بوابة الفجر:
2024-08-02@06:53:51 GMT

عاجل:- الجيش الإسرائيلي يؤكد تصفية مروان عيسى

تاريخ النشر: 26th, March 2024 GMT

الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، أعلن رسميًا يوم الثلاثاء عن تنفيذ عملية تصفية لنائب القائد العسكري لحركة حماس في غزة، مروان عيسى، حيث وقعت العملية قبل أسبوعين في مخيم النصيرات.

تفاصيل العملية تشير إلى استهداف مجمع أنفاق تحت مخيم النصيرات، حيث أدت الغارة الإسرائيلية إلى مقتل عيسى، الذي كان يلعب دورًا بارزًا في تنسيق هجوم حماس على إسرائيل في أكتوبر الماضي.

وبحسب تقارير، فإن هذه الضربة تعطلت على إثرها أنظمة الاتصالات بين قادة حماس لأكثر من 72 ساعة، مما يشير إلى احتمالية وجود معلومات استخباراتية تم الحصول عليها من داخل التنظيم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مروان عيسى الجيش الإسرائيلى جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

عشرات القتلى جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

وسط وضع إنساني كارثي، يواصل الجيش الإسرائيلي حربه في قطاع غزة، لليوم 300، مستهدفاً الأحياء السكنية وتجمعات النازحين والشوارع، وموقعاً عشرات القتلى والجرحى.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أنه “قتل فلسطينيان اثنان، وأصيب عدد آخر بجروح، جراء قصف الاحتلال مجموعة من الفلسطينيين جنوب مدينة غزة، وقتل 8 فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح مختلفة بعد قصف طيران الاحتلال مركبة قرب مدخل مخيم المغازي وسط القطاع، كما قتل فلسطيني على الأقل وأصيب آخرون في ثلاث غارات جوية إسرائيلية استهدفت منزلاً، شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن “الجيش الإسرائيلي قتل خلال الـ24 ساعة الماضية 35 فلسطينيا وإصابة 55 آخرين”.

كما أطلق الطيران الإسرائيلي، النيران على عدة مواقع غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وأطلقت الرصاص تجاه المناطق الشرقية من مخيم المغازي وسط القطاع، ما أسفر عن وقوع قتلى فلسطينيين وإصابة آخرين.

هذا وارتفع عدد قتلى الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى أكثر من 39445 قتيلا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 91073 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

في سياق متصل، أكد الجيش الإسرائيلي مقتل محمد الضيف قائد الجناح العسكري لحركة “حماس” في قطاع غزة.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في 13 يوليو الماضي أن “الضيف، ورافع سلامة قائد “لواء خان يونس”، كانا هدفا لغارة جوية على خان يونس أدت إلى مقتل وإصابة المئات”، فيما نفت حركة “حماس” “ادعاءات الجيش الإسرائيلي بشأن مقتل “الضيف”.

مقالات مشابهة

  • مصادر ترجح توقيت وأهداف رد إيران على تصفية هنية
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل محمد الضيف.. وغالانت يصفها بالخطوة الكبيرة!
  • عشرات القتلى جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يؤكد رسميا مقتل قائد الجناح العسكري لحماس محمد الضيف
  • التلفزيون الفلسطيني: قصف إسرائيلي يسفر عن استشهاد 4 في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل العقل المدبر لهجمات 7 أكتوبر
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل محمد الضيف في غارة 13 يوليو الماضى
  • غارة إسرائيلية عنيفة على مخيم النصيرات في قطاع غزة
  • عاجل.. جيش الدفاع الإسرائيلي يعلن تصفية فؤاد شاكر اليد اليمنى لنصر الله
  • 21 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف البريج ومدخل النصيرات