ميلانو-(أ ف ب) – باتت المبارزة أولها خارلان أول رياضية تمثل أوكرانيا وتنافس خصماً روسياً أو بيلاروسياً منذ الغزو الروسي لبلادها العام الماضي، عندما واجهت آنا سميرنوفا الخميس في بطولة العالم للمبارزة. وكانت وزارة الرياضة الأوكرانية قد غيّرت في وقت متأخر الأربعاء، سياستها السابقة القاضية بمنع رياضييها من مواجهة الروس أو البيلاروس الذين يخوضون المنافسات تحت علم محايد.

وتفيد السياسة الجديدة بأن الأوكرانيين ممنوعون من مواجهة هؤلاء الرياضيين الذين “يمثلون الاتحاد الروسي والبيلاروسي”. وكانت سميرنوفا تتنافس بصفة محايدة. وعلى عكس هذه السابقة منذ بداية الغزو، كان لاعبو كرة المضرب الأوكرانيون يتواجهون، كرياضيين فرديين لا يمثلون بلدهم، مع الروس والبيلاروس كلاعبين محايدين منذ شباط/فبراير 2022، مع تجنّب مصافحة خصومهم. وتفوّقت خارلان، بطلة العالم في السيف أربع مرات، على سميرنوفا ووفت بالوعد الذي قطعته في مقابلة مع وكالة فرانس برس قبل أسبوعين، رافضة الاعتراف بخصمتها الروسية أو مصافحتها في نهاية المواجهة. ولاقت اللاعبة البالغة من العمر 32 عاماً والساعية إلى إضافة ذهبية أولمبية فردية العام المقبل لتُكمل خزانة ألقابها، تصفيقاً وتشجيعاً حاراً من قبل نحو 20 عضواً من الوفد الأوكراني الذين كانوا يهتفون “”سلافا أوكراني” (المجد لأوكرانيا). وكانت سميرنوفا غاضبة من التعامل معها بازدراء ففقدت ثباتها وبقيت جالسة على كرسيها لعشر دقائق بعد المباراة.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا : ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 540 ألفا و490 جنديا منذ بدء العملية العسكرية

المناطق_وكالات

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 540 ألفا و490 جنديا، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

وقالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية ، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء “يوكرين فورم” الأوكرانية ، أن الجيش الروسي تكبد خلال الساعات الـ24 الماضية، 1170 جنديا ما بين قتيل وجريح.

أخبار قد تهمك يورو 2024.. أوكرانيا تهزم سلوفاكيا وتبعثر أوراق المجموعة 21 يونيو 2024 - 10:11 مساءً أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 531 ألفا و980 جنديا منذ بدء العملية العسكرية 21 يونيو 2024 - 9:18 صباحًا

وبحسب هيئة الأركان الأوكرانية، فقدت روسيا أيضا منذ بدء العملية العسكرية “8066 دبابة و15 ألفا و480 من المركبات المدرعة و14 ألفا و423 من النظم المدفعية و1109 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و871 من أنظمة الدفاع الجوي و2329 من صواريخ كروز و360 طائرة مقاتلة و326 مروحية و28 سفينة حربية، فضلا عن 2431 من المعدات الخاصة وغواصة واحدة و19 ألفا و514 من المركبات وخزانات الوقود و11 ألفا و509 طائرات بدون طيار”.

مقالات مشابهة

  • مقتل 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين جراء هجوم روسي على بلدة فيلنيانسك بمنطقة زابوريجيا الأوكرانية
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على منطقة شومي الأوكرانية
  • القوات الأوكرانية تطلق النار على مدنيين أثناء إخلائهم من بلدة توريتسك في دونيتسك
  • ‏مسؤول روسي: مقتل 5 أشخاص في هجوم بمسيرة أوكرانية بمنطقة حدودية روسية
  • عاجل.. وزارة الدفاع الأوكرانية تعلن استهداف مركز الاتصالات الفضائية الروسي في شبه جزيرة القرم
  • أوكرانيا : ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 540 ألفا و490 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • ترامب: يمكنني إنهاء الغزو الروسي لأوكرانيا فورًا
  • القصيفي نعى مكداشي: من كان مثلها ذكره لا يزول
  • الإكوادور تحقق فوزا ثمينا علي جامايكا 3-1 في بطولة كوبا أمريكا
  • جورجيا تحقق فوزاً تاريخياً على البرتغال.. وتكمل عقد المتأهلين إلى الدور الثاني