أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ، اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024، أن قوات إسرائيلية تحتجز المرضى والأطباء والجرحى في مبنى غير مهيأ للرعاية الصحية بمجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة.

وأفادت صحة غزة بأن "الاحتلال الإسرائيلي يشدد من حصاره على الكوادر الصحية والمرضى والجرحى في مجمع الشفاء الطبي، ويحتجزهم داخل مبنى تنمية القوى البشرية بالمجمع غير المهيأ للرعاية الصحية، ويمنعهم من الخروج منه".



وأضافت: "الطواقم الطبية والمرضى المحاصرون يكررون مناشدتهم لكافة المؤسسات الأممية والمجتمع الدولي للتدخل العاجل لإنقاذ أرواحهم".

ومنذ تسعة أيام، يعاني أهالي محيط مجمع الشفاء من نقص في إمدادات الطعام والمياه في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض على المنطقة.

والاثنين، اعترف الجيش الإسرائيلي باعتقاله 500 فلسطيني من منطقة مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، منذ بداية اقتحامه في 18 مارس/ آذار الجاري.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: مجمع الشفاء

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يستهدف الأطقم الطبية

البلاد – واس

ندّدت وزارة الصحة الفلسطينية باستهداف الاحتلال الإسرائيلي للأطقم الطبية، مشيرة إلى قصف عيادة الدرج بمدينة غزة الليلة الماضية، والذي أدى لاستشهاد مدير الإسعاف في وزارة الصحة وأحد العاملين في الطواقم الطبية.
وأكدت أنها ستواصل أداء عملها الإنساني رغم القتل الممنهج للكوادر الطبية، مبينة استشهاد نحو 500 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على القطاع مطلع أكتوبرالماضي، واعتقال 310 آخرين استشهد عدد منهم في سجون الاحتلال بسبب التعذيب. وجددت وزارة الصحة مطالبتها للمجتمع الدولي بضرورة التدخل العاجل لحماية المنظومة الصحية في قطاع غزة.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس 59 فلسطينياً، خلال حملة دهم وتفتيش واسعة طالت مناطق متفرقة بالضفة الغربية. وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن الاعتقالات تركزت في كفر نعمة وسلواد برام الله، بعد مداهمة منازل عدة والعبث بمحتوياتها.
في سياق متصل، اقتحم مستوطنون أمس باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته، كما اقتحم عشرات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس بالضفة الغربية.
كما استشهد ثمانية فلسطينيين، وجرح عدد آخر، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي، استهدف مقراً لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” غرب مدينة غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أنها انتشلت ثمانية شهداء وجرحى كانوا في مقر “الأونروا” غرب مدينة غزة، بعد استهدافهم من قبل طائرات قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وفي سياق متصل، وثّقت الأونروا في بيان، تعرض 67 % من مدارسها لاعتداءات من قبل الاحتلال خلال العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
إلى ذلك، ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 261 على التوالي، إلى 37598 شهيداً، ونحو 86032 جريحاً معظم الضحايا من النساء والأطفال. وأفادت الصحة الفلسطينية، باستشهاد 47 فلسطينياً وإصابة 121 بجروح، وارتكاب 3 مجازر ضد العائلات، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوفر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا في النبطية جنوب لبنان ويوقع جرحى
  • حزب الله: استهدفنا مبنى لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة إيفن مناحم
  • افتتاح مبنى مجمع النيابات الإدارية بأسوان
  • بحضور المحافظ ورئيس الهيئة.. افتتاح مبنى مجمع النيابات الإدارية بأسوان
  • رئيس النيابة الإدارية يفتتح مبنى مجمع النيابات بأسوان
  • ممثل "الصحة العالمية" بمصر يشيد بجهود الدولة في القطاع الطبي
  • الاحتلال يستهدف الأطقم الطبية
  • إطلاق الدليل الإرشادي الوطني للتعقيم الطبي والجراحي.. وتكريم الفئات الطبية المشاركة في الإعداد
  • الصحة بغزة تعلن استشهاد مدير الإسعاف والطوارئ في غزة بغارة للعدو الصهيوني
  • مستشار الرئيس عن المبادرات الصحية: اكتشاف المرض مبكرا يعني في كثير من الأحيان الشفاء الكامل