بوابة الوفد:
2024-10-02@04:05:16 GMT

حكم رادع بحق مُدان بحيازة كمية من الهيروين

تاريخ النشر: 26th, March 2024 GMT

أصدرت محكمة جنايات الجيزة حكما بمعاقبة عاطل، بالسجن 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه، لاتهامه بالإتجار فى المواد المخدرة فى الجيزة.

 


صدر الحكم برئاسة المستشار مدني دياب مهران، وعضوية المستشارين سمير صلاح الدين محمد، وأحمد عبد العاطي عبد الشافي.


وكشف أمر الإحالة، أن المتهم "سامح . س"، 42 سنة (محبوس)، عاطل ، ضبط بحوزته كميات من مخدر الهيروين بقصد الإتجار فيها وبيعها لعملائه فى منطقة الجيزة.

 

في سياق آخر أحالت الدائرة الثامنة في محكمة جنايات المنصورة، اليوم الثلاثاء، ضابطين من قوة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الدقهلية "معاوني مباحث بمركز شرطة السنبلاوين" إلى النيابة العامة بتهمة التزوير في محضر ضبط 3 أشخاص واتهامهم بالاتجار بالمواد المخدرة وثبوت ضبطهم من مكان آخر مخالف بما ورد الضبط، وقررت المحكمة براءة المتهمين مما أسند إليهم.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر بدوي سنجاب، رئيس الدائرة، والمستشار محمد حسن عاشور، والمستشار مصطفى محمود محمد، وسكرتارية محمد عبد الهادي، وطارق عبد اللطيف، في القضية رقم 24311 لسنة 2023 جنايات مركز السنبلاوين والمقيدة برقم 2752 لسنة 2023 كلي جنوب المنصورة.

 

كان المستشار عبدالرحمن الشهاوي، المحامي العام لنيابة جنوب المنصورة الكلية، قد أحال كلا من "عاطف.ح.ف" محبوس، و"محمود.ع.ا" محبوس، و"الشحات.ع.ا" هارب، إلى محكمة الجنايات المختصة، لأنهم في 23 أكتوبر الماضي بدائرة مركز السنبلاوين محافظة الدقهلية، ألفوا عصابة غرضها الاتجار في الجواهر المخدرة وحازوا وأحرزوا جوهرين مخدرين "هيروين، ونبات الحشيش.

كان قد أحال المحامي العام الأول لنيابة أكتوبر الكلية مالك شركة و2 آخرين إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بالاتجار في مخدر الترامادول. 

جاء بأمر الإحالة أن المتهمين حازوا وأحرزوا جوهرًا مخدرًا "الترامادول" بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

كما حازوا وأحرزوا مواد تخضع لبعض قيود الجواهر المخدرة (برومازيبام وبرازولام) أحد مشتقات مادة البنزوديازبين، نالبيوفين، البريجابالين " بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

ومن جهة أخرى تمكنت أجهزة وزارة الداخلية، من ضبط كمية من مخدر الآيس "الشابو" بحوزة عنصر إجرامى بسوهاج حيث  تقدر قيمته المالية بحوالى 1.5 مليون جنيه، وذلك  إدراكاً من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الاستباقية لمتجرى المواد المخدرة، لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام (عنصر إجرامى "له معلومات جنائية") بالإتجار فى مخدر الآيس "شابو" وترويجه على عملائه، متخذاً من دائرة مركز شرطة البلينا بسوهاج مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (3 كيلو جرام لمخدر الآيس- بندقية خرطوش وعدد من الطلقات - دراجة نارية - سلاح أبيض- ميزان حساس).

وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بـ (1,5 مليون جنيه تقريباً).

عقوبات رادعة للإتجار بالمخدرات

وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات المواد المخدرة الجيزة الهيروين المواد المخدرة الاتجار فی مخدر ا

إقرأ أيضاً:

ضبط شخص بحوزته 8 قطع من المواد المخدرة في البيضاء

تمكن أعضاء جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية فرع البيضاء، من ضبط «م.ع.م»، المقيم في مدينة البيضاء، بعد إعداد كمين محكم خلال عملية بيع وشراء مواد مخدرة.

وتم العثور بحوزة المتهم على 8 قطع مختلفة الأحجام يشتبه في كونها مواد مخدرة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الوسومبلدية البيضاء جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية

مقالات مشابهة

  • إحالة عاطل متهم بحيازة 2 كيلو حشيش بالتبين لمحكمة الجنايات
  • ضبط 7 أشخاص بكمية من البودر بقيمة 8 مليون في بولاق
  • حبس عصابة متخصصة في الاتجار في مخدر الآيس والبودر ببولاق الدكرور
  • ضبط تشكيل عصابى تخصص فى الاتجار بالمخدرات بالجيزة
  • ضبط شخص بحوزته كمية مخدرات بغرض الاتجار باسيوط
  • ضبط شخص بحوزته 8 قطع من المواد المخدرة في البيضاء
  • ضبط 298 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • ضبط 40 كيلو حشيش بقيمة 3 مليون جنيه في الإسكندرية
  • بـ 3 ملايين جنيه.. ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما مخدرات في الإسكندرية
  • الحبس 6 أشهر وغرامة 50 ألف لصديقين بتهمة تعاطى المخدرات فى بنى سويف