رئيس وفد صنعاء ووزير الدفاع السعودي (وكالات)

قال عضو المكتب السياسي لأنصار الله، حزام الأسد، إنّ مسار المفاوضات اليمنية مع دول التحالف مستمرة بالرغم من وجود عقبات تتمثل بتهديد الولايات المتحدة الأمريكية بإيقاف العملية السياسية في اليمن وكذلك التهديد بإيقاف حل القضايا الإنسانية للشعب اليمني.

وفي التفاصيل، أوضح الأسد في تصريحات خاصة أنّ “العملية مستمرة في مسار المفاوضات اليمنية مع دول تحالف العدوان وعلى رأسهم السعودية، رغم وجود بعض العقبات، لا سيّما بعد تهديد الولايات المتحدة الأمريكية بإيقاف العملية السياسية في اليمن وكذلك حل القضايا الإنسانية للشعب اليمني، خصوصًا فيما يخص موضوع الأسرى وفتح الموانئ والمطارات والطرقات ودفع المرتبات”.

اقرأ أيضاً سعر صرف جديد للريال اليمني أمام العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء.. آخر تحديث 26 مارس، 2024 مرض خطير يصيب الجسم عند النوم أكثر من 9 ساعات في اليوم 26 مارس، 2024

وبخصوص إعلان الحكومة الموالية للتحالف قبل أيام بإيقاف العمل بخارطة الطريق الأممية، أوضح الأسد أنهم ليسوا طرف في أي مسار تفاوضي بين اليمن والتحالف، وهناك مراحل أخرى ربما قد يدخلوا فيها بعد حل القضايا الإنسانية واستكمال خارطة الطريق التي أصبحت محل إجماع بين اليمن والتحالف”.

وبين الأسد أنّ “دخول اليمن طرف أساسي في إسناد أبناء غزة يعود لصمود الشعب اليمني وحكمة القيادة، والخروج من الحالة التي حاول أن يثبّتها التحالف من خلال إفراغ البلد من القوى الوطنية الحيّة”.

وأشار إلى أنّ “الشعب اليمني تجاوز التهديدات وحوّلها إلى فرص واستطاع تطوير ذاته في مسار القدرات العسكرية التي ساعدت الشعب اليمني بمناصرة إخوانه في غزة”.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الحوثي الرياض السعودية اليمن صنعاء عدن مسقط

إقرأ أيضاً:

السعودية تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة

السعودية – أعلنت السعودية امس الخميس، تقديم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية بأن “المملكة العربية السعودية قدمت بحضور المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبد الله بن عبدالعزيز الربيعة، مساعدات غذائية للمملكة الأردنية الهاشمية ممثلة بالهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، ليتم تسليمها إلى القوات المسلحة الأردنية الهاشمية (الجيش العربي) والجهات ذات العلاقة، لإيصالها إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة عبر عملية الإسقاط الجوي، وذلك ضمن الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في القطاع”.

وأوضحت “واس” أن “هذه المساعدات تأتي استكمالا لتسليم المملكة مؤخرا مظلات وشبكات مخصصة لعمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية يبلغ وزنها 30 طنا للقوات المسلحة الأردنية الهاشمية والجهات ذات العلاقة، لدعم ومساندة الجهود الإنسانية المبذولة من حكومة الأردن لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة والتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية هناك”.

يشار إلى أن “المركز قام منذ بدء الأزمة الإنسانية في قطاع غزة بإطلاق حملة شعبية عبر منصة “ساهم” لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع وصلت حجم تبرعاتها حتى اليوم إلى ما يزيد عن 700 مليون ريال سعودي”.

كما دشنت السعودية جسرا جويا وصل منه حتى الآن 54 طائرة، وجسرا بحريا وصل منه حتى اليوم 8 بواخر، وتم تسليم الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة 20 سيارة إسعاف مجهزة بأحدث الوسائل الإسعافية، و30 من المولدات الكهربائية و 10 صهاريج مياه، إلى جانب عبور أكثر من 500 قافلة من خلال معبر رفح الحدودي حتى الآن.

في حين بلغ حجم المساعدات العينية التي قدمها المركز لقطاع غزة أكثر من 6.546 طناً من المواد الإغاثية المتنوعة ، كما أن المركز وقع 5 اتفاقيات مع عدة منظمات أممية لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة بقيمة إجمالية تبلغ 80 مليونا و750 ألف دولار أمريكي.

وأكدت “واس” أن ذلك يأتي “امتدادا لحرص حكومة المملكة العربية السعودية على إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للمناطق المتضررة في قطاع غزة بمختلف الأساليب والطرق الممكنة، للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة في ظل الأزمة الإنسانية الراهنة التي تمر به”.

 

المصدر: “واس”

مقالات مشابهة

  • خارطة الطريق اليمنية إلى جحيم الحرب الحقيقية
  • خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي: رسالة صمود وتحدٍ في وجه العدوان
  • صحيفة تكشف مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • الكشف عن التفاصيل الكاملة لاقتراح إنهاء الحرب في غزة منها وقف نار وانسحاب وإطلاق أسرى
  • البرلماني بصنعاء ”عبده بشر” يهاجم ويسخر من الجماعة: انتهت مهلة 3 أيام.. أين ”التغيير الجذري” وصرف المرتبات؟
  • السعودية تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • خبير عسكري: لا نية لدى نتنياهو لإنهاء الحرب في غزة (فيديو)
  • خبير عسكري: قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي يدركون مخاطر التصعيد مع لبنان
  • وسط تحذيرها من محاولات العبث بالاقتصاد اليمني.. أي قواعد اشتباك تفرضها صنعاء؟
  • صحيفة تكشف مستجدات مسار التفاوض بشأن وقف الحرب على غزة