نيودلهي (د ب أ)
سجل منتخب أفغانستان انتصاره الأول في التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وكأس أمم آسيا 2027 بالمملكة العربية السعودية بفوزه على مضيفه منتخب الهند بهدفين مقابل هدف في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى للتصفيات.
وعلى ملعب إنديرا غاندي، قلب منتخب أفغانستان تأخره بهدف إلى فوز مثير أمام مضيفه الهندي.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الهند بهدف سجله سونيل شيتري من ضربة جزاء في الدقيقة 38، وفي الشوط الثاني أدرك رحمات اكباري التعادل لأفغانستان في الدقيقة 70 ثم تقمص شريف محمد دور البطولة بتسجيله هدف الفوز القاتل من ضربة جزاء قبل دقيقتين من النهاية.
ورفع منتخب أفغانستان رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف عن المنتخب الهندي صاحب المركز الثاني.
ويضم الدور الثاني للتصفيات 36 منتخباً تم تقسيمها على 9 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات تتنافس بنظام الدوري من ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة للدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على بطاقات المشاركة في كأس آسيا 2027 وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على 3 مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة لكأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة للمونديال، والمنتخب الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل للملحق العالمي.

أخبار ذات صلة طاجيكستان تفرض التعادل على السعودية في تصفيات المونديال فلسطين تعبر بنجلاديش بـ «هدف ميلاد»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أفغانستان منتخب الهند تصفيات كأس العالم تصفيات كأس آسيا منتخب قطر کل مجموعة

إقرأ أيضاً:

بعثة منتخب الشباب تعود إلى أرض الوطن عقب المشاركة في تصفيات آسيا

الثورة / صنعاء

وصلت أمس إلى مطار صنعاء الدولي بعثة المنتخب الوطني لشباب كرة القدم ، عقب المشاركة في التصفيات الآسيوية للشباب التي أقيمت في العاصمة الأندونيسية جاكرتا في إطار المجموعة السادسة التي ضمت منتخبات (اليمن، أندونيسيا، تيمور، المالديف).

وحقق منتخب الشباب إنجاز التأهل إلى النهائيات الآسيوية المقررة في فبراير المقبل بالصين بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة بسبع نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الأندونيسي ليتأهل ضمن أفضل المنتخبات الحائزة على المركز الثاني.

ومن المقرر أن تسحب قرعة النهائيات الآسيوية مطلع شهر نوفمبر المقبل ، على أن تقام البطولة خلال شهر فبراير 2025م بمشاركة 16 منتخباً.

وفور وصول بعثة المنتخب الوطني للشباب إلى صنعاء أعلن المدير الفني للمنتخب الكابتن محمد حسن البعداني استقالته من تدريب المنتخب بسبب ما تعرض له من حملة انتقادات والتي رافقت مرحلة التحضيرات ولم تتوقف حتى انتهاء التصفيات الآسيوية ووصلت إلى حد استهدافه بشكل شخصي الأمر الذي دفعه لتقديم الاستقالة وترك مهام المدير الفني للمنتخب الوطني للشباب.

 

مقالات مشابهة

  • ميسي يعود لقيادة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026
  • البرغوث ميسي يعود لقائمة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026
  • عودة ميسي لقيادة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم
  • ميسي يعود لقائمة منتخب الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026
  • تصفيات أمم أفريقيا.. موعد مباراة منتخب مصر ضد موريتانيا والقناة الناقلة
  • بعثة منتخب الشباب تعود إلى أرض الوطن عقب المشاركة في تصفيات آسيا
  • عاجل.. قائمة منتخب مصر استعدادًا لموجهتي موريتانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • مواجهات قوية لمنتخب مصر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 عامًا
  • نفاد تذاكر مباراة النشامى وكوريا الجنوبية
  • سون هيونغ مين يتحدى الإصابات للعب مع كوريا الجنوبية في تصفيات المونديال