قال الدكتور محمد سالم أبو عاصي، أستاذ التفسير وعميد كلية الدراسات العليا السابق بجامعة الأزهر، إن الله عز وجل إذا غفر للعبد لا يبقي للذنب عينًا ولا أثرًا.

شيخ الأزهر: اسم الله «العلي» يثبت لله تعالى علو المكانة ‏حزب الله يعلن استهداف تجمع لجنود إسرائيليين في محيط ثكنة برانيت الإسرائيلية بالأسلحة الصاروخية مغفرة الله للذنوب

وأضاف "أبو عاصي" خلال حواره لبرنامج "أبواب القرآن" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "الناس تغفر لك الذنب عينًا لكنها تبقيه أثرًا، ممكن تذكرك به فيما بعد".

واستشهد "أبو عاصي" بقوله تعالى: "وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين" مشيرًا إلى أنه العبد بعد معفرة الله يصبح من المتقين.

وتابع: "واحد كان بيسرق وبعد خمس سنوات يقول لك هو عامل لنا فيها راجل صالح هو فاكر نفسه إيه مش كان حرامي، الله عز وجل يمحوه تمامًا فلا يغفر الذنب ويزيله عينًا وأثرًا إلا الله، الناس قد تزيل الذنب عينًا لكن لا تزيله أثرًا".

وأكد أن التعالي على العصاة معصية، مستشهدًا بحديث في صحيح مسلم: "تنازع عبدان عبد عاصي وعبد طائع فقال العاصي الذليل اسأل الله أن يغفر لي، وقال الطائع المغرور أنى يغفر الله لك يعني كيف يغفر الله لك وأنت الذي فعلت كذا وكذا وكذا، فأوحى الله إلى جبريل قل من ذا الذي يتألى علي في الارض ألا اغفر لفلان أشهدكم يا ملائكتي اني غفرت للعبد العاصي وعذبت الطائع المغرور، يعني أنت هنا تعاليت واستكبارك بالطاعة على أهل العصيان فأنت ترتكب معصية أكبر من معصية هؤلاء العصاة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الله جامعة الأزهر شيخ الأزهر اكسترا نيوز الدكتور محمد سالم قناة إكسترا نيوز محمد سالم أبو عاصي أبو عاصی

إقرأ أيضاً:

دانا عاصي الحلاني تخطف الأنظار أثناء حفل خطبتها


 

تمكنت دانا عاصي الحلاني في خطف قلوب الجماهير بأحدث ظهور لها، حيث شاركت “دانا “ جمهورها بمجموعة من صور الحفل واختارت فستانًا من مجموعة المصمم اللبناني جورج حبيقة من خلال حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير ”إنستجرام”.
 

تميز الفستان بلونه البنفسجي الفاتح الذي يعتبر موضة حاليًا في فصل الصيف. فستان طويل مع أكمام قصيرة، ومطرز مع لمسة ذهبية أعطته بعض التميّز. اللوك أنيق ويليق بحفلات الخطوبة، وأكملت إطلالتها بصندل عالٍ.


 

 

ابتعدت دانا الحلاني عن التسريحات المبالغ فيها، وأطلت بتسريحة بسيطة  نفذها مصفف الشعر المعروف طوني المندلق. جمع مقدمة الشعر إلى الخلف وترك الحرية لشعرها الطويل الذي انسدل على كتفيها.

 

أما من ناحية الجمالية، اعتمد خبير المكياج على الألوان الصيفية وتدرجات البنفسجي التي تتناسب مع الفستان.


تعليقات الجمهور على منشور دانا عاصي الحلاني

وفورا من مشاركة المنشور نال المنشور على إعجاب الجمهور، وكانت من بين أبرز التعليقات الف مبروك، ربنا يتمم على خير، ربنا يحفظكم ويبارك فيكم جميعا يارب، وغيرها من التعليقات.

 

يذكر أن دانا تفوقت على نفسها واتجهت نحو عالم الطبخ وتستقر في فرنسا حيث درست وتعمل هناك.


 

مقالات مشابهة

  • وفيات السبت .. 29 / 6/ 2024
  • المتحدث بأسم نادي الزمالك: سنصدر بيان خلال 48 ساعة يخص المشاركة بالكونفدرالية
  • البكيري : حمد الله أفضل من بنزيما واتمني استمراره..فيديو
  • بالفيديو.. محمد مهنا: 4 أمور أعظم من الذنب.. والمجاهر فاجر
  • المركزي التركي يبقي على أسعار الفائدة
  • وفيات الخميس .. 27 / 6 / 2024
  • دانا عاصي الحلاني تخطف الأنظار أثناء حفل خطبتها
  • مصرع 6 أشخاص وإصابة 3 آخرين فى حادث سير بزراعى البحيرة
  • بالأسماء.. مصرع وإصابة 9 أشخاص بتصادم سيارتين في البحيرة
  • أمين الفتوى: الغش في الامتحانات معصية لله