أكد الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، مقتل نائب قائد الجناح العسكري لحركة حماس، مروان عيسى، في ضربة جوية على وسط قطاع غزة"، وذلك بعد أيام من الإعلان الأميركي.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري في بيان، الثلاثاء "بناء على المعلومات الاستخباراتية المتوفرة لدينا، يمكن تأكيد مقتل المدعو ‫مروان عيسى، مع المدعو غازي أبو طماعة، في الغارة التي نفذناها قبل أسبوعين".

"الرجل الثالث في حماس".. من هو مروان عيسى الذي أكدت واشنطن مقتله بغزة؟ أكد مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، الإثنين، أن إسرائيل قتلت نائب قائد الجناح العسكري لحركة حماس، مروان عيسى، في غارة جوية وسط قطاع غزة.

وأضاف أن "عيسى نائب الإرهابي محمد الضيف الذي كان الشخصية رقم 3 لدى حماس في غزة، يعد أحد مخططي مجزرة السابع من أكتوبر".

وأشار هاغاري إلى أن "أبو طماعة كان قائد لواء مخيمات الوسطى في حماس، وحاليا عمل مسؤولا عن الوسائل القتالية والمشتريات لدى حماس بكافة منظوماتها".

وكان مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، أعلن في 18 مارس، أن "إسرائيل قتلت نائب قائد الجناح العسكري لحركة حماس، مروان عيسى، في غارة جوية وسط قطاع غزة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: مروان عیسى

إقرأ أيضاً:

حماس: تصريحات بن غفير حول اقتحامات المسجد الأقصى تؤكد محاولات تهويده

قالت حركة حماس، إن التصريحات التي أطلقها الوزير الصهيوني بن غفير، حول اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، وتأكيده منح حكومة الصهاينة الضوء الأخضر لمواصلتها؛ تؤكّد المخاطر المحدِقة بالحرم القدسي، والنيّات الإجرامية لحكومة الاحتلال باتجاه تكثيف خطوات تهويده، وسلخه عن هويته الإسلامية، وهو ما يتطلّب تحرّكاً عربياً وإسلامياً شاملاً، لحمايته، وصدّ هذه الهجمة التي يقودها النازيون الجدد.

 

بومان: أمريكا تواصل تمويل العقاب الجماعي للمدنيين الفلسطينيين في غزة قطر: رئيس الوزراء يتلقى اتصالاً من وزير خارجية اأمريكا بشأن الوساطة لإنهاء حرب غزة محاولات تدنيس وتهويد مدينة القدس

وأضافت حركة حماس في بيانها: نؤكّد أن جماهير شعبنا الفلسطيني، التي وقفت في وجه كل محاولات تدنيس وتهويد مدينة القدس والمسجد الأقصى، نيابةً عن الأمة قاطبة؛ ستواصل طريق الدفاع عن قبلة المسلمين الأولى وثالث الحرمين الشريفين بكل ما تملك، وإن كل المحاولات الخائبة لهذه الحكومة الفاشية، للعبث بهوية القدس والأقصى، ستسقط أمام إصرار وثبات شعبنا وتمسكّه بأرضه ومقدساته الطاهرة.

مقالات مشابهة

  • البنتاغون تؤكد عدم تسجيل إصابات بين صفوف الجيش الأميركي بهجوم عين الاسد
  • أنباء عن تعديلات إسرائيلية.. نتانياهو يتعهد بإرسال مقترحات لهدنة في غزة خلال أيام
  • غارات الإحتلال تتواصل على القطاع .. واليونيسف: الوضع الإنساني يتفاقم في غزة
  • حماس: كان الأولى اعتقال نتنياهو بدلا من تلميع وجهه أمام العالم
  • نتانياهو يطرح من الكونغرس رؤيته لغزة ما بعد الحرب
  • حماس: تصريحات بن غفير حول اقتحامات المسجد الأقصى تؤكد محاولات تهويده
  • جنرال إسرائيلي سابق: السنوار يحظى بمكانة عالمية وكأنه صلاح الدين الحديث
  • مصادر عبرية: إسرائيل مستعدة للانسحاب من كامل قطاع غزة لـ6 أسابيع
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد لحماس خلال عملية في طولكرم.. وكتائب القسام تعلق
  • انسحاب إسرائيلي خلال 6 أسابيع.. تفاصيل اتفاق مرتقب بشأن غزة