومكانتهم الخاصة والمتميزة، ولما قدموه في خدمة الوطن وحياة الأبناء، بما يعكس دور الأسرة الإماراتية الرائد في المجتمع.


جاء ذلك خلال استقبال الشيخ سالم بن سلطان القاسمي في مجلس قصره بمنطقة الدهيسه برأس الخيمة، وبحضور الشيخ ماجد بن سلطان بن صقر القاسمي، أعضاء جمعية الإمارات لرعاية وبر الوالدين برئاسة المستشار أحمد سالم سودين، رئيس مجلس إدارة الجمعية.
وأثنى الشيخ سالم القاسمي على دور وجهود الجمعية برئاسة المستشار أحمد سالم سودين في مجال خدمة كبار المواطنين، من خلال تقديم الرعاية المتكاملة بصورتها الإنسانية ودورها في تقديم المبادرات التي تستهدف غرس قيم بر الوالدين لدى أبنائهم وأحفادهم، وتوطيد العلاقات المجتمعية، وغرس قيم وروح أواصر الألفة والمحبة بين شرائح المجتمع.
ومن جانبه، قال المستشار أحمد سودين: نفتخر ونعتز بأن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الأولى بين الدول في جودة الحياة التي توفرها لكبار المواطنين، مشيراً إلى أن جمعية الإمارات لرعاية وبر الوالدين من خلال جميع فروعها على مستوى الدولة تقوم بدورها الخيري والإنساني بالمشاركة المجتمعية وإطلاق الفعاليات والمبادرات التي تهدف إلى تعزيز روح التكافل الإنساني والاجتماعي لكبار المواطنين.
وفي الختام، تناول الجميع مأدبة الإفطار التي أقامها الشيخ سالم بن سلطان القاسمي بهذه المناسبة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سالم بن سلطان القاسمي الإمارات رأس الخيمة سالم بن سلطان

إقرأ أيضاً:

بتوجيهات سلطان القاسمي قناة القرآن الكريم من الشارقة تطلق برنامج “تفسير السعدي”

 

بتوجيهات كريمة ومتابعة حثيثة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أنتجت قناة القرآن الكريم من الشارقة برنامج ” تفسير السعدي” الذي يعرض بين تلاوات سور القرآن الكريم في القناة ضمن الختمة اليومية التي تحرص القناة على بثها بأصوات كبار القراء .
ويستند البرنامج على كتاب تفسير القرآن الكريم الشهير “تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان” للعالم الجليل الشيخ عبد الرحمن ناصر السعدي رحمه الله والذي يتميز بسهولة العبارات ووضوحها وابتعاده عن الحشو والتطويل مما يجعله مناسبا للمبتدئين وطلاب العلم ويأخذ المشاهدين في رحلة قرآنية ممتعة بعيدا عن التعقيد مع تجنب ذكر الخلاف، وهو لا يقتصر على شرح المعاني اللغوية، بل يشمل الجوانب الروحية والتربوية والأخلاقية وهذا ما يجعله مميزا ويشجع المشاهد على المتابعة وقد حرصت القناة على أن لا يتعدى وقت البرنامج 3 دقائق تجنبا للإطالة فكلما كانت الرسالة قصيرة كان الاستيعاب أكبر وهذا الأمر من شأنه تعزيز متعة المشاهدة عند الجمهور .
ويتميز البرنامج الذي تستمر كل حلقة من حلقاته لثلاث دقائق، بجودة فنية عالية باستخدام تصاميم ثلاثية الأبعاد مع تلاوة الآيات المفسرة لأحد أعلام التلاوة المرحوم الشيخ القارئ محمود علي البنا.
ويأتي توجيه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حفظه الله بإنتاج هذا البرنامج ليؤكد حرصه واهتمامه بكتاب الله تلاوةً وتفسيراً وتطبيقاً لمنهجه في حياتنا استنادا لقوله تعالى ” كتابٌ أنزلناه إليك مباركٌ ليدبروا آياته.
وتقوم إدارة القناة التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون بإنتاج مجموعة من البرامج في مجال القرآن الكريم وعلومه بالتعاون مع مجمع القرآن الكريم بالشارقة ودائرة الشؤون الإسلامية ومؤسسة القرآن الكريم والسنة والجامعة القاسمية، وستقوم القناة ببث هذه البرامج تباعا فور الانتهاء من إنتاجها.
يذكر أن قناة القرآن الكريم من الشارقة هي آخر القنوات انضماما لشبكة قنوات وإذاعات هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، والتي بدأ بثها التجريبي الصيف الماضي، وقد لاقت رواجا كبيرا وتفاعلا من قبل مختلف شرائح المجتمع، وتبث حاليا ضمن خدمات شركة اتصالات ودو، بالإضافة إلى بثها عبر القمر الاصطناعي نايل سات.


مقالات مشابهة

  • سلطان بن أحمد القاسمي يضع حجر أساس مشروعي مستوصف الريح المرسلة وشبكة مياه الشرب في قيرغيزستان
  • سلطان بن أحمد القاسمي يدشن حملة لعلاج 1000 مريض قلب وعيون في قيرغيزستان
  • «الإمارات لرعاية وبر الوالدين» تحتفي بكبار السن
  • في لقائه مع أخنوش.. إنفانتينو يشيد بدور جلالة الملك في تطوير كرة القدم
  • سلطان بن أحمد القاسمي يدشن حملة القلوب الصغيرة والعيون في المستشفى الوطني بقيرغيزستان
  • بتوجيهات سلطان القاسمي قناة القرآن الكريم من الشارقة تطلق برنامج “تفسير السعدي”
  • تحت رعاية الشيخة بدور القاسمي ملتقى جائزة الشارقة للأدب المكتبي 2024 ينطلق يومي 30 سبتمبر و1 أكتوبر
  • عبدالله بن سالم القاسمي يفتتح معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات
  • بدور القاسمي: المرأة في طليعة الذكاء الاصطناعي مستقبلاً
  • الرئيس العليمي يشيد بدور مصر التاريخي إلى جانب الشعب اليمني وفتح أبوابها أمام مئات الآلاف من اليمنيين