تمكن المنتخب الوطني المغربي الأولمبي من الانتصار بهدفين نظيفين على نظيره الويلزي، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب ماردان في أنطاليا، تركيا، في إطار ودي، استعدادا للاستحقاقات المقبلة، أقربها أولمبياد باريس 2024.

ودخل رفاق المهدي موهوب المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعد التمكن من افتتاح التهديف منذ الدقيقة السادسة عن طريق اللاعب حمزة اكمان، لتجدي بذلك التغييرات التي قام بها طارق السكيتيوي نفعا، علما أنه غير التشكيل الرسمي الذي بدأ به لقاء أوكرانيا، سعيا منه لتجريب العديد من اللاعبين، قبل الحسم في القائمة النهائية التي ستسافر إلى باريس لخوض غمار الأولمبياد.

وبسط المنتخب المغربي سيطرته على مجريات اللقاء بعد افتتاحه التهديف، بحثا عن أهداف أخرى، من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن التدخلات الجيدة للحارس إدي بيتش، والوقوف الجيد لرفاقه في الدفاع، حال دون تحقيق المبتغى، فيما اعتمد لاعبو ويلز على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا ضد مجريات اللعب، يعدلون به النتيجة للعودة في أجواء اللقاء.

وكاد أشبال الأطلس أن يضيفوا الهدف الثاني في الدقيقة 43 عن طريق حمزة اكمان، بتسديدة قوية من خارج مربع العمليات، لولا القائم الأيسر الذي ناب عن الحارس إدي بيتش في التصدي، في الوقت الذي واصل ويلز الاعتماد على سرعة لاعبيه في الهجمات المرتدة، التي افتقدت للدقة والتركيز، علما أن الحارس رشيد غنيمي، كان في شبه راحة، ليتواصل الأمر على ماهو عليه، إلى حين نهاية الجولة الأولى بتقدم المغرب بهدف نظيف.

وكانت الجولة الثانية كسابقتها، سيطرة مغربية طولا وعرضا على مجريات المباراة، بحثا عن الهدف الثاني، دون التمكن في تحقيق المبتغى، في ظل انعدام الحلول، نتيجة التكتل الدفاعي للاعبي ويلز، ناهيك عن التصديات الجيدة للحارس إدي بيتش، بينما لم يفلح المنتخب الويلزي في استغلال الهجمات المرتدة التي أتيحت له.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن المنتخب الوطني المغربي الأولمبي من إضافة الهدف الثاني عن طريق اللاعب حمزة اكمان في الدقيقة 67، مسجلا هدفه الشخصي الثاني في اللقاء، ليجد لاعبو ويلز أنفسهم مطالبين بالخروج من قوقعتهم الدفاعية، بغية تقليص الفارق، ومن ثم البحث عن الهدف الثاني لتعديل النتيجة، بينما استمر أشبال الأطلس في ضغطهم العالي رغم التقدم بهدفين.

واستمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، هجمة هنا وهناك، بغية إضافة الهدف الثالث من قبل المنتخب المغربي، ولتقليص الفارق من طرف ويلز، دون تمكن أي منهما من تحقيق مبتغاه، في ظل غياب النجاعة الهجومية، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار أشبال الأطلس بهدفين نظيفين، محققين بذلك أول فوز لهم تحت قيادة طارق السكيتيوي، بعد الهزيمة في أولى المباريات بهدف نظيف أمام أوكرانيا.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي الأولمبي حمزة اكمان طارق السكيتيوي منتخب أوكرانيا منتخب ويلز

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي الأولمبي منتخب أوكرانيا منتخب ويلز المغربی الأولمبی الهدف الثانی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. أسود الفوتصال يتفوقون على إيران ويعبرون إلى ربع نهائي كأس العالم بأوزبكستان

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة إلى ربع نهائي كأس العالم في أوزبكستان بعد فوز مثير على إيران بنتيجة 4-3. تقدم المنتخب الإيراني في الدقيقة الخامسة، إلا أن بوزيد عادل النتيجة في الدقيقة السابعة.

واصل المنتخب المغربي الضغط حتى سجل لاعب إيران علي رزا هدفًا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 11، ثم أضاف مسرار الهدف الثالث في الدقيقة 17، ورايس الفني الهدف الرابع في نهاية الشوط الأول.

في الشوط الثاني، عادت إيران بقوة وسجلت هدفين في الدقيقتين 21 و22، لكن المغرب حافظ على تقدمه رغم تراجع الأداء في بعض اللحظات.

هذا، وعرفت نهاية المباراة احتساب ركلة جزاء لإيران بعد انتهاء الوقت وانطلاق فرحة اللاعبين المغاربة، وذلك بعد خطأ من أنس العيان ضد لاعب إيراني.

وطالب منتخب إيران بطرد اللاعب المغربي، لكن الحكم، بعد مراجعة "الفار"، اعتبر أن مخالفة العيان لا تستدعي البطاقة الحمراء. وسدد اللاعب الإيراني ركلة الجزاء بحثاً عن التعادل، لكن القائم رد الكرة وأنصف المنتخب المغربي.

وسيلعب المنتخب المغربي من أجل حجز بطاقة في المربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخه، أمام منتخب البرازيل الفائز على كوستاريكا (5-0)، وذلك الأحد المقبل في بخارى على الساعة 13.30 بالتوقيت المغربي، 

 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. محمد صلاح يسجل هدف ليفربول الثاني أمام ولفرهامبتون (فيديو)
  • البطولة: شباب المحمدية يواصل إهدار النقاط بعد تعرضه للهزيمة الرابعة على التوالي
  • بعد هزيمة تيمور والمالديف.. المنتخب اليمني يكشف عن الهدف القادم في بطولة كأس آسيا
  • عاجل.. أسود الفوتصال يتفوقون على إيران ويعبرون إلى ربع نهائي كأس العالم بأوزبكستان
  • كأس العالم لـ”الفوتسال”: المنتخب المغربي يواصل تحضيراته استعدادا لملاقاة البرازيل في ربع النهائي
  • محمد جوهر: مباراة الهلال كانت اختبارًا حقيقيًا للاتحاد.. فيديو
  • روبورتاج. إحتفالات صاخبة للاعبين والجمهور المغربي وإنهيار للاعبي إيران
  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يبلغ ربع النهائي عقب فوزه على نظيره الإيراني (4-3)
  • كأس العالم لـ”الفوتسال”: المنتخب المغربي يصل ربع النهائي للمرة الثانية في تاريخه
  • ثمن نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول متفوقاً برباعية على إيران