قال الدكتور محمد سالم أبو عاصي، أستاذ التفسير، إن علماء الشريعة يقولون إن معاصي القلوب أخطر بكثير من معاصي الجوارح.

بعد مقتل السلطان ملك شاه.. حسن الصباح يثير الرعب في القلوب.. أبرز أحداث الحلقة 13 من "الحشاشين" فضل شهر رمضان: بركات وفوائد تغمر القلوب معاصي القلوب

وأضاف "أبو عاصي" خلال حواره لبرنامج "أبواب القرآن" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "يعني المعصية اللي في القلب اللي هي العقب والكبر والضغائن والحسد والبغضاء والشحناء قد تكون أكبر وأخطر من المعاصي الأخرى، فهنا الإنسان يجب ألا يتعالى".

وتابع: "إذا كان الرب الذي خلق وبيده أن يعذب وبيده أن يرحم هو يتعامل مع العصاة بلغة الحب والحنان والعطف" مستشهدًا بقوله تعالى: "قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله".

واستكمل: "كلمة يا عبادي فيها حب وحنان فظن العصاة أن الله لا ينادي عليهم فطأطأوا رؤوسهم، ظنوا أن الله ينادي على المؤمنين ينادي على الاتقياء، لكن لما قال الذين أسرفوا علي أنفسهم رفع العصاة رؤوسهم وعلموا أن الله ينادي عليهم”.

وأردف: "قل يا عبادي الذين أسرفوا على انفسهم لا تقنطوا من رحمة الله ان الله يغفر الذنوب، والألف واللام في الذنوب في اللغة للاستغراق يعني يغفر كل الذنوب جميعًا بأكدها يعني هو لو لم يأتي بكلمة جميعًا لفهمنا أنه يغفر كل الذنوب، لأن الألف واللام للاستغراق، لكن هو أراد أن يطمئنك أكثر فقال يغفر الذنوب جميعا لأنه هو الغفور الرحيم".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: معاصي القلوب محمد سالم شهر رمضان المعصية المعاصي اكسترا نيوز الدكتور محمد سالم قناة إكسترا نيوز محمد سالم أبو عاصي فضل شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

مصرع 6 أشخاص وإصابة 3 آخرين فى حادث سير بزراعى البحيرة

لقى 6 أشخاص مصرعهم، بينما أصيب ثلاثة أخرين بإصابات مختلفة فى أنحاء الجسم، إثر وقوع حادث تصادم بنطاق مركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة.

كانت مديرية أمن البحيرة قد تلقت إخطارا بالواقعة من شرطة النجدة.

وبالفحص تبين وقوع حادث تصادم سيارتى ملاكى ونصف نقل بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعى بالقرب من قرية معمل القزاز التابعة لمركز كفر الدوار بالبحيرة.

تم نقل جثث المتوفين والمصابين إلى مستشفى كفر الدوار العام.

والمتوفين هم كل من:- سجدة كمال صلاح، 3 سنوات، محمد عبد المعطى سالم، 50 عاما، شادية محمد صادق، 35 عاما، آمال عبد المعطى سالم، 62 عاما، سعيد عبد الغنى سالم، 54 عاما، محمود محمد مصطفى، 50 عاما، تم نقلهم إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى كفر الدوار العام تحت تصرف جهات التحقيق.

والمصابون هم:- زياد كمال صلاح، 13 عاما، كسور متفرقة فى أنحاء الجسم، مازن كمال صلاح، 7 سنوات، كسور متفرقة فى أنحاء الجسم، حسن فوزى السيد، 55 عاما، كسر مضاعف بالساقين، وتم نقلهم إلى مستشفى كفر الدوار العام لتلقى العلاج اللازم.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة تمهيدا لاحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق ومعرفة أسباب وملابسات الواقعة.







مقالات مشابهة

  • وفيات السبت .. 29 / 6/ 2024
  • البكيري : حمد الله أفضل من بنزيما واتمني استمراره..فيديو
  • خطبتا الجمعة بالحرمين: تمام الرشد في الإيمان بالله واتباع رسوله.. وتعظيم مكة والمدينة من تقوى القلوب
  • عبدالملك الحوثي ينادي حاملات الطائرات الأمريكية للقدوم إلى البحر الأحمر
  • “سي إن إن”: لماذا ستكون الحرب بين حزب الله و”إسرائيل” أكثر خطورة من السابق؟
  • وفيات الخميس .. 27 / 6 / 2024
  • أبو لحوم والمداني يناقشان المشاريع الخدمية لمديرية آل سالم بصعدة
  • مصرع 6 أشخاص وإصابة 3 آخرين فى حادث سير بزراعى البحيرة
  • لماذا تريد إسرائيل عدم استقرار الوضع في الشرق الأوسط.. فيديو
  • الشيخ الشثري يوضح الحكم الشرعي لخلع ملابس الإحرام وقطع العمرة ..فيديو