Microsoft تقدم دعم لوحة المفاتيح والماوس لعناوين Xbox Cloud Gaming
تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT
لقد استغرق الأمر وقتًا أطول بكثير من المتوقع، لكن Microsoft تقدم أخيرًا دعم لوحة المفاتيح والماوس (KBM) لبعض عناوين Xbox Cloud Gaming. سمعنا لأول مرة أن الشركة تخطط للقيام بذلك في مارس 2022 وتم اقتراح أن الخيار قد يكون متاحًا بحلول يونيو من ذلك العام، ولكن من الواضح أن ذلك لم يحدث. الآن فقط بدأت Microsoft في السماح للمختبرين في حلقة Alpha Skip-Ahead بالتحقق من وظائف KBM على متصفحات الويب (Edge وChrome) وتطبيق Xbox PC.
لتجربة دعم KBM، ستحتاج إلى أن تكون مشتركًا في Game Pass Ultimate (إلا إذا كنت تريد التحقق من ذلك على Fortnite، وهي لعبة مجانية تمامًا عبر Xbox Cloud Gaming). ستحتاج أيضًا إلى التسجيل في برنامج PC Gaming Preview. إذا كنت تختبر دعم KBM على متصفح الويب، فهناك خطوة أخرى - سيتعين عليك تشغيل ميزات المعاينة على متصفحك. للقيام بذلك، انقر فوق صورة ملفك الشخصي على xbox.com/play، وحدد الإعدادات، ثم قم بتشغيل "ميزات المعاينة".
قد تستمر بعض الألعاب المدعومة في إظهار عناصر وحدة التحكم على الشاشة في البداية. قد يُطلب منك الضغط على A لبدء اللعبة أو شيء من هذا القبيل. ومع ذلك، يجب أن تتحول اللعبة إلى واجهة مستخدم KBM بمجرد تحريك المؤشر أو الضغط على زر. في المتصفحات، لن يعمل KBM إلا عندما تلعب في وضع ملء الشاشة وتقوم بالنقر فوق تدفق اللعبة حتى تتعرف على إدخال الماوس. يمكنك الخروج من استخدام KBM بالضغط على F9 أو الضغط على زر ESC للخروج من وضع ملء الشاشة.
أول عناوين Xbox Cloud Gaming التي تحصل على دعم KBM هي Fortnite (المتصفحات فقط)، وArk Survival Evolved، وSea of Thieves، وGrounded، وHalo Infinite، وAtomic Heart، وSniper Elite 5، وDeep Rock Galactic، وHigh on Life، وZombie Army 4 Dead War. و Gears Tactics و Pentiment و Doom 64 و Age of Empires 2. هناك مشكلة معروفة في Atomic Heart في الوقت الحالي. تلاحظ Microsoft أن هناك بعض الصعوبة في التبديل بين وحدة التحكم وKMB أثناء بث تلك اللعبة.
يعد هذا تحديثًا مرحبًا به، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في لعب ألعاب إطلاق النار من منظور الشخص الأول باستخدام إعداد KBM ولكن ليس لديهم جهاز كمبيوتر مزود بجاذبية كافية لتشغيل الألعاب الحالية محليًا. إنها خطوة جيدة للأمام من أجل إمكانية الوصول أيضًا. تعد تقنية الألعاب السحابية الخاصة بـ Xbox قوية جدًا، ولكننا نأمل أن تتمكن من مواكبة لاعبي Fortnite الذين يمكنهم بناء هياكل معقدة في أجزاء من الثانية.
المصدر: بوابة الوفد
إقرأ أيضاً:
هل يمكن أن تزيد الأجهزة اللوحية من احتمالات التوحد لدى طفلك؟
شمسان بوست / متابعات
أظهرت دراسة أسترالية حديثة وجود ارتباط محتمل بين الوقت الذي يقضيه الأطفال أمام شاشات الأجهزة اللوحية أو التلفاز في مرحلة الطفولة المبكرة، وبين زيادة خطر الإصابة بالتوحد.
وفي الدراسة، تابع الباحثون أكثر من 5000 طفل، حيث استجوبوا أهالي الأطفال حول المدة التي يقضيها أطفالهم أمام شاشات الأجهزة التكنولوجية في سن الثانية. وبعد 10 سنوات، تواصل الباحثون مع الآباء والأمهات لاستبيان ما إذا كان قد تم تشخيص أي من أطفالهم بالتوحد.
وأظهرت النتائج أن 145 طفلا قد تم تشخيصهم بالتوحد، وأن الأطفال الذين قضوا أكثر من 14 ساعة أسبوعيا أمام الشاشات في سن الثانية، كانوا أكثر عرضة للإصابة بالتوحد بحلول سن الـ12، مقارنة بالأطفال الذين قضوا وقتا أقل أمام الشاشات.
وأوصى الباحثون بضرورة أن تضمين الأطباء لاستفسارات عن الوقت الذي يقضيه الطفل أمام الشاشات في مراحل الطفولة المبكرة، في تقييماتهم لنمو الأطفال، مع التأكيد على أن هذه الفترة قد تكون مؤشرا يساعد في تحديد الأسر التي قد تحتاج إلى دعم إضافي.
ومع ذلك، قال بعض الخبراء إنه ينبغي توخي الحذر في تفسير هذه النتائج، مشيرين إلى أن الدراسة لا تثبت علاقة سببية بين وقت الشاشة والتوحد.
وقال الدكتور جيمس فيندون، أستاذ علم النفس بجامعة كينغز كوليدج لندن، إن نتائج الدراسة تظهر ارتباطا بين وقت الشاشة والتوحد، لكنه لم يتبين أن وقت الشاشة هو السبب في الإصابة بالتوحد.
ورغم أن هذه الدراسة مثيرة للجدل، إلا أن الباحثين اعترفوا بأنها مجرد دراسة رصدية ولا يمكنها إثبات علاقة سببية بين وقت الشاشة والتوحد.
وفي سبتمبر الماضي، أوصت وكالة الصحة العامة السويدية بعدم السماح للأطفال دون سن الثانية باستخدام الأجهزة اللوحية أو مشاهدة التلفزيون، مع تحديد وقت الشاشة للأطفال بين عامين و5 أعوام بحد أقصى ساعة واحدة يوميا. ومن جانبهم، وضع المسؤولون في الدنمارك إرشادات مشابهة في عام 2023 تقتصر على السماح للأطفال دون سن الثانية باستخدام الأجهزة في “حالات خاصة”، مثل الأطفال الذين يعانون من صعوبات التعلم