إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

أوقفت السلطات التركية 147 شخصا يشتبه بانتمائهم لتنظيم ''الدولة الإسلامية'' في حملة جرت في مختلف أنحاء البلاد.

وأفاد وزير الداخلية علي يرليكايا الثلاثاء عبر منصة "إكس" أن التوقيفات جرت خلال مداهمات متزامنة نُفذت في 30 مقاطعة من مقاطعات البلد البالغ عددها 81.

وكان أربعون شخصا يشتبه بانتمائهم لتنظيم "الدولة الإسلامية" قد أوقفوا الأحد في ثماني مقاطعات، بحسب السلطات.

وأعلن وزير الداخلية عن توقيف ما مجموعه 2919 شخصا في تركيا منذ الأول من حزيران/يونيو يشتبه بأنهم على علاقة بالتنظيم المتشدد.

وكشف مصدر أمني تركي لوكالة الأنباء الفرنسية الثلاثاء أن اثنين من الموقوفين مشتبه بضلوعهم في الهجوم على قاعة حفلات في ضواحي موسكو الجمعة الذي تبناه تنظيم ''الدولة الإسلامية ''أقاما في تركيا عدة أسابيع قبل العودة إلى روسيا بالطائرة في الثاني من آذار/مارس.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أنه "تسنى للشخصين التنقل بحرية وبلا عوائق بين روسيا وتركيا في غياب مذكرة توقيف في حقهما"، مرجحا أن يكونا "اعتنقا الفكر المتشدد في روسيا نظرا لإقامتهما القصيرة في تركيا".

 

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل هجوم موسكو السنغال ريبورتاج الدولة الإسلامية تركيا روسيا تركيا تنظيم الدولة الإسلامية هجوم موسكو روسيا الحرب بين حماس وإسرائيل إسرائيل روسيا غزة الولايات المتحدة الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا الدولة الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

«الشؤون الإسلامية» تبحث تطوير خدمات الحجاج

بحث وفد من الهـــيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة مع الشركاء الاستراتيجيين في السعودية العـــديد من الموضـــوعــات والترتيبات التي تساهم فـي تقديم الخدمات لحجاج الدولة، برؤى حضارية ومعايير عالية تلبي الطموحات وتحقق رؤية القيادة الرشيدة واستراتيجية حكومة دولة الإمارات.
وأكدت الهــيئة أن هـــذه المباحثات التي جاءت ضمن زيارة الوفد للمملكة تدخل ضمن استعداداتها الاستباقية لموسم الحج القادم 2025م، وترجمة لاستراتيجيتها ورؤيتها التطويرية لخدمات الحج في شتى مجالاتها، من خلال تعزيز التعاون والتنسيق المستمــر مع الشركاء، بهدف تحسين الأداء وبحث السبل الكفيلة التي ترتقي بالخدمات المقدمة لحجاج الدولة، وتحقق السعادة والراحة والطمأنينة لهم أثناء تأديتهم لمناسك الحج.
وعقدت اللجنة عدداً من الاجتماعات واللـقـــاءات مع الشركاء في الأراضي المقدسة بشأن إبرام التعاقدات مع مزودي الخدمات في وقت مبكر لضمان استيفاء كافة المتطلبات وإنجازها في الأوقات المناسبة، وتقديم الرؤى والمقـــترحات بخصوص الخدمات المقدمة للاطلاع عليها ودراستها مع الجهات المسؤولة في الدولة، تمهيداً لاعتمادها قبل الموسم بوقت كاف.
(وام)

مقالات مشابهة

  • «الشؤون الإسلامية» تبحث تطوير خدمات الحجاج
  • العلاقة بين الشريعة الإسلامية والقانون الدولي في مسألة حقوق الإنسان
  • اصابة 13 شخصا بهجوم مسيرة أوكرانية على مقاطعة تفير غربي روسيا
  • «الشؤون الإسلامية»: فتح باب التسجيل لموسم حج 2025 غداً
  • اعتقال 29 في تركيا بتهمة الانتماء لحركة الخدمة!
  • المغرب يوقف 3 أشخاص موالين لـتنظيم الدولة بعد الاشتباه بهم
  • المغرب توقف 3 أشخاص موالين لـتنظيم الدولة بعد الاشتباه بهم
  • خسائر فادحة.. روسيا تتصدى للجيش الأوكراني في مقاطعات عدة
  • إيران تفرج عن مواطن نمساوي بعد شموله بـالرأفة والرحمة الإسلامية
  • اعتقال روسي في أمريكا بتهمة تصدير تقنيات إلى روسيا