أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر أن الولايات المتحدة تعتبر شن إسرائيل عملية عسكرية واسعة النطاق في مدينة رفح سيزيد من عزلة تل أبيب على الساحة العالمية.

وقال ميلر تعليقا على احتمال بدء عملية عسكرية إسرائيلية في رفح: "نعتبر أن هذا النوع من العمليات سيضر بمصالح الأمن القومي الإسرائيلي ويؤدي إلى عزلة أكبر لإسرائيل في العالم.

كما أنه سيفصل إسرائيل عن تلك الدول التي عملت منذ فترة طويلة كشركاء لها".

إقرأ المزيد نيبينزيا: واشنطن ترفض الالتزام بميثاق الأمم المتحدة بشكل سافر

وتضغط الولايات المتحدة، وهي أبرز داعم لتل أبيب سياسيا وعسكريا منذ اندلاع الحرب في غزة، على إسرائيل منذ أسابيع للامتناع عن اجتياح رفح التي ارتفع عدد سكانها إلى مليون ونصف المليون شخص، وفق الأمم المتحدة.

وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الجمعة، أن إسرائيل تعتزم شن حملة عسكرية على مدينة رفح بجنوب غزة حتى من دون تأييد واشنطن.

ويذكر أن الولايات المتحدة أعدت في وقت سابق مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي حول قطاع غزة، يشير إلى أن مجلس الأمن "يرى ضرورة لوقف فوري وثابت لإطلاق النار" و"يدعم الجهود الدبلوماسية الدولية المستمرة لتحقيق وقف إطلاق النار مع ربطه بإطلاق سراح الرهائن المتبقين". ولكنه يخلو من دعوة مباشرة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وكانت الولايات المتحدة قد استخدمت حق الفيتو ضد 3 مشاريع قرارات، كانت تدعو إلى وقف إطلاق النار الفوري.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة وزارة الخارجية الأمريكية الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تكشف تفاصيل سرية عن ترسانتها النووية

20 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أفادت الإدارة الوطنية الأمريكية للأمن النووي التابعة لوزارة الطاقة، اليوم السبت، بأن الترسانة النووية الأمريكية تتكون من 3748 رأسا نوويا حتى سبتمبر/ أيلول 2023.

وأشار تقرير الوكالة إلى أنه في الفترة الممتدة من 1994 إلى 2023، تخلصت الولايات المتحدة مما يقارب 12 ألف رأس حربي نووي. وتم سحب ألفين آخرين من الخدمة وينتظرون التخلص منها.

وفي هذا الصدد، أعلن نائب رئيس إدارة الأمن النووي، فرانك روز، أن الولايات المتحدة لم تتخذ قرارًا بزيادة ترسانتها النووية، لكنها تدرس هذه القضية بجدية، مضيفًا أنه في الوقت نفسه، ترى الولايات المتحدة أنه من الضروري إجراء اتصالات مع روسيا بشأن الحد من الأسلحة لتقليل المخاطر.

وفي وقت سابق، طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن ما يقرب من 20 مليار دولار من الكونغرس الأمريكي للسنة المالية 2025، لتحديث الأسلحة النووية.

كما نص مقترح الميزانية على أن وزارتي الدفاع والطاقة الأمريكية تواصلان تحديث الثالوث النووي والقيادة والسيطرة والاتصالات النووية والبنية التحتية للأسلحة النووية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • ستارمر: الوضع في غزة لا يطاق ويجب وقف إطلاق النار فورا
  • لم تثبتوا لنا أنكم أصدقاؤنا
  • كنعاني: الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية الأعمال الإجرامية للكيان الصهيوني
  • السيد بدر يعزي وزير الخارجية الباكستاني في وفيات حادثة الوادي الكبير
  • هل ما زال الخليج العربي مهما؟
  • إطلاق إصلاحات صندوق النقد الدولي
  • الولايات المتحدة تكشف تفاصيل سرية عن ترسانتها النووية
  • إسرائيل: وقف إطلاق النار في غزة واتفاق المحتجزين لن يمنع الحرب مع حزب الله
  • كاسبرسكي الروسية تنهي عملياتها في الولايات المتحدة
  • إحباط في واشنطن.. إسرائيل تقرر عدم مشاركة وفدها في محادثات وقف إطلاق النار في غزة