الأسبوع:
2024-09-20@01:09:27 GMT

حركة «حماس» تكشف حقيقة تصفية مروان عيسى

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

حركة «حماس» تكشف حقيقة تصفية مروان عيسى

قال عزت الرشق عضو المكتب السياسي لـ حركة حماس، إن «الحركة لا تثق في إعلان إسرائيل اغتيال نائب قائد كتائب القسام مروان عيسي».

وقال الرشق في تصريحات نقلتهاوسال إعلام تابعة لحركة حماس، إنه «لا ثقة برواية الاحتلال عن اغتيال الأخ القائد المجاهد مروان عيسى.. والقول الفصل لكتائب القسام».

وأضاف أن «توقيت إعادة الاحتلال الإعلان عن اغتيال مروان عيسى للتغطية على الأزمات التي تواجه نتنياهو، وفشل جيش الاحتلال في تحقيق أهدافه»

لكن الرشق، لم يكشف رواية الحركة عن وضع مروان عيسى، سواء بالنفي أو التأكيد.

وقال القيادي في حماس أسامة حمدان: «لم نحصل على تأكيد من قيادات القسام بشأن مقتل مروان عيسى» بحسب ما نقله موقع «سكاي نيوز عربية»

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد زعمت في وقت سابق انقطاع في التواصل بين القادة السياسيين بالخارج وقادة حماس الميدانيين في غزة، ملمحة إلى الضغط العسكري الكبير الذي تمارسه إسرائيل وأيضا إلى ما وصفته بالخلافات بين الجانبين السياسي والعسكري ورؤية كل منهما تجاه إنهاء الحرب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسامة حمدان الجيش الإسرائيلي تصفية مروان عيسى جيش الاحتلال الإسرائيلي عزت الرشق مروان عيسى مروان عیسى

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: عملية 7 أكتوبر أدخلت الشعب الفلسطيني في أوقات سوداء

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن حماس أدخلت شعب غزة في حرب عدمية، حماس وحزب الله لا يعنيهم المدنيين من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والمدنيين من الشعب اللبناني، مؤكدًا أن عملية 7 أكتوبر أدخلت الشعب الفلسطيني في أوقات سوداء، متابعًا: "حماس جماعة معتوهة.. وإسرائيل دخلت غزة وقامت بالاجتياح البري ومنذ عام تحارب وتدمر قطاع غزة".

الخارجية الأمريكية: بلينكن متجه الآن إلى مصر وسيكون لديه حوارات بناءة هناك مسئول سابق بالأوقاف: سرقة التيار الكهربائي لا يسمح به عاقل ويحولنا لغابة

وأشار "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن إطلاق النار من قبل مواطن أردني بمعبر الكرامة وقتل 3 إسرائيليين، موضحًا أن حماس وإخوان حماس تعاملت مع الموقف بأنه مشهد رهيب وأنه ضرب إسرائيل ضربة هائلة وخرجت العديد من المظاهرات في الأردن ومطالب بعودة جثمان منفذ العملية، قائلًا: "ايه العتة ده.. عمل ايه يعني ايه الجرا".

وشدد على أن عمليات حماس ضد إسرائيل لم تحقق أي نتائج للشعب الفلسطيني إلا الدمار ولم تعد بشئ بالحق الفلسطيني، موضحًا أن البعض يفرح بـ "الولا أي حاجة"، مؤكدًا أن أي عمل يستهدف أي مدني حتى لو مدني إسرائيلي هي عملية إرهابية.

وتابع: "هذه العمليات لم تعود بالحق الفلسطيني ولم تخلص الشعب الفلسطيني من الاحتلال الإسرائيلي"، موضحًا أن مشاعر الشعوب والرغبة في إزاء إسرائيل أكبر من الرغبة في تحقيق مصلحة.
 

مقالات مشابهة

  • حماس: تفجير واستهداف 3 ناقلات إسرائيلية في رفح
  • إسرائيل تعلن عن مقترح اتفاق جديدا وتدرج مصير السنوار فيه ..ومصادر تكشف التفاصيل
  • حماس: نجدد تضامننا المطلق مع حزب الله والشعب اللبناني
  • عزت الرشق: الاعتداء على الشعب اللبناني يكشف حقيقة الكيان المنتهك لكل المواثيق
  • إسرائيل تعترف بمقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين جنوب غزة
  • هاريس تجري اتصالا هاتفيا مع ترامب بعد تعرضه لمحاولة اغتيال.. لا للعنف السياسي
  • هل أصيبت كوادر حركة حماس بتفجيرات البيجر؟
  • إبراهيم عيسى: عملية 7 أكتوبر أدخلت الشعب الفلسطيني في أوقات سوداء
  • إبراهيم عيسى: حماس أدخلت شعب غزة في حرب عدمية.. جماعة معتوهة
  • محاولات اغتيال ترامب.. حقيقة أم سيناريو لكسب التعاطف؟