على الرغم من اعتقاد عدد كبير من المواطنين أنه من الأفضل الاستحمام مرة أو مرتين في اليوم، مقابل آخرون يرون أن الاستحمام لمرة واحدة فقط في اليوم يعد الطريقة الصحيحة للحفاظ على الجسم، أثار عددًا من أطباء الأمراض الجلدية، الجدل بعد أن كشفوا عن عدد المرات التي يجب أن يستحم الإنسان بها خلال الأسبوع.

أخبار متعلقة

غرق شاب أثناء استحمامه فى ترعة هرباً من الحر بسوهاج

«الاستحمام بالصابون فقط».

. هاني الناظر يحذّر من استخدام الليفة الطبيعية

غرق شقيقين نزلا للاستحمام بسبب الحر فى ترعة ببنى سويف

وأفاد الأطباء بأنه يجب أن نستحم مرتين أو ثلاث مرات فقط في الأسبوع، وفقًا لتقارير نشرها موقع «WalesOnline»، نفلا عن ما تم تناوله خلال حلقة أحد البرنامج الحوارية بإحدى القنوات.

وتعمق مضيفو البرنامج خلال المناقشة، التي حملت عنوان «كم مرة يجب عليك؟»، سأل أحد مقدمي البرنامج الحضور: «كم مرة تعتقد أنه يجب عليك الاستحمام في الأسبوع»، إذ كان لديهم خيار من أربع إجابات، شملت: «كل يوم، مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، خمس مرات في الأسبوع، أو مرة واحدة في الأسبوع».

كانت دار النشر في كلية الطب بجامعة هارفرد «Harvard Health Publishing»، أوضحت أن الإفراط في تنظيف الجسم يمكن أن يجعل البشرة أكثر جفافًا مع الاستحمام بشكل متكرر، وهذا ليس تهديدًا للصحة العامة.

وأضافت الدار: «أن لاستحمام اليومي لا يحسن الصحة، ويمكن أن يسبب مشاكل جلدية أو مشاكل صحية أخرى- والأهم من ذلك أنه يهدر الكثير من الماء، أيضًا، بالإضافة إلى أن الزيوت والعطور والمواد المضافة الأخرى في الشامبو والبلسم والصابون المستخدم فى الاستحمام قد تسبب مشاكل صحية ومنها والإصابة بالحساسية».

ما هو أفضل عدد لمرات الاستحمام؟ ما عدد مرات الاستحمام المناسبة فى الأسبوع؟ الاستحمام بالماء البارد اضرار عدم الاستحمام الاستحمام فوائد الاستحمام فوائد الاستحمام بالماء والملح لعادات الخاطئة في الإستحمام مدة الاستحمام اخطاء الاستحمام الاستحمام يوميا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الاستحمام فوائد الاستحمام زي النهاردة فی الأسبوع

إقرأ أيضاً:

ضبط عيادة جلدية داخل صيدلية بجرجا تديرها طبيبة جامعية بسوهاج

تحت إشراف الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة ومتابعة الدكتور عمر عبدالجابر مدير إدارة العلاج الحر ، تمكن فريق من تفتيش العلاج الحر بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية والجهات المعنية و ضم كلا من الدكتور محمد فقير و الدكتور الهيثم الملثم و الدكتور مصطفى خليفة و محمد عبدالغني مفتشي العلاج الحر ، والدكتور خالد سعد و الدكتور عبدالله حسن و الدكتور محمد خلاف، من ضبط عيادة جلدية وتناسلية بإحدي الصيدليات بمركز جرجا تديرها طبيبة جلدية وتناسلية بالتحايل علي القانون بتحويلها جزء من الصيدلية لعيادة والقيام بالكشف على المرضي ، حيث وصل سعر الكشف 300 ج ، 

ومن جانبه أوضح دويدار انه فور ورود معلومات بنشاط الصيدلية و تردد عشرات المرضي عليها بل ويفترشون الشارع وعلي الفور تم التنسيق مع هيئة الدواء المصرية و ضبط الطبيبة أثناء الكشف علي المرضي و سجل الكشوفات و روشتات طبيبة و بعض المستلزمات الطبية مع عدم مراعاة وتطبيق قواعد مكافحة العدوي. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر بقسم شرطة جرجا.

مقالات مشابهة

  • ضبط عيادة جلدية داخل صيدلية بمركز جرجا فى سوهاج تديرها طبيبة
  • ضبط عيادة جلدية داخل صيدلية بجرجا تديرها طبيبة جامعية بسوهاج
  • حالة جوية مرتقبة خلال الأسبوع المُقبل
  • استشاري مناعة: شراء وتخزين أدوية زائدة عن الحاجة بالمنزل يدمر الصحة
  • أذكار الصباح والمساء.. «اللهم إنا نسألك العفو والعافية»
  • الإفراط في تناول السكريات.. أضرار صحية تهدد الجسم والعقل
  • ‎5 أمراض جلدية تنتشر في الخريف
  • كيف يمكن تطوير الابتكار في العالم العربي؟ خبراء يجيبون الجزيرة نت
  • «تعليم الجيزة»: منح يوم إجازة أسبوعيا للمعلمين بعد قرار تقليل الكثافة
  • نوع من الطعام يُزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.. احذر من الإفراط في تناوله