انطلقت منذ قليل اليوم الحلقة الخامسة عشر من مسلسل "الحشاشين" والذي يخوض بطولته النجم كريم عبد العزيز، ويشارك به ضمن الماراثون الرمضاني 2024.

 

أبرز أحداث الحلقة السادسة عشر

 

شهدت الحلقة السادسة عشر من مسلسل “الحشاشين” بطولة النجم كريم عبد العزيز، والذي يعرض على شاشة قناة DMC، وبدأت الحلقة بـ تخطيط سلطان الدولة السلجوقية باركياروق لمحاصرة قلعة الحشاشين والقضاء على حسن الصباح وأتباعه، بعدما نجح فى تعقب أتباعه داخل مدينة أصفهان مقر الحكم وعاصمة الدولة السلجوقية، وقتل 800 منهم، لبثهم الرعب فى قلوب الناس وارتكابهم جرائم قتل بشعة ضد معارضيهم.

 

كما قلل السلطان باركياروق من تحذيرات مستشاريه من تكرار خطأ والده السلطان ملك شاه، وما لحق بقواته من هزيمة ساحقة على يد جيش الحشاشين فى معركة الليل، معتبرًا أن الهزيمة السابقة كانت بسبب سوء تقدير الموقف، وتعهد بزيادة أعداد قوات السلاجقة عشر أضعاف، ومدهم بمال وسلاح وطعام يكفيهم خمس سنوات، وقال متوعدًا الصباح: “لو الحصار استمر ألف سنة مش هقبل غير برأس حسن الصباح معلقه على باب القصر”.

 

تتحرك أعداد كثيفة من جيش السلاجقة فى طريقها نحو قلعة ألموت، ليصادفها برزق أميد فى رحلة العودة من القدس إلى آلموت، بعد نجاح مهمته فى قتل أحد اتباع الحشاشين المتمردين، يهرع برزق إلى حسن الصباح مخبرًا إياه بتحركات السلاجقة للتأهب لها.

 

تفاصيل مسلسل "الحشاشين"


مسلسل "الحشاشين" تدور أحداث حول أحداث حقيقية تاريخية حيث يحكي قصة حسن الصباح مؤسس جماعة الحشاشين، وهي واحدة من الجماعات التي تبنت الفكر المتطرف منذ عدة قرون، حيث يتناول العمل بداية المجموعات المتطرفة والإرهاب في العالم، وتلك الجماعة اشتهرت في ذلك العصر والقيام باغتيالات دموية لشخصيات مهمة، وكان اسمها يثير في نفوس المسلمين والمسيحيين على السواء الرعب والفزع.

 

أبطال مسلسل "الحشاشين"

 

مسلسل "الحشاشين" يضم نخبة من ألمع نجوم الفن فهو من بطولة النجم  كريم عبد العزيز، ويشاركه كلًا من فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامي الشيخ، ياسر علي ماهر، وغيرهم من النجوم، والعمل من تأليف الكاتب عبدالرحيم كمال، ومن إخراج بيتر ميمي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كريم عبد العزيز تفاصيل مسلسل الحشاشين مسلسل الحشاشين حسن الصباح الماراثون الرمضاني 2024 النجم كريم عبد العزيز حسن الصباح

إقرأ أيضاً:

"سيجدنا أمامه".. "أبو عبيدة" يتوعد الجيش الإسرائيلي (فيديو)

نشرت وسائل إعلام فلسطينية يوم الأحد تصريحا سابقا لأبو عبيدة الناطق العسكري باسم "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" يتوعد فيها الجيش الإسرائيلي.

ويقول أبو عبيدة في الفيديو المتداول الذي دمج تصريحا سابقا صرح به في الـ 17 من مايو 2024 وصورا ومقاطع لعمليات وثقت عمليات استهداف القوات الإسرائيلية في غزة: "كما توعدنا العدو في كل مرة أنه حيثما يطمح إلى تسجيل نصر أو إنجاز سيجدنا أمامه، فإن هذا ما حدث ويحدث كل يوم".

إقرأ المزيد تم استدراجها.. "سرايا القدس" تنشر فيديو من عملية استهدفت قوة إسرائيلية بمبنى مفخخ بحي الشجاعية

وأشار أبو عبيدة في كلمته تلك إلى أن الجيش الإسرائيلي يتخبط وقرر بدء عدوان بري على رفح وحي الزيتون وجباليا ظانا أن الأهداف باتت سهلة.

وأوضح أن الجيش الإسرائيلي متوهم أنه إذا أحرق الأخضر واليابس منذ أكثر من 7 أشهر فإنه لن يجد فيها مقاومة تذكر.

وشدد على أن "العدو يدخل الجحيم من جديد ويواجه مقاومة أشد".

وأكد أبو عبيدة حينها أن "الجيش الإسرائيلي في كل مناطق توغله يعد قتلاه وجرحاه بالعشرات ولا يكاد يتوقف عن انتشال جنوده".

المصدر: RT + وسائل إعلام فلسطينية

مقالات مشابهة

  • الانتقالي يحذر و يتوعد بهاوية من الحروب وعدم الاستقرار في البلاد
  • ولي العهد يُعزي ولي العهد بدولة الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح
  • سوزان نجم الدين: عِشت قمة التشرد بعيدًا عن عائلتي
  • لامين يامال يتوعد ألمانيا بالتوقيع على أول أهدافه في اليورو بمرماهم
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد خلال دورته الـ 17
  • "سيجدنا أمامه".. "أبو عبيدة" يتوعد الجيش الإسرائيلي (فيديو)
  • جلالة السلطان يصدر مرسومين سلطانيين
  • ملخص أحداث الحلقة الـ 17 من مسلسل "الوصفة السحرية"
  • قيادي بالإنتقالي الجنوبي يتوعد الحوثيين :” لا تراهنوا على خلافات الجنوبيين”
  • معلومات عن زينب مايروك زوجة تولغا ساريتاش.. «بطل مسلسل حريم السلطان»