تنظم لجنة الحريات بنقابة الصحفيين بعد قليل، مؤتمرًا تضامنيًا بعنوان "من غزة للسودان.. نساء في مواجهة العدوان"، وذلك بقاعة هيكل فى الدور الرابع بمبنى النقابة. 
يتضمن المؤتمر شهادات المحامية والناشطة الفلسطينية فاطمة عاشور، والإعلامية الفلسطينية تغريد العمور، والصحفية الفلسطينية صيبا إسماعيل. ومن السودان شهادات الناشطة النسوية السودانية فهيمة هاشم، والمحامية السودانية شيماء تاج السر.

وتتحدث من مصر فاطمة خفاجى ممثلة الشبكة العربية النسوية.

ويشهد المؤتمر عرض شهادات مسجلة، ومكتوبة لمصابات فلسطينيات وأسيرة محررة، كما يعرض فيديو عن جرائم الحروب، التى تمارس ضد النساء.

يأتى المؤتمر ونساء غزة يمثلن ما يقرب من 70% من عدد الشهداء، بينما ينتظر الآلاف منهن الموت جوعًا فى حصار، وصمت، وعجز دولى عن تقديم أقل سبل الحماية والدعم لهن. فى الوقت الذى يمارس فيه الاحتلال إبادة جماعية لأهلنا فى غزة نسمع صرخات السودانيات، من حرب لا ناقة لهن فيها، ولا جمل فى ظل تعتيم ومنع ومحاصرة للنساء فى غزة والسودان نسعى لأن نكون صوتهن، ونعلن التضامن معهن بكل السبل. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصحفيين عزت فلسطين

إقرأ أيضاً:

بسبب المؤتمر المصري الأوروبي.. أديب: "محتاجين وزير استثمار شاطر"

أعرب الإعلامي عمرو أديب، عن سعادته بانعقاد المؤتمر المصري – الأوروبي، مشيرا إلى أن مستوى الاعداد والتواصل جيد جدا، ويعطي رسالة للمستثمرين في أوروبا أن مصر جاذبة للاستثمار. 

المؤتمر المصري - الأوروبي

وأشار أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أن الاستثمار أفضل من الحصول على قروض، وهو الطريقة المفضلة لنقل الأموال لمصر، مشيدا بمستوى التنظيم والجدية في التعامل مع حضور المؤتمر، معلقا: "لازم نحط المستثمرين على القبلة صح.. ونحدد القطاعات التي لها أولوية لدينا".

الخشت يكشف انجازات القطع الصحي في مستشفيات جامعة القاهرة الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات

وقال إن انعقاد هذا المؤتمر يدخل البهجة والأمل، واصفا هذا المؤتمر بالدعامة السياسية لمصر، وهذا بسبب الدور المهم لمصر إقليميا، حيث إن مصر لها دور في مواجهة الهجرة غير الشرعية، فضلا عن احتواء المهاجرين واللاجئين، معلقا: "هما شايفين أننا شايلين شيلة تقيلة معاهم".

وأشار إلى أننا في حاجة إلى وزيرا للاستثمار، مضيفا: "نحن في منطقة تلهث وراء الاستثمار، لازم يكون على راسك ريشة وتكون قادر على المنافسة، وآن الآوان يكون هناك نسف كامل للبيروقراطية، محتاجين وزير استثمار شاطر". 

مقالات مشابهة

  • انطلاق مؤتمر الأمم المتحدة مع طالبان بالدوحة.. وغضب من عدم إشراك نساء أفغانستان
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 153 منذ بدء العدوان على غزة
  • مؤتمر القاهرة ومحددات الحوار السوداني
  • بسبب المؤتمر المصري الأوروبي.. أديب: "محتاجين وزير استثمار شاطر"
  • السيسي: مصر شريك يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات المشتركة (فيديو)
  • بث مباشر.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك بعد قليل
  • بعد قليل.. الرئيس السيسي يفتتح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك
  • عاجل| انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي المشترك بعد قليل
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تعقد صالون «القاهرة عنواني»
  • الصحفيين تستضيف المؤرخ الأمريكي كايل جون أندرسون في صالون "القاهرة عنواني"