الفصائل الفلسطينية.. نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، مقطع فيديو يوثق استهداف مقاتليها لآليات الاحتلال الإسرائيلي في محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

فيديو سرايا القدس

ونشرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بفلسطين، مشاهد توثق قصفها لعسقلان برشقات صاروخية، ويمكنكم مشاهدة الفيديو من خلال الضغط هنا.

فيديو القسام

ويظهر في الفيديو مرور أحد آليات الاحتلال الإسرائيلي بشكل سريع في أحد الشوارع القريبة من مجمع الشفاء الطبي بغزة، وعندما أصبحت قريبة أوقعها مقاتلوا القسام في نيرانها، من خلال تفجير عبوة «شواظ» محلية الصنع.

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

واليوم الثلاثاء 26 مارس 2024، هو اليوم الـ172منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في الـ7 من أكتوبر 2023، بعد إطلاق الفصائل الفلسطينية شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وأكدت الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وصل إلى 32414 شهيدًا، وارتفع عدد المصابين إلى 74787 جريحًا.. لافتة إلى أن هناك عددًا كبيرًا من المفقودين معظمهم أطفال.

اقرأ أيضاًبـ علم فلسطين و فانوس رمضان.. مبادرة لأطفال الإسكندرية دعماً لغزة واحتفالاً بالشهر الكريم

حزب الله يستهدف قوة عسكرية إسرائيلية في مزارع شبعا

لحظة رشق سرايا القدس لـ عسقلان بالصواريخ (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصحة الفلسطينية الفصائل الفلسطينية سرايا القدس العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة طوفان الأقصى القسام كتائب الشهيد عز الدين القسام عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بعبوة شواظ

إقرأ أيضاً:

“سرايا القدس” تنشر مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية

#سواليف

عرضت ” #سرايا_القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” في #فلسطين، اليوم السبت، مشاهد من #المعارك الضارية التي نفذها مقاتلوها في #معركة ” #رعب_المخيمات” في الضفة الغربية.

وأظهر مقطع الفيديو مجموعة لقطات لاستهدافات متنوعة في جيني وطوباس وطولكرم، حيث استهدف مقاتلو كتيبة جنين جيبا عسكريا إسرائيليا بعبوة ناسفة في محور الصناعية، وفي مقطع آخر اشتبك مقاتلو كتيبة نابلس مع قوة مشاة إسرائيلية راجلة من المسافة صفر.

"سرايا القدس" تنشر مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية pic.twitter.com/WlVdsmCSrC

مقالات ذات صلة عاملا وطن يعثران على مصاغ ذهبي بقيمة 15 ألف دينار 2024/09/14 — fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) September 14, 2024

كما واشتبك مقاتلو كتيبة طوباس مع قوة مشاة إسرائيلية راجلة من المسافة صفر.

أما كتيبة طولكرم فاستهدفت آليات عسكرية إسرائيلية توغلت داخل المدينة في محور المسلخ بزخات من الرصاص، وتمكن مقاتلوها من تدمير جرافة عسكرية إسرائيلية باستخدام عبوة ناسفة في شارع نابلس.

أما كتائب القسام فأعلنت اليوم عقب عدة اتصالات مع مقاتليها في الضفة الغربية، تفجير 6 عبوات ناسفة بآليات إسرائيلية خلال الاجتياح الأخير لمحافظة طولكرم، وإيقاع طواقمها بين قتيل وجريح.

وفي سياق متصل اقتحمت القوات الإسرائيلية، فجر السبت بلدة يعبد غرب جنين، وذكر مواطنون أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدة من مدخلها الشرقي، وجابت شوارع وأحياء البلدة لتتمركز وسطها.

وأفادت المصادر بأن المواطنين تصدوا للقوة الإسرائيلية ودارت مواجهات أطلق خلالها الجيش أعيرة نارية وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

كما هاجمت مجموعة من المستوطنين بحماية من الجيش الإسرائيلي مساء اليوم السبت، منازل المواطنين في منطقة خلايل اللوز جنوب شرق بيت لحم.

وقال أحد المواطنين إن مجموعة من المستوطنين قاموا برعي أغنامهم في أراضي الفلسطينيين المزروعة بأشجار الزيتون واللوزيات بحماية من القوات الإسرائيلية، وتصدى لهم الأهالي لإخراجهم من الأرض.

وأضاف أن الجيش أطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز السام صوب المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تستهدف دبابة صهيونية من نوع “ميركافاه 4 باز” / فيديو
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 136543 فلسطينيًا في “غزة”
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • “القسام” تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • “سرايا القدس” تنشر مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • سرايا القدس توثق المعارك الضارية مع الاحتلال في الضفة (شاهد)
  • لحظة استهداف سرايا القدس لجيب عسكري تابع لجيش الاحتلال في جنين / فيديو
  • “القسام” تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو الصهيوني خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • عاجل | الجزيرة تعرض بعد قليل مشاهد حصلت عليها لتفجير عناصر سرايا القدس آلية عسكرية إسرائيلية بعبوة ناسفة في جنين
  • القسام تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو خلال عدوانه الأخير على طولكرم