الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفعت المؤشرات الأوروبية جماعياً مع ختام تعاملات جلسة الثلاثاء، مع استمرار المستثمرين في قراءة وتحليل قرارات سياسة البنوك المركزية التي اتخذت الأسبوع الماضي في أوروبا وأميركا.

وأغلق مؤشر مؤشر ستوكس 600 مرتفعاً 0.3%، ليمحو خسائره التي تكبدها في وقت سابق من الجلسة. أنهت القطاعات الجلسة إلى حد كبير في المنطقة الإيجابية، مع ارتفاع أسهم التجزئة بنسبة 1.

5% بينما انخفضت أسهم التعدين بنسبة 0.5%.

 ارتفع سهم خدمة توصيل البقالة Ocado بنسبة 3.2% بعد الإعلان عن زيادة إيرادات قسم التجزئة بنسبة 10.6% على أساس سنوي في الربع الأول.

وفي الوقت نفسه،تراجعت أسهم شركة الشحن العالمية ميرسك 3.6% في وقت سابق من الجلسة، بعد أن أكدت أنها استأجرت سفينة الحاويات Dali التي اصطدمت بجسر فرانسيس سكوت كي في مدينة بالتيمور الأميركية في الساعات الأولى من الصباح.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

بورصة مسقط تكسب 7 نقاط في أولى جلسات الأسبوع

سجل مؤشر بورصة مسقط في أولى جلسات الأسبوع ارتفاعا بمقدار 7.4 نقطة، وأغلق عند مستوى 4681.1 نقطة. وبلغت قيمة التداول 2.3 مليون ريال عماني مرتفعة بنسبة 31.5% مقارنة مع آخر جلسة تداول والتي بلغت 1.8 مليون ريال عماني. كما صعدت القيمة السوقية إلى ما يقارب 24.44 مليار ريال عماني.

وصعد مؤشر الخدمات وحيدا من بين المؤشرات الرئيسية المرتفعة بنسبة 0.6%، فيما تراجع مؤشر الصناعة بنسبة 0.3%، وانخفض مؤشر القطاع المالي بنسبة 0.1%، والمؤشر الشرعي بنسبة 0.02%.

تم التداول خلال الجلسة على أسهم 49 شركة، صعدت منها أسهم 11 شركة، وتراجعت 14 شركة، فيما استقرت 24 شركة عند مستوياتها السابقة. وتصدرت شركة بركاء للمياه والطاقة الشراكات الرابحة بنسبة 7.9% وأغلق سهمها عند 245 بيسة، تلته شركة اس ام ان باور القابضة بنسبة 3.5% وأغلق عند 323 بيسة، وصعدت كلية مجان بنسبة 2.8% وأغلقت عند 110 بيسات.

وبلغت أعلى نسبة تراجع للشركات المتداولة 7.1% والتي سجلتها شركة فولتامب للطاقة وأغلقت عند 325 بيسة، تلتها شركة بركاء لتحلية المياه بنسبة 3.1% وأغلقت عند 125 بيسة، كما تراجعت الشركة الخليجية لإنتاج الفطر بنسبة 2.1% وأغلق سهمها عند 223 بيسة.

استحوذت سندات اومنفيست القابلة للتحول الإلزامي 2024 على قيمة وحجم تداول البورصة بنسبة 43% و60% مسجلة قيمة بلغت مليون ريال عماني وذلك جراء تداول 11.2 مليون سهم. تلتها شركة أوكيو لشبكات الغاز بنسبة 12.6% و11.3% على التوالي مسجلة قيمة بلغت 302 ألف ريال عماني بتداول 2.1 مليون سهم.

واتجه المستثمرون غير العمانيين اليوم للشراء، حيث بلغت قيمة مشترياتهم 1.1 مليون ريال عماني، مقابل 80 ألف ريال عماني لمبيعاتهم، وارتفع صافي الاستثمار غير العماني إلى مليون ريال عماني بنسبة 44.8%.

مقالات مشابهة

  • بورصة مسقط تكسب 7 نقاط في أولى جلسات الأسبوع
  • انخفاض كبير في أرباح شركات التجزئة البريطانية بسبب هجمات البحر الأحمر
  • الأسهم الأميركية ترتفع في أسبوع بدعم من بيانات اقتصادية قوية
  • 2.2% ارتفاع مؤشر صرف الريال العماني
  • ارتفاع عند الإغلاق.. آخر تطورات الأسهم الأوروبية هذا الأسبوع
  • الأسهم الأوروبية تصعد مدعومة بارتفاع قطاع الطاقة
  • انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية
  • وقف الإضراب بموانئ أميركا يهبط بأسهم شركات الشحن في أوروبا
  • بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الارتفاع
  • الأسهم الأوروبية تستقر وتتجه لتسجيل أسوأ أسبوع في شهر