اتخذ النجم الألماني أنطونيو روديغر والاتحاد الألماني لكرة القدم إجراءات قانونية، إثر ربط اللاعب المسلم بمنظمة إرهابية من قِبل المحرر السابق في صحيفة "بيلد" الألمانية جوليان رايشيلت.

ففي وقت سابق من هذا الشهر، نشر روديغر صورة له على موقع إنستغرام وهو يلبس رداء أبيض على سجادة الصلاة، مشيرا بإصبع السبابة بيده اليمنى نحو السماء، وأرفق الصورة بدعاء استقبال شهر رمضان الفضيل "تقبل الله صيامنا وقيامنا".

View this post on Instagram

A post shared by Antonio Rüdiger (@toniruediger)

لكن روديغر تعرّض لاتهام مهين من طرف المحرر السابق لصحيفة بيلد جوليان رايشيلت، الذي كتب على حسابه بشبكة "إكس" أن ما يفعله روديغر في الصورة علامة مميزة لتنظيم إرهابي.

وعلق "لكل من لا يريد الاعتراف بتحية أنطونيو روديغر باعتبارها تحية إسلامية، أقول إن المكتب الاتحادي لحماية الدستور يطلق على هذه البادرة اسم "إصبع تنظيم الدولة الإسلامية"، ويرى السبابة علامة واضحة على الإسلاموية".

Soeben habe ich aus den Medien erfahren, dass Antonio Rüdiger und der DFB mich angezeigt haben, weil ich hier darauf aufmerksam gemacht habe, dass Rüdiger auf einem Instagram-Post den Gruß der Islamisten zeigt. Diese Geste ist in den letzten zwei Jahrzehnten von Terroristen… pic.twitter.com/6fX1GYN4VR

— Julian Reichelt (@jreichelt) March 25, 2024

إثر ذلك، تقدم روديغر بشكوى جنائية إلى مكتب المدعي العام في برلين، كما قام الاتحاد الألماني لكرة القدم بإبلاغ المكتب المركزي لمكافحة جرائم الإنترنت بالقضية، التابع لمكتب المدعي العام الرئيسي في فرانكفورت.

وعندما سُئل روديغر مساء أمس الاثنين قال إنه لا يريد التعليق رغم شعور نجم ريال مدريد بالذم والافتراء.

في المقابل، تمسك الصحفي بوجهة نظره، بعدما كتب منشورا آخر في "إكس" خلال وقت متأخر من مساء أمس، قال فيه "حتى عندما يتعلق الأمر بلاعب وطني شهير على وجه الخصوص، لا يمكنك السماح لنفسك بالترهيب".

وأضاف أن "إصبع السبابة الإسلامي المرفوع، الذي يحتفل به الإرهابيون في جميع أنحاء العالم بقتلهم، لا ينتمي إلى ألمانيا. لن أسمح لأحد أن يمنعني من قول ذلك".

وتابع "ما يستخدمه أنطونيو روديغر والاتحاد الألماني لكرة القدم أساليب ترهيب".

ونقلت صحيفة (بيلد) الألمانية، التي نشرت أول تقرير عن هذه القضية، عن وزارة الداخلية الألمانية قولها إن لفتة روديغر "يجب أن يتم فهمها على أنها حالة إيمانية لا تمثل مشكلة من حيث السلامة العامة".

ويتواجد روديغر حاليا مع المنتخب الألماني استعدادا لمواجهة هولندا الليلة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ حريات

إقرأ أيضاً:

الغرافة يتعاقد مع خوسيلو

 
الدوحة (أ ف ب)

أخبار ذات صلة جناح برشلونة ينجح في «المرحلة الثانوية» فان دايك: تحدثنا بـ «كلمات عنيفة»


أعلن نادي الغرافة ثالث الدوري القطري لكرة القدم تعاقده مع مهاجم ريال مدريد ومنتخب إسبانيا خوسيلو.
وقال النادي في تدوينة على موقعه الرسمي بمنصة إكس (تويتر سابقاً) «رسمياً، خوسيلو، الدولي الإسباني ينضم إلى (الفهود)»، دون الكشف عن مدة العقد أو أي تفاصيل مالية.
ونشر ريال مدريد المتوج بطلاً لدوري أبطال أوروبا صورة للاعب خوسيلو على موقعه الرسمي بمنصة إكس وأرفقها بعبارة «شكراً».
ويتواجد خوسيلو في قائمة المنتخب الإسباني المشاركة في كأس أوروبا المقامة حالياً في ألمانيا، حيث يلتقي «لاروخا» مع جورجيا الأحد في ثمن النهائي.
وبدأ خوسيلو «34 عاماً» مسيرته الكروية مع نادي سلتا فيجو، وانتقل إلى ريال مدريد في المرة الأولى موسم 2011-2012، قبل أن يلعب لأندية ألمانية عدة على غرار هوفنهايم وآينتراخت فرانكفورت وهانوفر، ثم لعب في إنجلترا مع ستوك سيتي ونيوكاسل.
وعاد المهاجم إلى إسبانيا عام 2019 من بوابة آلافيس، قبل أن ينتقل إلى إسبانيول، ومنه إلى ريال مدريد بداية الموسم الماضي.
وأنهى الغرافة النسخة الأخيرة من الدوري في المركز الثالث، وضمن مقعداً في ملحق دوري أبطال آسيا للنخبة الذي تنطلق نسخته الأولى الموسم المقبل بمشاركة أفضل 24 فريقاً في القارة.
كما بلغ الغرافة نصف نهائي كأس الأمير، قبل أن يخسر أمام قطر 3-4 بركلات الترجيح (2-2)، وهو الدور ذاته التي خرج منه في كأس قطر على يد الريان 0-1.
وكان الغرافة أعلن عن إقامة معسكره التحضيري للموسم الجديد في سلوفاكيا خلال الفترة من 16 يوليو إلى الأول من أغسطس القادمين.

مقالات مشابهة

  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني
  • وزيرة الهجرة تبحث إطلاق مرحلة جديدة من التعاون عبر المركز المصري- الألماني للهجرة والوظائف
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • وزيرة الهجرة تبحث مع وفد التنمية الألمانية إطلاق مرحلة جديدة من التعاون
  • الغرافة يتعاقد مع خوسيلو
  • خبر سار لـ منتخب ألمانيا بشأن روديجر
  • توقع اتفاق تمويلي بقيمة 103 مليون يورو مع الجانب الألماني
  • عرب ألمانيا قلقون.. هل الاعتراف بـإسرائيل شرط للحصول على الجنسية؟
  • عرب ألمانيا قلقون.. هل الاعتراف بـإسرائيل شرطا للحصول على الجنسية؟
  • ريال مدريد يستثمر في "الجوهرة"