زنقة 20. الدارالبيضاء

قرر وكيل الملك بالمحكمة الزجرية الابتدائية بمدينة الدارالبيضاء، اليوم الثلاثاء متابعة المنشط الإذاعي، “مومو” في حالة سراح بعد أدائه كفالة 10 ملايين سنتيم، بينما تقرر متابعة شخصين في حالة إعتقال.

وحسب مصادر محلية، فإن متابعة “مومو” تأتي من أجل تهمة المشاركة في الإهانة وبث معطيات يعلم بعدم وجودها، فيما قررت متابعة الشخصين الآخرين في حالة اعتقال بتهمة اختلاق جريمة وهمية وإهانة هيئة منظمة.

وتم اليوم الثلاثاء تقديم المنشط الاذاعي محمد بوصفيحة بعد الإشتباه في تورطه بفبركة حادث وهمي بشكل مباشر من خلال مكالمة هاتفية على إذاعة “هيت راديو”.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، قد فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، نهاية الأسبوع المنصرم، وذلك لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية، ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة.

ويتعلق الأمر بإذاعة “هيت راديو” الخاصة، التي نقلت حادث سرقة هاتف أحد المتصلين على المباشر.

وبدأت أحداث السرقة المفبركة بمكالمة بين المنشط محمد بوصفيحة الملقب ب”مومو” وأحد مستمعي برنامجه، لينقطع فجأة صوت المتصل، وسماع صوت الركض والصراخ، وهو مافسره مومو بحدوث سرقة على المباشر.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: فی حالة

إقرأ أيضاً:

“مدن”: المساحات اللوجستية المُخصصة في المدن الصناعية تتجاوز 4.8 ملايين متر مربع

شنغهاي : البلاد

 حققت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” ارتفاعًا في إجمالي المساحات اللوجستية المُخصصة في مدنها الصناعية حول المملكة لتتجاوز 4.8 ملايين متر مربع، وذلك تلبية للطلب المتزايد على خدماتها، وتوفير مجموعة متكاملة من المنتجات اللوجستية.

 وتشارك “مدن” في المعرض التجاري الدولي (Transport Logistics) الرائد في آسيا للخدمات اللوجستية والنقل وتكنولوجيا المعلومات وإدارة سلسلة التوريد المنعقد بمدينة شنغهاي الصينية خلال الفترة من 25 إلى 27 يونيو 2024 ضمن جناح برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب” بهدف الترويج للفرص الاستثمارية الصناعية واللوجستية في المدن الصناعية، والتعريف بالحوافز والمُمكنات التي توفرها الهيئة للمستثمرين المحليين والأجانب.

 وتتولى “مدن” تطوير والإشراف على عدد من المراكز اللوجستية ضمن المخطط العام للمراكز اللوجستية الذي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء”حفظه الله” في أغسطس لعام 2023م، ويستهدف تطوير 59 مركزًا لوجستيًا بإجمالي مساحة تتجاوز 100 مليون متر مربع.

 وتوفر “مدن” للمستثمرين حزمة خدمات ومنتجات وفرص استثمارية صناعية ولوجستية رائدة بتطوير وتشغيل المخازن المتخصصة، والمخازن الجافة والمبردة، ومناطق الإيداع ، وساحات ومراكز خدمة الشاحنات.

 يُذكر أن “مدن” تعمل وفق خطة طموحة لتنمية المدن الصناعية انسجاماً مع أهدافها الجاذبة للاستثمار والعاملة على تمكين الصناعة واستقرار أعمالها حيث شهدت مساحات الأراضي المُطورة ارتفاعًا لتتجاوز 209 ملايين متر مربع وتضم أكثر من 6,600 منشأة صناعية ولوجستية تُسهم في تعزيز المحتوى المحلى وتعظيم الصادرات تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

مقالات مشابهة

  • ضبط 16201 قضية سرقة تيار كهربائي
  • فاروق فاضل “سفاح تعز” يضرب من جديد: جريمة قتل بشعة تهز المدينة
  • السباق نحو خلافة سعيد الناصري في مجلس عمالة الدارالبيضاء يخلق انقساماً داخل البام
  • محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تتخذ قرارا جديدا في قضية مومو ومن معه
  • سرايا القدس تتبنى “كمين جنين” وتكشف تفاصيله
  • مصير مومو بين يدي زوجة معتقل في قضية “السرقة المفبركة”
  • “مدن”: المساحات اللوجستية المُخصصة في المدن الصناعية تتجاوز 4.8 ملايين متر مربع
  • “رايتس ووتش” تتهم الحوثيين باستخدام المعتقلين “أداة سياسية”
  • بيرة :”لا يوجد لاعب يستحق راتب شهري بـ 600 مليون سنتيم”
  • الإذاعي "مومو" يدافع عن نفسه في مواجهة تهمة "اختلاق جريمة" بعد تسليم هاتف إلى "ضحية وهمية لحادث سرقة"