كشف شخص كان يُعد من الدائرة المقربة من الحكومة المجرية ثم تحوّل لاحقًا إلى ألد أعدائها عن تسريبات صوتية يقول إنها تكشف عن تستر الحكومة على قضايا فساد.

اعلان

نشر أحد المطلعين السابقين على الحكومة المجرية، والذي تحول إلى أشد منتقديها، تسجيلًا صوتيا يوم الثلاثاء يقول إنه يثبت أن كبار المسؤولين تآمروا للتستر على الفساد، في أحدث تطور لفضيحة هزت هيمنة رئيس الوزراء فيكتور أوربان على سياسة البلاد.

اندلعت أكبر احتجاجات في البلاد منذ سنوات في أوائل شباط / فبراير، عندما تمّ الكشف عن إصدار عفو رئاسي عن سجين بتهمة التستر على الاعتداءات الجنسية على الأطفال من قبل مدير دار للأيتام تديرها الدولة.

واضطر حلفاء أوربان المقربين، بمن فيهم الرئيسة، إضافة  لوزيرة العدل يوديت فارغا إلى الاستقالة لتهدئة الغضب الشعبي.

ويبدو أن أحدث الادعاءات جاءت من طرف زوج فارغا السابق، بيتر ماغيار، وهو سياسي سابق يقول إنه تحول إلى مُبلّغ عن المخالفات للكشف عن مدى الفضيحة.

وفي تسجيل نُشر على فيسبوك ويوتيوب الثلاثاء يُظهر ما يبدو أنه صوت فارغا يصف كيف تسبب مسؤولون حكوميون آخرون في إزالة الأدلة من سجلات المحكمة للتستر على أدوارهم في المعاملات التجارية الفاسدة.

شاهد: المئات يتظاهرون ضد الفاشية في المجراستقالة رئيسة المجر وسط غضب شديد بسبب عفوها عن رجل أدين في قضية الاعتداء الجنسي على الأطفال

تقول فارغا في التسجيل الذي يقول ماغيار إنه سجله خلال محادثة في شقة الزوجين السابقين: "لقد اقترحوا على النيابة العامة ما يجب إزالته".

وقال بيتر ماغيار، الذي سبق وأن شغل منصب مسؤول في الحكومة المجرية: "كل ما يمكنني قوله هو أن هذه ربما تكون أكبر فضيحة سياسية وقانونية خلال الثلاثين عامًا الماضية منذ سقوط الشيوعية. الفضيحة الكبرى التي ظهرت والتي يوجد عليها دليل واضح".

وأضاف بيتر ماغيار: "لم أتلق إجابة من المدعين بشأن خطوات التحقيق التي يعتزمون اتخاذها. لكنني أعتقد أنه بعد ما قدمته لهم اليوم وما استمعنا إليه، جملة تلو الأخرى معًا، لا يمكنهم فعل أي شيء سوى استدعاء العديد من أعضاء النيابة العامة، والحكومة كشهود. علاوة على ذلك، أعتقد أنه يجب عليهم أيضًا استدعاء رئيس الوزراء كشاهد في القضية، فمن الواضح أنه كان على علم بهذه القضايا". 

ووسط تصفيق واسع النطاق من مؤيديه طالب بيتر ماغيار باستقالة الحكومة.

بيتر ماغيارDenes Erdos/Copyright 2024 The AP. All rights reserved.

ودعا بيتر ماغيار أنصاره إلى الاحتجاج مساء الثلاثاء أمام مكتب المدعي العام في بودابست للمطالبة بإجراء تحقيق مستقل في هذه القضية حيث تمّ تسليم الشريط إلى مكتب المدعي العام لاستخدامه كدليل.

وفي منشور على فيسبوك يوم الثلاثاء، اتهمت فارغا طليقها ماغيار بالعنف المنزلي في أثناء زواجهما، وادعت أنها أدلت بهذه التصريحات بالإكراه، وهو ما نفاه ماغيار.

وكان ماغيار عضوًا بارزًا، لكنه غير معروف في الدائرة السياسية لأوربان، وبرز على الساحة عندما أجرى مقابلة في شباط/ فبراير مع قناة بارتيزان الشهيرة على موقع يوتيوب، اتهم فيها حكومة أوربان بالفساد على نطاق واسع واستخدام حملات التشهير لتشويه سمعة معارضيها.

رد فعل الحكومة

ويأمل أتباع ماغيار أن يساهم منصبه باعتباره أحد المطلعين السابقين في تعطيل النظام السياسي بالمجر، والذي يعتبره الكثيرون نظامًا استبداديًا راسخًا. 

