جرى اليوم الثلاثاء، الإعلان عن نتائج حركة انتقالية واسعة في وزارة الخارجية خاصة بموظفي الوزارة.

وشملت الحركة الانتقالية 405 مناصب، منها مناصب تتعلق بتعيينات في الخارج وإعادة التعيين ببعثات ومراكز أخرى وكذا تمديد لفترة العمل بنفس البعثة أو المركز. كما شملت إلحاق موظفين بالإدارة المركزية للوزارة.

ودأبت وزارة الخارجية في السنوات الأخيرة، على الإعلان عن نتائج الحركة الانتقالية خلال شهر مارس، وهو توقيت يسمح للمعنيين بالانتقال إلى مناصبهم الجديدة باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة، من أجل الالتحاق بمقرات عملهم الجديدة في فاتح شتنبر.

وحسب مصادر تروم الحركة الانتقالية مواكبة دينامية التوسع الذي تعرفه شبكة البعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية للمملكة بالخارج من جهة، ومواصلة تنزيل مخطط عمل الوزارة المتعلق بعصرنة ورقمنة الخدمات القنصلية.

كلمات دلالية حركة انتقالية وزارة الخارجيةالمغربية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: حركة انتقالية

إقرأ أيضاً:

لبنان يدعو الفنادق لإيواء النازحين

أصدرت وزارة السياحة اللبنانية، تعميماً للمؤسسات السياحية، الخاضعة لرقابتها، من فنادق وبيوت ضيافة، للمساعدة في استقبال وإيواء النازحين والمهجرين.

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية عن الوزراة في بيان: "في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها وطننا العزيز، تتوجه وزارة السياحة بالشكر والامتنان للمؤسسات السياحية، التي تثبت التزامها الوطني من خلال حسن استقبال المواطنين اللبنانيين، الذين اضطروا لترك منازلهم الى مناطق آمنة خلال هذه الفترة الاستثنائية، وتقديم الرعاية لهم في هذه الأوقات الحرجة".

الوكالة الوطنية للإعلام - ياسين: ستصدر باستمرار تعليمات وتوجيهات لكيفية ايواء النازحين ونقلهم إلى أماكن آمنة https://t.co/NdCkSoXKiM

— National News Agency (@NNALeb) September 28, 2024

وأضافت "إن دعمكم هذا يعكس القيم الراسخة للتضامن والتآزر بين أبناء الوطن الواحد، ويبرز دوركم المحوري في الحفاظ على استقرار المجتمع".

ودعت الوزارة في بيانها، المؤسسات المعنية إلى الالتزام بالمصداقية، قائلة: "نعوِّل على المصداقية التي لطالما أثبتها القطاع السياحي لناحية الالتزام بالأسعار المصدَّقة رسميّاً من قبل الوزارة، ونؤكِّد أهمية مواصلة هذا  النهج الوطني في الاستقبال، لا سيما أن اللبنانيين الذين قصدوا تلك الموسسات ضمن المناطق الآمنة، معظمهم يتحمل نفقات الإقامة".

 

مقالات مشابهة

  • البنك الدولي : نعمل على مجموعة واسعة من الأنشطة المتوافقة مع أولويات الإمارات
  • الخارجية اليمنية: الاعتداءات على المدنيين تعكس فشل كيان العدو
  • أميركا تأمر بعض موظفي سفارتها في بيروت بمغادرة لبنان
  • «الخارجية الأمريكية» تطالب موظفي سفارتها بمغادرة بيروت
  • التعليم العالي تعلن نتائج الترشيح للمنح الخارجية / رابط
  • لبنان يدعو الفنادق لإيواء النازحين
  • العبادة في الجائحة: خفف الوطء يا مفرح
  • الخارجية الإيرانية: نتائج تقاعس المجتمع الدولي تجاه جرائم الصهاينة ستنعكس على العالم قريبًا
  • متاح الآن.. رابط نتائج وزارة التربية الوطنية منصة التوظيف للأساتذة المتعاقدين
  • مصدر يكشف موعد إطلاق رواتب موظفي كردستان لشهر آب الماضي