تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة،  شهدت الليلة الثامنة من النسخة الثامنة لبرنامج "هل هلالك"، الذى ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، إقبالا جماهيريا كبيرا، أمس الاثنين، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون.

 

حيث شارك البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الفنان أحمد الشافعى، بمجموعة من الفقرات الفنية لفرقة رضا للفنون الشعبية بقيادة الفنانة إيناس عبد العزيز، والتى اشتهرت بها الفرقة طوال تاريخها الفنى، منها "الأقصر بلادنا، أغنية الحجالة، رقصة الحجالة، سماح النوبة، الأغانى، التنورة، موشح عجبا لغزال، النوبة"

 

كما قدم أبناؤنا من أصحاب الهمم الموهوبين من فرقة رتيبة الحفنى برئاسة علا عبيد، بباقة من الأغانى الشهيرة، منها " رمضان جانا، رمضان في مصر حاجة تانية، أهلا رمضان، لأجل النبي"، إلى جانب عزف على الكمان واستعراض "مسك الختام"، تصميم حسين سامي، تدريب الاستعراض "ابراهيم عثمان وكريم شريف، تدريب الكورال بسمة بيومى فؤاد.

 

كما شارك البيت الفنى للمسرح، كما هو معتاد كل عام فى برنامج هل هلالك، برائعة الشاعر صلاح جاهين والموسيقار سيد مكاوى، عرض العرائس الشهير أوبريت "الليلة الكبيرة"، وذلك طوال فترة إقامة برنامج هل هلالك.

 

وانطلاقا من اهتمام القطاع بالطفل وتنمية مهاراته الفنية، يتضمن برنامج هل هلالك ركن الطفل، الذى يشمل ورش رسم وأشغال فنية تحت إشراف الفنانة "سها كحيل"، وأيضا يوميا طوال فترة إقامة البرنامج  .

 

يشار إلى أن الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، قد وافقت على تقديم البرنامج مجانا للجمهور، كخدمة فنية ثقافية من وزارة الثقافة بمناسبة شهر رمضان الكريم، بهدف وصول الثقافة والفن إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور، تحقيقا لمبدأ العدالة الثقافية، ويستمر برنامج "هل هلالك" فى نسخته الثامنه حتى يوم الاثنين الأول من أبريل الموافق  ٢٢ رمضان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ساحة مركز الهناجر للفنون مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون برنامج هل هلالك الشاعر صلاح جاهين المخرج خالد جلال الليلة الكبيرة هل هلالک

إقرأ أيضاً:

الليلة.. عودة برنامج «في المساء مع قصواء» على قناة CBC

يعود برنامج «في المساء مع قصواء» الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة CBC، مساء اليوم الثلاثاء للظهور من جديد وذلك عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.

تفاصيل برنامج «في المساء مع قصواء»

ويناقش «في المساء مع قصواء» أبرز القضايا التي تشغل الرأي العام والمواطنين على كافة المستويات سواء قضايا محلية أو دولية.

ويعد برنامج «في المساء مع قصواء» الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، واحد من أبرز برامج التوك شو في ظل النجاحات الكبيرة التي حققها على مدار السنوات الماضية، ويذاع برنامج في تمام الساعة التاسعة مساء على مدار أيام السبت والأحد والإثنين والثلاثاء من كل أسبوع.

مقالات مشابهة

  • برنامج مباريات ربع نهائي كأس أمم أوروبا
  • حلقة استثنائية لـ قصواء الخلالي اليوم «في المساء مع قصواء» على CBC
  • العريش للموسيقى العربية تحيي ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • عرض "نوستالجيا 80/ 90" الليلة بمسرح السامر
  • الليلة.. عودة برنامج «في المساء مع قصواء» على قناة CBC
  • موسيقى عربية وأنشطة متنوعة احتفالاً بثورة ٣٠ يونيو بثقافة أسوان
  • وزير الثقافة يتكفل بأداء أجور الفرق الشعبية في المهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش
  • برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ.. “الشورى” يعقد جلسته العادية الـ39 من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • احتفالات متنوعة بالمواقع الثقافية بالغربية بذكرى ثورة 30 يونيو
  • بعروض الفلكلور.. قصور الثقافة تحتفل بذكرى 30 يونيو بالإسماعيلية