كشف الدكتور شوقي علَّام، مفتي الجمهورية، عن حكم تعويد الأطفال على الصوم والصلاة، حيث أشار إلى أنه أمر مستحب بهدف التدريب والتعويد، ولكن يجب أن يكون ذلك دون إجبار.

والله لسه بدري يا شهر الصيام.. موعد عيد الفطر 2024 في الدول العربية فوائد الصيام على الصحة والجسم.. تعرف عليها صيام الأطفال

وخلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "اسأل المفتي" على فضائية صدى البلد، أوضح أن النبي محمد عليه الصلاة والسلام كان يتعهد أهله ويتعاون معهم في شهر رمضان، وكان يتعامل معهم بالحكمة والرحمة، ويفضل تجنب العنف والتهديد، بل كان يدخل الفرحة في قلوبهم، وكان يتغذى من ما يجده من طعام، فإذا أحبه أكل منه وإذا لم يحبه لم يأكله دون أن ينتقده.

وأوضح أن هذا السلوك النبوي يرسخ فهمًا عاليًا لطبيعة التشريع الإسلامي، الذي يركز على التسهيل وجلب المنافع للبشر، ويبني علاقة بين العبد وربه تقوم على المحبة والقرب، ويعزز العلاقات المجتمعية المبنية على الود والتراحم والتكافل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأطفال مفتي الجمهورية شهر رمضان صدى البلد عيد الفطر حمدي رزق إجبار الاطفال فضائية صدى البلد الإعلامي حمدي رزق النبي محمد عليه الصلاة والسلام

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم برج السرطان الجمعة 2-8-2024 مهنيا وعاطفيا

يتميز أصحاب برج السرطان بالعديد من الصفات الإيجابية التي تجعله مميزاً ولطيفاً، منها الإخلاص، فهو يتمسك بمن حوله ويخلص لهم كثيراً ولن يتخلى عنهم ابداً.

يمنح برج السرطان، الدفء والحنان للجميع بفضل عاطفته وحساسيته العالية وقدرته على مشاركتها مع المقربين منه، كما أنه يمنح الدعم المعنوي والعاطفي للآخرين، ويتعاطف معهم حتى لو لم يكن على علاقة طيبة معهم، لذا تستعرض«الوطن» خلال هذا التقرير حظك اليوم برج السرطان على الصعيدين المهني والعاطفي.

حظك اليوم برج السرطان على الصعيد المهني

يخبرك خبراء الفلك حظك اليوم مواليد السرطان، أن تسعى طوال الوقت لتحقيق الكثير من المكاسب ولا تكتفي بموقف المتفرج دائماً، حتى تحقق ما كنت تحلم به وإياك والاستسلام لليأس.

حظك اليوم برج السرطان على الصعيد العاطفي

يخبرك حظك اليوم برج السرطان عاطفياً، أن تنصت لقلبك واتبعه عله يهديك إلى الشريك المناسب والذي كنت تحلم به طوال الوقت.

مقالات مشابهة

  • ما معنى «العول والرد» في تقسيم التركات؟.. أمين الفتوى يوضح «فيديو»
  • أمين الفتوى يوضح معنى «العول والرد» في تقسيم التركات (فيديو)
  • أستاذ جهاز هضمي يوضح أهم أعراض الإصابة بعدوى "تأكل الدماغ" القاتلة (فيديو)
  • كنت في الطابق الثاني”.. شهادة من داخل المنزل الذي اغتيل فيه هنية / فيديو
  • ما هي أعلى الأعمال أجرا بعد العبادة؟.. رمضان عبد المعز يوضح «فيديو»
  • رئيس لجنة التصنيع الدوائي يوضح أهم أسباب أزمة نقص الدواء (فيديو)
  • المفتي يوضح المُتغير والثابت في الشريعة الإسلامية ومقاصدها
  • «القومي للمرأة» ينشر فيديو توعوي عن أدبيات الخلاف بين الأزاج ضمن «لحظة صفا»
  • مستشار قانوني يحذر من تقبيل الأطفال لتجنب السجن بتهمة التحرش.. فيديو
  • حظك اليوم برج السرطان الجمعة 2-8-2024 مهنيا وعاطفيا