ورفضته الحكومة، إذ وصفته بأنه انتهازي ويسعى إلى تكوين مهنة جديدة بعد طلاقه من فارغا وخسارته لمناصب في العديد من الشركات الحكومية. ولكن صعود بيتر ماغيار أدى إلى تفاقم المشاكل السياسية التي يواجهها أوربان والتي شملت استقالة أعضاء حكومته والدخول في أزمة اقتصادية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "فايننشال تايمز": خطة سرية أوروبية لتدمير اقتصاد المجر إذا قرر أوربان عرقلة دعم أوكرانيا حملة دعائية في المجر مناهضة لرئيسة المفوضية الأوروبية وعائلة سوروس الثرية شاهد: أضواء الشفق القطبي تتألق جرّاء ثوران بركان بلدة غريندافيك في أيسلندا الاعتداء الجنسي على الأطفال المجر معارضة فيكتور أوربان فضيحة تنصت اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. التغطية مستمرة| ترحيب فلسطيني بوقف إطلاق النار في غزة وتحذير أمريكي من اجتياح إسرائيلي لرفح يعرض الآن Next هنية في طهران غداة تبني مجلس الأمن قرار وقف إطلاق النار في غزة يعرض الآن Next فيديو جديد يفند رواية مسعف إسرائيلي زعم أن مقاتلي حماس اغتصبوا شقيقتين إسرائيليتين في بئيري يعرض الآن Next انتخابات السنغال: باسيرو ديوماي فاي يعلن فوزه ويتعهد بمحاربة الفساد والتعامل "بشفافية" يعرض الآن Next القضاء البريطاني يمنح مؤسس موقع ويكيليكس الحق بالاستئناف في قضية تسليمه إلى الولايات المتحدة اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| مجلس الأمن يتبنى قرارا بوقف "فوري لإطلاق النار" في غزة والبيت الأبيض يعتبره غير ملزم دون "فيتو".. مجلس الأمن يتبنى قرارا لوقف إطلاق النار في غزة خلال رمضان مروحيات روسية "أم آي - 35" تقصف مواقع أوكرانية حرب غزة في يومها الـ170| غارات على وسط القطاع ومفاوضات الهدنة في قطر لم تحقق أي تقدم حتى الآن شاهد: تحت حراسة مشددة.. إسرائيليون يحتفلون بعيد المساخر في الخليل بمشاركة الوزير بن غفير

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة فلسطين بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط مجلس الأمن الدولي إسبانيا روسيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة فلسطين My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية الاعتداء الجنسي على الأطفال المجر معارضة فيكتور أوربان إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة فلسطين بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط مجلس الأمن الدولي إسبانيا روسيا السياسة الأوروبية إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة فلسطين السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

الحكومة تكشف حقيقة توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات ACI

كتب- محمد سامي:
كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من شائعات بشأن توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات "ACI" تواصل المركز مع مصلحة الجمارك المصرية، مؤكدةً أنه لا صحة لتوقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات "ACI"، وأن المنظومة مستقرة وتعمل بشكل طبيعي ومنتظم، ولم تتوقف.

وأشارت إلى أنه تم إصدار أكثر من ٩٨ ألف رقم تعريفي مبدئي للشحنات "ACID" منذ الأول من مايو الماضي وحتى الآن، بما يعكس استقرار حركة الاستيراد عبر هذا النظام، كما أن هناك بضائع تقدر بنحو ١٣,٧ مليار دولار وصلت الموانئ خلال هذه الفترة، وبلغ إجمالي قيمة المفرج عنه منها ١٢ مليار دولار تتضمن سلعاً استراتيجية بـنحو ٣,٤ مليار دولار، ومستلزمات إنتاج وخامات بنحو ٥,٤ مليار دولار، وأكثر من ٣٩ ألف سيارة مستوردة بنحو ٣٦٤ مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • أوربان يكشف عن القوة القادرة على إخراج الاتحاد الأوروبي من أزمته
  • فون دير لاين تكشف عن صفقات استثمارية بأكثر من 40 مليار يورو مع مصر
  • تسريبات سموتريتش.. مخطط الاحتلال لضم الضفة الغربية يحدث بالفعل
  • الأحرار يشيد بالحصيلة المرحلية للحكومة وبالمقاربة التواصلية لوزرائها
  • الحكومة تكشف حقيقة توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات ACI
  • الحكومة البوليفية تعتقل 4 أشخاص آخرين على صلة بمحاولة الانقلاب الفاشلة
  • ميار شريف تواجه المجرية دالما جالفي بالدور الأول ببطولة ويمبلدون للتنس
  • إعلام أمريكي: مسؤولون يعربون عن قلقهم بشأن هجوم بري إسرائيلي محتمل على لبنان
  • انتقاد للحكومة في إصدار اللائحة التنفيذية لقانون بوابة الحج الموحد
  • صحيفة عبرية تكشف فساد نتنياهو.. أنفق 173 ألف شيكل على منزله فقط