قال أمجد عطية، المحلل الاقتصادي، إن سياسة الفيدرالي الأمريكي، نجحت في التصدي للانكماش الاقتصادي، من خلال خفض معدلات التضخم، والحفاظ على النمو الأمريكي.

رئيس وزراء باكستان: سأسعى لوضع إسلام آباد على طريق التعافي الاقتصادي والازدهار لضبط الخارجين على القانون.. جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال يوم التضخم الاقتصادي

وأشار، خلال مداخلة لبرنامج "مال وأعمال"، والمُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، إلى أن هناك مخاوف من تكرار ما حدث في سبعينيات القرن الماضي، والذي شهد معدل التضخم الاقتصادي بشكل كبيرًا.

ونوه، بأن هناك إجماعًا بأن تعطي الفيدرالي الأمريكي الحرية في البدء بعملية خفض أسعار الفائدة بصورة بسيطة، مؤكدًا أن الاجتماع الأخير أقر بتخفيض الفائدة إلى 2%.

وتابع، أن المشكلة الأكبر في الولايات المتحدة هي التضخم، مشيرًا إلى أنه وصل لأعلى نسبة له، فالقطاع العقاري تأثر بشكل كبير من ارتفاع أسعار الفائدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاقتصادي الفيدرالي الأمريكى الولايات المتحدة معدلات التضخم التضخم الاقتصادي الامن الاقتصادي معدل التضخم اكسترا نيوز رئيس وزراء باكستان فضائية إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

توترات الشرق الأوسط وتخفيضات الفائدة تدفع الذهب نحو ارتفاعات جديدة

شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً ملحوظاً اليوم، مدفوعة بتصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط وتوقعات بتخفيف بنك الاحتياطي الفيدرالي لوتيرة رفع أسعار الفائدة، لتقترب من مستوى الـ2400 دولار للأوقية للسعر الفوري، وذلك بسبب توترات الشرق الأوسط والتفاؤل المحيط بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

المؤشرات الحالية في الأسواق تنذر بأنه سيكون هناك دعم للذهب

وقال عدد من محللي الأسواق العالمية، إن المؤشرات الحالية في الأسواق تنذر بأنه سيكون هناك دعم للذهب على المدى الطويل، وفق«إنفيستينتج».

وانخفضت مكاسب وعوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات، مما جعل السبائك غير المدرة للعائد أكثر جاذبية  خاصة مع تراجع الدولار الأميركي، خاصة وأنه من المتوقع أن تنخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر.

وتسبب تراجع أسعار الفائدة في خفض التكلفة البديلة للاحتفاظ بالسبائك غير المدرة للعائد، وتأتي ارتفاعات الذهب عقب استقرارها أمس الأربعاء، وسط ضغوط من ارتفاع الدولار وعوائد السندات الأمريكية، ورغم توقعات خفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في سبتمبر.

أسعار الذهب والدولار الآن

وحققت أسعار العقود الآجلة للذهب الآن ارتفاعا بنسبة 0.21% إلى 2437 دولار للأوقية، وحققت العقود الفورية للذهب مكاسب بحوالي 0.6% إلى 2398 دولار للأوقية، وعلى الجانب الآخر، يتراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.22% إلى 102.280 نقطة.

مقالات مشابهة

  • إحياء الماضي الفظيع.. كيف ينظر ترامب للبنك المركزي الأميركي؟
  • الاستثمار العقاري والتضخم الاقتصادي
  • هل يستجيب الفيدرالي لدعوات خفض الفائدة "بقوة"؟
  • هل يخفض الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة مع ارتفاع نسب البطالة؟
  • خبير: انكماش كبير في الاقتصاد الأمريكي (فيديو)
  • إبراهيم عبدالجواد: حفلات مهرجان العلمين الجديدة تُراعي البعدين الاقتصادي والاجتماعي
  • كيف تستفيد مصر من أزمة الاقتصاد الأمريكي؟.. فخري الفقي يُجيب (فيديو)
  • ارتفاع أسعار الذهب عالميًا وتوقعات بخفض الفائدة
  • الذهب يرتفع على خلفية التوترات الجيوسياسية وتوقعات الفائدة الأميركية
  • توترات الشرق الأوسط وتخفيضات الفائدة تدفع الذهب نحو ارتفاعات جديدة