قابل الإعلامي أيمن مصطفى، مقدم برنامج «حياة كريمة»، المذاع على فضائية «DMC»، شاب يعمل كديليفري على دراجته لكي يسد ديونه ومصروفاته الشخصية.

حكى الشاب قصته بعد أن سأله عن سبب تعبه في هذا العمل، بالرغم أنه ليس مجزيًا، فقال إن العمل لسداد جزء صغير من ديون المنزل، خاصة بعد وفاة والده، بعد أن اشتروا قطعة أرض صغيرة تسببت في دين كبير على منزله، لافتًا إلى أنه يعمل لمدة 12 ساعة يوميًا، ويحصل على معدل 200 جنيه يوميًا، ويعود إلى منزله بدون طاقة: «الفلوس اللي بطلعها، بتروح على الفلوس اللي علينا، ومعنديش حاجة أحلم بيها، مينفعش أحلم دلوقتي أصلًا».

أعطاه مصطفى، مبلغ 500 جنيه مقابل التوصيل، ولكن رفضها الشاب في البداية: «أنا متعبتش في المشوار لازم أتعب، علشان أخد فلوس زي دي، كله بالحلال»، وذهب الإعلامي ليحضر له الشنطة التي سيقوم بتوصيلها تاركًا معه المبلغ المذكور.

وجاءت سيدة ومعها بنتان، تجلس في الشارع تبيع فوانيس صغيرة، فجاء إليها شاب ليعطيها طلب من مطعم، ولكن ثمن الطلب كان مرتفعا عليها، فقام الشاب بإعطاء النقود حق الطعام، وقال لها: «مش هترجعي الأكل، ودول إخواتي الصغيرين، والفلوس دي جت من عند ربنا جت من عنده وراحت له».

وبعد ذلك عاد له الإعلامي أيمن مصطفى، بميدالية أبطال حياة كريمة ومبلغ 100 ألف جنيه، ليسدد جزء كبير من الدين المتراكم على أسرته، ويقوم بشراء دراجة نارية حتى يطور من عمله ويسهل عمله.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة أيمن مصطفى مؤسسة حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

أبرز مشاريع «حياة كريمة» بقرى الجيزة.. تنفيذ 11 مجمعًا خدميًا جديدًا

توسعت مشروعات التطوير والتنمية في إطار مبادرة «حياة كريمة» إلى قرى مركزي الصف وأطفيح في محافظة الجيزة، حيث تم تحسين جميع قطاعات البنية التحتية والخدمات الأساسية مثل الإسكان، الصحة، التعليم، والنقل، وذلك بهدف رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين ظروفهم المعيشية.

مشاريع إسكان وتأمين مياه شرب 

في هذا السياق، تنوعت مشروعات «حياة كريمة» في محافظة الجيزة بين إنشاء عمارات سكنية، ووحدات اجتماعية، ومجمعات حكومية تضم نقاط إسعاف ووحدات صحية ومدارس ومراكز تنمية أسرة، بالإضافة إلى تأمين مياه الشرب وصرف الصحي، وتوفير بنية تحتية للاتصالات ومراكز شباب ومكاتب بريد وشرطة، وأيضًا إعادة تأهيل وتبطين ترع ورصف الطرق الرئيسية والداخلية وإقامة أسواق ومواقف سرفيس.

يأتي ذلك في إطار تخفيف العبء عن المواطنين وتسهيل حياتهم اليومية، من خلال توفير مجمعات خدمية تجمع كافة الخدمات تحت سقف واحد، مع التركيز على التشطيبات العالية الجودة واستخدام أحدث التقنيات والأجهزة.

مجمعات خدمية بقرى حياة كريمة 

ومن أبرز المشروعات التي قامت حياة كريمة بإنشائها في محافظة الجيزة، هي 11 مجمعًا للخدمات الحكومية، حيث يوفر كل مجمع خدمات متكاملة تشمل السجل المدني والشهر العقاري والتموين والبريد والوحدة المحلية والتضامن الاجتماعي، ويتميز بتوفير مراكز تكنولوجية متطورة وفرق عمل مؤهلة.

أبرزت الأهمية الكبيرة لهذه المجمعات الخدمية بالقرى التي تمت بها الاستثمارات، حيث كانت تلك المناطق تعاني لسنوات طويلة من نقص الخدمات الحكومية، مما دفع الأهالي لقطع مسافات طويلة للوصول إلى المرافق الحكومية في المدن، ما يزيد من العبء على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى إضاعة الوقت والجهد.

مقالات مشابهة

  • ماذا يطلب أهالي الصعيد من الحكومة الجديدة؟.. مواطنون يكشفون عن أحلامهم
  • أبرز مشاريع «حياة كريمة» بقرى الجيزة.. تنفيذ 11 مجمعًا خدميًا جديدًا
  • الرابعة خلال 24 ساعة.. تسجيل حالتي انتحار لشابين في بغداد
  • شوبير يهاجم كهربا لرفضه المشاركة في تدريب المستبعدين بالنادي الأهلي
  • قوّة من أمن الدولة أوقفت شاباً في طاريا
  • عمرو أديب عن امتحان الفيزياء: "اللي بيعقد الطلاب عايز ايه"
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية «Safertogether» لدعم الصحة النفسية
  • 30 يونيو.. حياة كريمة تغير وجه عروس الصعيد .. مشروعات للتنمية والبنية التحتية في المنيا
  • «حياة كريمة» تدعم شابا رياديا.. وتساعده على استكمال مشروعه
  • السجن سنة وغرامة 100 ألف جنيه.. المحكمة تعاقب كروان مشاكل وإنجي حمادة بسبب «فيديو المطبخ»