كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل موجة حارة لمدة 48 ساعة تبدأ خلال الساعات المقبلة وتتزايد شدتها يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

موجة حارة لمدة 48 ساعة.. الطقس غدا الأربعاء

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد، توقعات حالة الطقس والظواهر الجوية غدا الأربعاء.

وأكدت الأرصاد الجوية، استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدا الأربعاء على الأنحاء كافة.

وأوضحت أنه يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للبرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من وجود أتربة عالقة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد، إلى جانب نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد.

موجة حارة لمدة 48 ساعة

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بداية من اليوم الثلاثاء وحتى بداية الأسبوع المقبل يوجد ارتفاع في درجات الحرارة بشكل كبير.

وتبلغ الموجة الحارة ذروتها يومي الأربعاء والخميس المقبلين، حيث تصل الحرارة العظمى إلى 31 درجة على القاهرة.

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة الحرص على ارتداء الملابس الشتوية خلال ساعات الليل المتأخرة والأولى من الصباح الباكر.

ويأتي الارتفاع في درجات الحرارة نتيجة تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية، وامتداد مرتفع جوي يعمل على زيادة ساعات سطوع الشمس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس درجات الحرارة موجة حارة الظواهر الجوية

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارًا والعظمى على القاهرة 37

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، على استمرار ارتفاع قيم درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة، إذ إن البلاد ما زالت تتأثر بمنخفض الهند الموسمي الذي يحمل كتل هوائية شديدة الحرارة وتمر على البحر المتوسط، فتحمل بكميات كبيرة ببخار المياه، ما يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة في الجو.

الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس الغد  البلاد تتأثر بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن البلاد تتأثر بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير وحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض، ما يزيد الشعور بارتفاع قيم درجات الحرارة بشكل أكبر، متوقعة أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية، ولكن الدرجة المحسوسة فعليا تتراوح بين 39 و40 درجة مئوية، بسبب تزايد نسب الرطوبة.

 نسب الرطوبة على السواحل الشمالية تتجاوز 90% 

وتابعت، أن نسب الرطوبة على السواحل الشمالية تتجاوز 90% أحيانا، وبالتالي يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة أعلى من الدرجة المسجلة فعليا بحوالي 4 درجات، موضحة أن نسب الرطوبة تقل بصورة تدريجية كلما تقدمنا إلى المناطق الداخلية.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن أجواء اليوم شديدة الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد فضلا عن المناطق الجنوبية الموجودة في جنوب الصعيد، فيما عدا الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، إذ تسجل بها العظمى على الأماكن الساحلية بين 32 لـ33 درجة مئوية، بينما الدرجة المحسوسة تصل إلى 36 درجة مئوية، وبالتالي تكون الأجواء حارة رطبة خلال فترة الليل.


 

مقالات مشابهة

  • طقس الأربعاء..أجواء حارة مع سحب منخفضة
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارًا والعظمى على القاهرة 37
  • طقس الأربعاء... أجواء حارة بعدد من الجهات
  • حالة الطقس اليوم.. منخفض الهند يضرب البلاد من جديد والأرصاد تحذر
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة
  • الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر
  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تُعلن طقس الـ6 أيام
  • «الأرصاد»: موجة حارة على عدد من محافظات الرياض