شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن محاكم المملكة تصدر 248 ألف حكم خلال الربع الأخير من العام الهجري المنصرم، أكدت وزارة العدل أن محاكم المملكة كافة أصدرت أكثر من 248 ألف حكم خلال الربع الأخير من العام الهجري المنصرم، بينما بلغ عدد الجلسات .،بحسب ما نشر الجزيرة أونلاين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محاكم المملكة تصدر 248 ألف حكم خلال الربع الأخير من العام الهجري المنصرم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محاكم المملكة تصدر 248 ألف حكم خلال الربع الأخير من...

أكدت وزارة العدل أن محاكم المملكة كافة أصدرت أكثر من 248 ألف حكم خلال الربع الأخير من العام الهجري المنصرم، بينما بلغ عدد الجلسات المنعقدة خلال الفترة نفسها 602 ألف جلسة قضائية.

وشهد قطاع القضاء تطوراً كبيراً على المستويات التقنية والإجرائية والتنظيمية كافة، من خلال إطلاق عدد من المشروعات والمبادرات التي تهدف إلى تطوير واختصار الإجراءات القضائية وحوكمتها، وتقليل مدد الفصل في المنازعات.

وكان من أهم مشروعات القضاء المؤسسي والتحول التقني؛ تدشين مركز تدقيق الدعاوى، ومركز تهيئة الدعاوى، وإنشاء مركز العمليات العدلي، وإطلاق المحكمة النموذجية، وإطلاق نظام تقاضي، بما ينعكس على سرعة وجودة الأحكام والخدمات المقدمة للمستفيدين.

وجاء تطوير البيئة التشريعية؛ ليدعم عملية تطوير البناء المؤسسي للقضاء، من خلال إطلاق التشريعات المتخصصة، ومنها: نظام الأحوال الشخصية، ونظام الإثبات، ونظام التكاليف القضائية ونظام المعاملات المدنية؛ بما يحفظ الحقوق ويرسخ مبادئ العدالة والشفافية، ويحمي حقوق الإنسان ويحقق التنمية الشاملة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل محاكم المملكة تصدر 248 ألف حكم خلال الربع الأخير من العام الهجري المنصرم وتم نقلها من الجزيرة أونلاين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هيئة الإحصاء: انخفاض معدل البطالة إلى 3.3% في الربع الثاني

المناطق_الرياض

كشفت بيانات الهيئة العامة للإحصاء عن انخفاض معدل البطالة الإجمالي (السعوديين وغير السعوديين) إلى 3.3% في الربع الثاني 2024، مسجلاً انخفاضاً بمقدار 0.2% مقارنةً بالربع الأول، و0.8% مقارنةً بالربع المماثل من العام الماضي.

وأظهرت نشرة إحصاءات سوق العمل للربع الثاني 2024؛ انخفاض معدل البطالة لدى السعوديين إلى 7.1%، بانخفاض مقداره 0.5% مقارنةً بالربع الأول، و1.4% مقارنةً بالربع المماثل من العام 2023.

أخبار قد تهمك “هيئة الإحصاء “: ارتفاع الصادرات غير البترولية بنسبة 10.5% في الربع الثاني من 2024 22 أغسطس 2024 - 9:49 صباحًا هيئة الإحصاء: انخفاض معدل البطالة بين السعوديين إلى 7.6% بالربع الأول 2024 30 يونيو 2024 - 9:55 صباحًا

وارتفع معدل المشتغلات السعوديات بالنسبة إلى السكان إلى 30.8%، وانخفاض معدل مشاركة مشاركة السعوديات في القوى العاملة إلى 35.4%. وفي المقابل انخفض معدل البطالة لدى السعوديات بمقدار 1.4% إلى 12.8%، وذلك مقارنةً بالربع الأول من العام الجاري.

مقالات مشابهة

  • "أدنيك أبوظبي" يستضيف 9 مؤتمرات دولية كبرى خلال الربع الأخير
  • مركز أدنيك أبوظبي يستضيف 9 مؤتمرات دولية كبرى خلال الربع الأخير
  • «أدنيك» يستضيف 9 مؤتمرات دولية كبرى خلال الربع الأخير
  • محاكم دبي تعلن استعداها للمشاركة في معرض جيتكس للتقنية لعام 2024 بخدماتها المطوّرة والذكية
  • رئيس الوزراء يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال الربع الثالث من العام الجاري
  • لقاءان في الأدوار النهائية بالدوري العام للهوكي.. غداً
  • الاستثمار الأجنبي في السعودية.. الخطة لا تسير وفق التوقعات
  • إضراب جديد يشل محاكم المملكة لستة أيام
  • البطالة في السعودية تصل إلى 7.1 بالمئة بالربع الثاني من العام الجاري
  • هيئة الإحصاء: انخفاض معدل البطالة إلى 3.3% في الربع الثاني