تأشيرة الحج 2024.. أتاحت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، بدء التسجيل إلكترونيًا لموسم الحج لعام 2024/ 1445، ونعرض لكم في التقرير التالي خطوات التقديم لموسم الحج 2024، وأهم التفاصيل التي تمكنك من زيارة بيت الله الحرام.

تأشيرة الحج 2024

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص تأشير الحج 2024، وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

موسم الحج 2024 تأشيرة الحج 2024

يمكن التقديم لتأشيرة الحج 2024، من داخل وخارج المملكة العربية السعودية، من خلال الدخول على تطبيق «نسك» والموقع الإلكتروني لـ وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، من خلال هذا الرابط .

وأكدتوزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، أن تصاريح الحج سيبدأ إصدارها على منصة «أبشر» بداية من 15 شوال القادم.

وسيتم إغلاق باب التسجيل لـ الحج بتاريخ 7 من ذي الحجة، أو عند امتلاء المقاعد.

موسم الحج 2024 خطوات التسجيل لمنصة نسك لتأشيرة الحج 2024

1- تحميل تطبيق «نسك» على الهاتف الخاص بك.

2- قم بتسجيل الدخول على التطبيق في حالة وجود حساب لك.

3- أو يمكنك إنشاء حساب جديد، وهنا ستدخل بياناتك الشخصية بشكل صحيح، وتتمثل هذه البيانات في:

- الاسم.

- رقم الهاتف.

- الجنسية.

- تاريخ الميلاد.

- البلد التي يتم الإقامة بها.

4- أدخل كلمة مرور قوية.

5- وبعد إدخال رمز التحقق تكون أتممت تسجيلك على منصة نسك.

6- ويمكنك بعدها الإطلاع أسعار باقات الحج والعمرة لعام 2024، واختيار ما يناسبك منها والتسجيل فيه.

اقرأ أيضاًالوظائف الموسمية بوزارة الحج والعمرة 2024.. رابط وخطوات التقديم

وزارة الحج والعمرة السعودية تفتح باب التسجيل للحجاج من داخل المملكة

وزير الحج والعمرة السعودي: زيادة قياسية بأعداد المعتمرين في 2023

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحج الحج والعمرة الحرم العمرة والحج تأشيرة الحج تأشيرة الحج 2024 تأشيرة العمرة سعر الحج العربیة السعودیة تأشیرة الحج 2024 الحج والعمرة من خلال

إقرأ أيضاً:

"الصادرات السعودية" تشارك في معرض "سيراه" بنسخته العربية

 

تشارك هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية" بصفتها راعيًا إستراتيجيًا في معرض "سيراه" بنسخته العربية، الذي يُعقد في الرياض خلال الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر الجاري، ولأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.
ويجمع هذا المعرض نخبة من الخبراء والعلامات التجارية الرائدة في مجال المنتجات الغذائية ومعداتها، ويستضيف أكثر من 200 جهة عارضة، ما يجعله منصة مهمة لاستقطاب الشركات الوطنية لعرض منتجاتها والاستفادة من خدمات وبرامج "الصادرات السعودية"، وإيجاد فرص جديدة تعزز وصول المنتجات الغذائية السعودية إلى مختلف الأسواق العالمية.
وتأتي مشاركة "الصادرات السعودية" بجناح في المعرض؛ بهدف التعريف بالهيئة وخدماتها ورفع الوعي بالتصدير لدى الشركات المشاركة في المعرض وزوّاره، واستثمار الفرص المتاحة خلال المعرض لعقد الشراكات ومذكرات التفاهم في سبيل تنمية قطاع التصدير في المملكة، إضافةً إلى طرح نظرة شمولية عن التصدير وأهميته في تنمية الأعمال خلال الجلسات الحوارية وورش العمل المصاحبة للمعرض.
كما تعتزم الهيئة جذب المستوردين العالميين المشاركين في المعرض للتسجيل والاستفادة من خدمة "استورد من السعودية"، الخدمة الإلكترونية التي أطلقتها الهيئة مؤخرًا ضمن مستهدفاتها الإستراتيجية الرامية إلى ربط المصدرين السعوديين بالمشترين المحتملين الدوليين، وتتمثل هذه الخدمة في تقديم بيانات ومعلومات حول الشركات والمصانع الوطنية ومنتجاتها إلى المستوردين العالميين، ما يسهم في تعزيز الثقة وزيادة الطلب على المنتجات السعودية.
يشار إلى أهمية قطاع منتجات صناعة الأغذية ودوره المحوري في دعم الصادرات غير النفطية. وفي إطار تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، التي تسعى إلى تنويع الاقتصاد الوطني وزيادة نسبة الصادرات غير النفطية إلى 50% بحلول عام 2030، تواصل هيئة تنمية الصادرات السعودية جهودها لدعم المصدرين السعوديين وتعزيز تواجد المنتجات السعودية الغذائية في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية

مقالات مشابهة

  • "الصادرات السعودية" تشارك في معرض "سيراه" بنسخته العربية
  • الموارد البشرية توضح أبرز التحديثات المتعلقة باللائحة التنظيمية لتأشيرات العمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة
  • بعد موافقة مجلس الوزراء.. وزارة الموارد البشرية توضح أبرز التحديثات المتعلقة باللائحة التنظيمية لتأشيرات العمل المؤقت والعمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة
  • وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بالجزائر تعلن عن موعد التسجيل في قرعة الحج 2025
  • مجلس الوزراء يوافق على لائحة تأشيرات العمل المؤقت والعمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة
  • هذه شروط التسجيل في قرعة الحج
  • حج 2025 .. التسجيل في القرعة بداية من 3 أكتوبر بهذه الشروط 
  • وزير السياحة يتوجه إلى السعودية لبحث مجالات الاستثمار
  • الأمن العام يفتح باب التجنيد للذكور والإناث / الشروط والتفاصيل
  • الإمارات.. انتهاء موعد التسجيل لأداء مناسك الحج للموسم المقبل اليوم