«لا شيء يمنح الإحساس بالحرية مثل الرقص»، اعتقاد فطري يسكن الوجدان تكمن براعته في بساطته، ذلك الرفيق في حالات الحزن والفرح، ليمنح الشعور بالخفة والانطلاق، تلك الحالة التي تجد فيها النجمة دنيا عبدالعزيز عندما تضيق بها الأفق أو ينير الفرح قلبها، ذلك «المستخبي» الذي تكشفه في حديثها لـ«الوطن».

موهوبة منذ الطفولة 

«تانجو ـ سالسا ـ شرقي»، وما بينها من أنواع أخرى تجيدها الفنانة دنيا عبد العزيز منذ نعومة أظافرها، وتحديدا من سن الثامنة، يمنحها الطاقة وتفرغ فيه جميع شحناتها: «من وأنا طفلة بحب جدا الرقص بأنواعه ودرساه، من وأنا طفلة وقبل ما أدخل الوسط الفني كمان، ولسه باخد فصول كتير كل ما يكون عندي وقت».

يوم للرقص فقط

«اتعودت أكون زعلانة أو فرحانة أرقص قدام المراية، بتخرجني من المود، وبحس بعدها إني مرتاحة»، تلك الراحة تخصص لها «دنيا» يوماً في الأسبوع لتحضر فصول في نوع مختلف من الرقصات، إذا سمح لها الوقت: «لو معنديش تصوير أو مفيش مناسبات لازم أروح أحضر فصل جديد».

رغم أن الرقص الشرقي الأقرب إلى قلبها، لكنها تسعى لحضور حفلات للأنواع الغربية: «أي إيفنت سالسا بسافر بحضره لو عندي وقت»، إلا أن للرقص الشرقي والاستعراض مكانة خاصة في قلبها: «أنا كبرت على سماع أم كلثوم، بحبها وبسمعها دايما في العربية، عشان كدة بحب أرقص على أنغامها جدا، وده الأقرب لقلبي».

مسرحية زقاق المدق جمعت بين مواهبها

من وقت قريب جمعت «دنيا» بين عملها كممثلة وحبها للرقص من خلال ممارسة الاستعراضات في مسرحية «زقاق المدق» على مدار ثلاثة مواسم، والتي كانت مصنفة كعمل استعراضي غنائي، وهو كان واحدا من أحلامها بتقديمها عمل يحوي عمق ودراما ورقص وغناء، بعملها في رواية عميقة لأديب نوبل نجيب محفوظ، وحصلت بسبب هذا الدور على جائزة أحسن ممثلة مسرحية استعراضية، فكان حلمها خوض تجارب الاستعراض بعيدا عن الفوازير التي تحصرها في «نيللي وشريهان»، ولا تفكر في الدخول لهذه المساحة، وعبرت عنه في العديد من اللقاءات التلفزيونية أنه كان حلمها الذي تحقق أخيراً، حتى تحلم بتقديم شخصية الراقصة سامية جمال، لتفردها في عالم الرقص الشرقي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دنيا عبد العزيز الرقص الشرقي شريهان

إقرأ أيضاً:

أسعار الخضار في سوق العبور اليوم

تباينت سعر الخضروات في سوق العبور للجملة اليوم الخميس الموافق 27 يونيو، وذلك وفق لأخر تحديث لموقع سوق العبور الإلكتروني.
وتراوح سعر كيلو الطماطم من 4.5 إلى 8.5 جنيه، وتراوح سعر البطاطس من 9 لـ 16 جنيه، وتراوح سعر البصل من 5 إلى 8 جنيه، جاء سعر الجزر ما بين 4.5 لـ 5.5 جنيه.
وترواح سعر الخيار البلدي ما بين 6 إلي 14 جنيه، و الخيار الصوب ما بين 6 إلي 18 جنيه، وتراوح سعر كيلو الفلفل الرومي الأخضر البلدي والصوب من 5 لـ 8 جنيه، أما الفلفل الحار البلدي تراوح ما بين 4 إلى 10 جنيه، والفلفل الحار الصوب من 11 لـ 15 جنيه، والفلفل الألوان (أصفر-أحمر-برتقالي) تراوح سعر الكيلو من 10 لـ 20 جنيه، وتراوح سعر الثوم من 40 لـ 60 جنيه.
وسجل سعر البامية ما بين 12 إلى 20 جنيه، ووصل سعر كيلو الملوخية ما بين 5 لـ 8 جنيه، والكوسة من 8 لـ 12 جنيهات للكيلو، وتراوح سعر الفاصوليا الخضراء من 13 لـ 15 جنيه للكيلو، والقلقاس من 12 إلى 22 جنيه للكيلو.
فيما وصلت أسعار ورق العنب البناتي والبلدي من 30 إلى 35جنيه، وسجل سعر الباذنجان البلدي ما بين 3.5 إلى 5.5 جنيه للكيلو، والباذنجان الرومي من 3 إلى 6 جنيه، والباذنجان الأبيض من 7 لـ 10 جنيه.
 

مقالات مشابهة

  • الشرقي يعزّي ملك المغرب بوفاة والدته
  • شاهد بالصورة والفيديو.. سوداني يقتحم ساحة الرقص ويقدم وصلة رقص هستيرية مع حسناء أثيوبية بأديس أبابا
  • ماذا قالت دنيا عبدالعزيز عن مسرحية "العيال فهمت"
  • في عيد ميلادها.. حكاية أول دويتو جمع بين فريدة فهمي ومحمود رضا
  • دنيا عبد العزيز تشيد بمسرحية «العيال فهمت»: تحترم عقلية الجمهور
  • «دنيا» تطلب الطلاق للضرر وفيلا بـ12 مليون جنيه بسبب شقيقته.. ما القصة؟
  • أمين الرياض : برنامج المستفيد السري نفّذ خلال عامين 800 زيارة لتقييم العمل البلدي بالمنطقة
  • سعر البصل اليوم الخميس 27-6-2024 في الأسواق للمستهلك
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • أسعار الخضار في سوق العبور اليوم