شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن بعد تعليقه ثلاث سنوات تطوان تتزين لاستقبال حفل الولاء صور، زنقة 20 الرباط تجري استعدادات على قدم و ساق هذه الايام بمدينة تطوان، لاستقبال حفل الولاء الذي توقف لمدة ثلاث سنوات بسبب جائحة .،بحسب ما نشر زنقة 20، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد تعليقه ثلاث سنوات.

. تطوان تتزين لاستقبال حفل الولاء (صور)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد تعليقه ثلاث سنوات.. تطوان تتزين لاستقبال حفل...

زنقة 20 | الرباط

تجري استعدادات على قدم و ساق هذه الايام بمدينة تطوان، لاستقبال حفل الولاء الذي توقف لمدة ثلاث سنوات بسبب جائحة كورونا.

و يتم حاليا بمدينة تطوان تجهيز فضاء كبير قرب مقر الولاية ، والذي سيستقبل ضيوف المدينة الذين سيحضرون الحفل من وزراء و عمال وولاة و برلمانيين و رؤساء جماعات وغيرهم.

و ينظم حفل يوم الاثنين المقبل 31 يوليوز بساحة المشور بمدينة تطوان ، و ذلك تخليدا للذكرى الرابعة و العشرين لتربع الملك محمد السادس على العرش.

و شوهدت سيارات القصر بمدينة تطوان، حيث الاستعدادات جارية على قدم وساق لاحتضان حفل الولاء الدي سيحضره آلاف المسؤولين المغاربة وعشرات الوفود الأجنبية من ضيوف المملكة وعدة شخصيات مدنية و عسكرية.

وتعرف احتفالات حفل الولاء تقديم وزير الداخلية، مرفوقا بولاة وعمال الولايات والعمالات وأقاليم المملكة وولاة وعمال الإدارة المركزية للوزارة، الولاء للملك أمير المؤمنين، متبوعا بوفود وممثلي مختلف جهات وعمالات وأقاليم المملكة، حيث يختتم الحفل بإطلاق المدفعية خمس طلقات وسط هتافات مختلف ممثلي الجهات والأقاليم.

و يقضي الملك حاليا عطلته بقصره بمدينة المضيق قرب تطوان، و ينتظر أن يلقي خطاب العرش من الحمامة البيضاء يوم الاحد 30 يوليوز.

من جهة أخرى ، يرتقب أن تنظم القوات الملكية الجوية استعراضات جوية، على مشارف شواطئ المضيق والريفيين، و شاطئ مارتيل، احتفالا بعيد العرش.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد تعليقه ثلاث سنوات.. تطوان تتزين لاستقبال حفل الولاء (صور) وتم نقلها من زنقة 20 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس زنقة 20

إقرأ أيضاً:

في المولد النبوي.. هل يجوز الذِّكْرُ بعدد معين؟

يُقبل الناس على شتى أنواع العبادة للتقرب من الله تعالى، خاصة في المناسبات الإسلامية، كالمولد النبوي الشريف اليوم 12 ربيع الأول 1446، الموافق 15 سبتمبر2024، ويتجه الكثير للذكر وخاصة الصلاة على النبي إحتفاءً بمولده، ومنهم من يريد أن يذكر بأعداد كبيرة قد تصل إلى 10 آلاف صلى على النبي خلال اليوم، فما حكم الذكر برقم معين؟.

 

 

هل يجوز الذِّكْرُ بعدد معين؟


قالت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع الفيسبوك أن  الله سبحانه وتعالى أمرنا  بالإكثار من ذكره؛ فقال الله تعالى: ﴿يا أيها الذين آمنوا اذكروا الله ذكرًا كثيرًا﴾ [الأحزاب: 41].

وأضافت دار الإفتاء أن النبي ﷺ إنما يُوحى إليه؛ فحين علَّمَنا التسبيح في دبر الصَّلوات مثلًا علَّمَنا أن نُسبِّح ثلاثًا وثلاثين وأن نحمد الله ثلاثًا وثلاثين وأن نُكبِّر ثلاثًا وثلاثين، فهذا العدد له سِرٌّ في الكون، فإن قالها العبد فهو يصل بذلك إلى المراد.

وتابعت دار الإفتاء أن العبد يكفيه أن يطيع النبي ﷺ فيما لا يعقل معناه، فإن فُتح عليه فيه فالحمد لله، وإن لم يُفتَح فكَفَاهُ فتحًا أنَّه يقتدي بالمصطفى ﷺ، والذِّكر على كل حالٍ حسَن، وإنما التقيد بالعدد الذي يخبر به النبي ﷺ في بعض المواطن من السنة، ويفتح له من أسرار الكون ما لا يعرفه.

 

صيغ مختلفة للصلاة على النبي 

اللَّهُمَّ ‌صَلِّ ‌عَلَى ‌مُحَمَّدٍ ‌وَعَلَى ‌آلِ ‌مُحَمَّدٍ، ‌كما ‌صليت ‌على ‌إبراهيم، وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد، اللَّهُمَّ بَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد" رواه البخاري ومسلم.


• ‌"اللَّهُمَّ ‌صَلِّ ‌عَلَى ‌مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ كَمَا بَارَكْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ ‌فِي ‌الْعَالَمِينَ ‌إِنَّكَ ‌حَمِيدٌ ‌مَجِيدٌ". رواه مسلم.


• "‌اللهُمَّ ‌صَلِّ ‌عَلَى ‌مُحَمَّدٍ ‌وَعَلَى ‌أَهْلِ ‌بَيْتِهِ، ‌وَعَلَى ‌أَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّكَ حَمِيدٌ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَهْلِ بَيْتِهِ، وَعَلَى أَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ". رواه الإمام أحمد.


• "‌اللهُمَّ ‌صَلِّ ‌عَلَى ‌مُحَمَّدٍ ‌النَّبِيِّ ‌الْأُمِّيِّ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَآلِ إِبْرَاهِيمَ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ" رواه أحمد.


• "اللَّهُمَّ ‌صَلِّ ‌عَلَى ‌مُحَمَّدٍ ‌عَبْدِكَ ‌وَرَسُولِكَ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا باركت على إبراهيم وآل إبراهيم". رواه البخاري.

 

مقالات مشابهة

  • في المولد النبوي.. هل يجوز الذِّكْرُ بعدد معين؟
  • تصادم ثلاث سيارات يخلِّف 10 جرحى في اربيل
  • أمن طنجة ينهي نشاط شخصين يروجان المخدرات ومادة المعسل المهربة بساحة موزار
  • مصرع أب لطفلين إثر طعنة خلال شجار عنيف بتطوان
  • ملتمس بإقالة رئيس إحدى أغنى الجماعات القروية في المغرب
  • تسجيل ثلاث حالات بالكوليرا في أربيل
  • هل يجوز الذِّكْرُ بعدد معين؟ الإفتاء توضح
  • شاب يكسر انف شقيقته في حفل زفاف بمدينة سامسون
  • قوات الدفاع الشعبى والعسكرى تواصل تنظيم فعاليات تنمية روح الولاء والانتماء لشباب مصر
  • ذمار تتزين فرحا واستقبالا لذكرى المولد النبوي الشريف