أعلنت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري عن وقوع عدة انفجارات في محيط جزيرة "زقر" بالبحر الأحمر غربي اليمن.

 

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أفادت، في بيان، بأنها تلقت بلاغا عن حادث على بُعد 23 ميلا بحريا من ميناء المخا.

 

وتأتي العملية بعد ساعات من إعلان المتحدث باسم الحوثيين، يحيى سريع، أكد فيه تنفيذ 6 عمليات، خلال الثلاثة أيام الأخيرة، طالت سفن شحن وبوارج أمريكية.

 

وقال سريع، إن جماعته استهدفت بالصواريخ في خليج عدن والبحر الأحمر سفينتين أمريكية وبريطانية إضافة إلى سفينة كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.

 

وأشار إلى أن الجماعة نفذت بالطيران المسير عملية استهداف مدمرتين حربيتين أمريكيتين في البحر الأحمر، إضافة إلى استهداف أهداف إسرائيلية في منطقة أمِّ الرشراش جنوبي فلسطين.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن البحر الأحمر البحرية البريطانية الحوثي جزيرة زقر

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون مسؤوليتهم عن استهداف ثلاثَ مدمرات أمريكيةٍ معاديةٍ في البحر الأحمر

أعلن متحدث جماعة أنصار الله اليمنية "الحوثيين"، اليوم الجمعة، عن تنفيذ عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفت ثلاثَ مدمرات حربية أمريكيةٍ معاديةٍ في البحرِ الأحمرِ وذلك أثناءَ توجُّهِهَا لإسنادِ ودعمِ العدوِّ الإسرائيلي.

 

وقال العميد يحي سريع قاسم متحدث الحوثيين في بيان قبل قليل: انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وإسناداً لإخوانِنا المجاهدينَ في غزةَ ولبنانَ ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا، نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ منْ خلالِها ثلاثَ مدمراتٍ حربيةٍ أمريكيةٍ معاديةٍ في البحرِ الأحمرِ وذلك أثناءَ توجُّهِهَا لإسنادِ ودعمِ العدوِّ الإسرائيلي.

 

وأضاف البيان: وقدْ نُفذتِ العمليةُ ب23 صاروخاً باليستياً ومجنحاً وطائرةً مسيرة، وكانتِ العمليةُ مشتركةً بينَ القواتِ البحريةِ وسلاحِ الجوِّ المسيرِ والقوةِ الصاروخية، وأدتِ العمليةُ بعونِ اللهِ تعالى إلى إصابةِ المدمراتِ الثلاثِ إصاباتٍ مباشرة.

 

العمليةُ البحريةُ الأوسعُ للقواتِ المسلحةِ اليمنيةِ

وأشار متحدث الحوثيين: وهيَ العمليةُ البحريةُ الأوسعُ للقواتِ المسلحةِ اليمنيةِ في معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدسِ إسناداً لطوفانِ الأقصى ورداً على العُدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا.

 

وأوضح، أن هذه العمليةُ متزامنةً مع عمليةِ استهدافِ عمقِ الكيانِ الصهيونيِّ في يافا وعسقلان المحتلتينِ اللتينِ تم استهدافُهما بصاروخِ فرطِ صوتيٍّ نوع فلسطين٢ وطائرةِ يافا المسيرة.

 

وأكد : أن القواتِ اليمنيةَ بعونِ اللهِ تعالى مستعدةٌ لتنفيذِ المزيدِ من العملياتِ العسكريةِ النوعيةِ إسناداً للشعبِ الفلسطينيِّ ودعماً للمقاومةِ الإسلاميةِ في لبنانَ والتي تواجهُ بكلِّ بسالةٍ العدوانَ الإسرائيليَّ المدعومَ أمريكياً، دفاعاً عن لبنانَ وإسناداً لقطاعِ غزة، وإنَّ عملياتِها لن تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون استهداف مدمرات حربية أميركية بالبحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف 3 مدمرات حربية أمريكية فى البحر الأحمر
  • القوات المسلحة تنفذ أوسع عملية بحرية ضد ثلاث مدمرات أمريكية في البحر الأحمر
  • «القاهرة الإخبارية»: الحوثيون يعلنون استهداف 3 سفن حربية أمريكية بالبحر الأحمر
  • في أوسع عملية بحرية.. القوات المسلحة تستهدف 3 مدمرات أمريكية في البحر الأحمر
  • الحوثي تكشف تفاصيل استهداف مدمرات أمريكية في البحر الأحمر (شاهد)
  • الحوثيون يعلنون مسؤوليتهم عن استهداف ثلاثَ مدمرات أمريكيةٍ معاديةٍ في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف 3 مدمرات أمريكية في البحر الأحمر
  • الحوثي تكشف تفاصيل استهداف مدمرات أمريكية في البحر الأحمر
  • “رويترز” تؤكد ارتباط عمليات قوات صنعاء البحرية بالعدوان الإسرائيلي على غزة