لندن-راي اليوم تعد رقبتنا منطقة حساسة ورقيقة، ولذلك فإنها تتطلب اهتمامًا خاصًا ومميزًا. إذا كنت تعانين من ترهل الجلد حول الرقبة، فهناك العديد من علاجات الرقبة المتاحة لشد المنطقة. تتراوح هذه العلاجات من الإجراءات الجراحية إلى العلاجات غير الجراحية وتشمل عناية البشرة بطرق فعّالة ومميزة. إن رقبتنا هي منطقة تظهر عليها علامات الشيخوخة المبكرة بسرعة، ويمكن أن تؤثر عليها عوامل مثل التقدم في العمر، وفقدان الوزن المفاجئ، والتعرض المفرط للشمس.

إليك بعض العلاجات التجميلية الفعالة لشد الرقبة والتخلص من الترهل: بروفيلو: يعتبر بروفيلو علاجًا فعالًا لاستهداف ترهل الجلد والتجاعيد في الرقبة والفكين. يعمل بروفيلو على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين الطبيعي في الجلد، مما يساعد على إعادة تشكيل الرقبة وتحسين مظهرها. البوتوكس: يستخدم توكسين البوتولينوم (البوتوكس) لشد الرقبة والتخلص من التجاعيد حولها. يمكن استهداف منطقة الرقبة بالبوتوكس لتجديد شبابها وتحسين مظهرها. شد الرقبة: يتضمن هذا الإجراء إزالة الجلد المترهل وشد الأنسجة تحت الذقن لإنشاء خط رقبة أكثر سلاسة وتحديدًا. شفط دهون الرقبة: يستهدف هذا الإجراء إزالة الدهون الزائدة تحت الذقن لتحسين مظهر الرقبة وشدها. الفيلر: يمكن استخدام حشوات جلدية لشد الرقبة والتخلص من الدهون الزائدة فيها، ويمنح نتائج فورية وطويلة الأمد. جراحة الذقن المزدوجة: يشمل هذا الإجراء تصحيح الذقن المزدوجة عن طريق شد الجلد وعضلات الرقبة. تذكري دائمًا أن استخدام أي علاج تجميلي يجب أن يتم تحت إشراف طبيب مؤهل ومختص في الجراحة التجميلية. اختاري الخيار الأنسب لك والذي يتناسب مع احتياجاتك وتوقعاتك. بالاهتمام برقبتك واختيار العلاج الأنسب، يمكنك تحسين مظهرك واستعادة ثقتك بنفسك. أخبار ذات صلة الأسباب الرئيسية لآلام الرقبة وكيفية علاجها

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: والتخلص من

إقرأ أيضاً:

وجبة الإفطار وكيفية مساعدتها فى دعم الصحة والتخلص من الوزن الزائد

تعد وجبة الإفطار الأكثر أهمية في اليوم، وتناولها بشكل مغذٍّ يمكن أن يحدد مزاجك وصحتك طوال اليوم، وأيضاً تناولها بشكل صحي وبإضافة بعض الشروط فأنت تساعد نفسك في القضاء على الوزن الزائد.

أشار التقرير المنشور عبر موقع healthshots. أن  تناول وجبة إفطار جيدة يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن، وزيادة التمثيل الغذائي، وتعزيز صحتك العامة، ولذا يمكنك إضافة الحبوب متعددة الاستخدامات وخالية من الجلوتين غنية بالعناصر الغذائية مثل الألياف والبروتين والفيتامينات، بالإضافة إلى ذلك،  يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول وهو عامل أساسي لفقدان الوزن، كما أنه يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم.

وأوضح التقرير، أن حبوباً كاملة مغذية غنية بالألياف والبروتين والفيتامينات والمعادن الأساسية، كما وجدت دراسة نشرت في مجلة ولذا ينصح بتناولها بشكل دائم، وهناك بعض الفوائد الأخرى، ومنها:

1. غنية بالألياف

تعزز الشعور بالشبع وتقلل من إجمالي السعرات الحرارية المتناولة عن طريق منع الإفراط في تناول الطعام. من الأفضل تجنب الإفراط في تناول الطعام واتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية إذا كنت تحاول إنقاص الوزن.

2. بها مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض

يحتوي على مؤشر جلايسيمي منخفض، مما يعني أنه يطلق الجلوكوز في مجرى الدم ببطء، مما يساعد على الحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

3. يحتوي على البروتين

يدعم البروتين الموجود في الدخن نمو العضلات وإصلاحها، ويمكنه زيادة التمثيل الغذائي من خلال تعزيز التأثير الحراري للطعام.

4. منخفضة السعرات الحرارية

اقرأ أيضاًالمنوعاتتحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء

يحتوي  على سعرات حرارية منخفضة نسبيًا، مما يجعله خيارًا جيدًا لأولئك الذين يتطلعون إلى تقليل إجمالي السعرات الحرارية التي يتناولونها.

5. غنية بالعناصر الغذائية

يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن، مما يوفر العناصر الغذائية الأساسية دون إضافة سعرات حرارية إضافية إلى نظامك الغذائي.

6. تعزز الهضم

يدعم محتوى الألياف الموجود فيها  عملية الهضم الصحية ويمكن أن يساعد في منع الإمساك والانتفاخ، اللذين يرتبطان غالبًا بزيادة الوزن.

مقالات مشابهة

  • وجبة الإفطار وكيفية مساعدتها فى دعم الصحة والتخلص من الوزن الزائد
  • العلاقة بين الضغوطات النفسية وآلام الرقبة.. إليك هذه النصائح للعلاج
  • في فصل الصيف.. ليه لازم تروح البحر؟
  • هل تقضي ساعات أمام الكمبيوتر؟ أنت مُهدد بخطر حدبة الرقبة
  • مصرع امرأة وفقدان شاب.. أحدث تطورات الإعصار "بيريل" في جامايكا
  • تناول السكر يسرع شيخوخة الوجه.. خبيرة تجميل توضح
  • هل يؤثر تغيير رقم الجوال وحالة الدفعة تحت الإجراء على وقت دراسة أهلية حساب المواطن؟
  • كيف نخفّف من حدّة الإصابة بـ«حروق الشمس»؟
  • شريف عامر يروي لأول مرة أسرار عن يوم 3 يوليو 2013 والتخلص من الإخوان
  • هيئة أبوظبي للدفاع المدني: 10 إرشادات للوقاية من حرائق المحاصيل الزراعية