جذبت فعاليات جدة التاريخية، في موسم رمضان، لهذا العام الزوار والسياح من مختلف أنحاء المملكة وخارجها، مقدمة مجموعة من الفعاليات الثقافية والترفيهية, التي تبرز جماليات المعالم الثقافية والتاريخية للبلد وتاريخها العريق.

واستقطبت، الزوار بمختلف فئاتهم العمرية مما أتاح لهم التعرف على الثقافة السعودية, والتراث المحلي الغني الذي تتميز به المنطقة التاريخية.


وتهدف الفعاليات إلى إبراز الموروث الثقافي وتعزيز العادات الرمضانية لدى السعوديين، حيث قدمت مجموعة متنوعة من الفعاليات التي أثرت تجربة الزوار, ومنحتهم فرصة للتعرف على التراث السعودي بشكلٍ عميق.

وجاءت بتنوعها بأجواء رمضانية مميزة، من خلال أكثر من 14 فعالية تشمل سفرة الثريا، ومعرض النور، وفعالية السراج، والمرقب، ونكهات مناطقنا، ومنارة فن، وساحة الطفل، وبصمة خير، وساحات المطاعم والألعاب الشعبية، والعروض الحية، وفعالية الضوء والظل.

وتاتي لتعكس التزام برنامج جدة التاريخية بتعزيز الثقافة السعودية والسياحة الوطنية وتنمية الاقتصاد المحلي، وتعزيز الوعي بالتراث الثقافي للمنطقة.

الجدير بالذكر أن منطقة جدة التاريخية "البلد" شهدت في أول أسبوعين من شهر رمضان إقبالاً كبيراً بلغ أكثر من مليون زائر، حضروا أنشطة موسم رمضان الذي ينظمه برنامج جدة التاريخية التابع لوزارة الثقافة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: موسم رمضان زوار جدة فعاليات جدة التاريخية جدة التاریخیة

إقرأ أيضاً:

ولاد رزق 3 لـ أحمد عز يكسر حاجز الـ175 مليون جنيه إيرادات في أسبوعين

استطاع فيلم ولاد رزق أن يحتل المرتبة الأولى خلال أسبوعين فقط من طرحه بدور العرض، ويتربع على عرش الإيرادات خلال المنافسة بموسم عيد الأضحى المبارك.

إيرادات فيلم ولاد رزق لـ أحمد عز

وقال الموزع السينمائي محمود الدفراوي لـ«الوطن» أنَّ فيلم ولاد رزق 3 حقق خلال أسبوعين من طرحه بدور العرض 175 مليونًا و686 ألف جنيه، وهو يعتبر من أعلى الأعمال السينمائية التي حققت إيرادات في تاريخ السينما المصرية.

وحافظ فيلم ولاد رزق 3 على المركز الأول في شباك التذاكر، إذ أصبح صاحب أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية.

أبطال ولاد رزق

يشارك في بطولة فيلم ولاد رزق 3 القاضية، كل من عمرو يوسف، وآسر ياسين، وسيد رجب، وكريم قاسم، ومحمد ممدوح، ونسرين أمين، وعلي صبحي، وأسماء جلال، وعدد من ضيوف الشرف، منهم كريم عبدالعزيز، وأحمد فهمي، وفيدرا، ورزان مغربي، من تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان.

مقالات مشابهة

  • 5 مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • خمسة مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • فيلم "عصابة الماكس" يحقق 13 مليون و277 ألف خلال أسبوعين من عرضه
  • 200 احتفالية وفعالية فنية لقصور الثقافة بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • فيلم "اللعب مع العيال" يحصد 25 مليون خلال أسبوعين من عرضه
  • فيلم "ولاد رزق 3" يحصد 176 مليون خلال أسبوعين من عرضه
  • فيلم اللعب مع العيال يحقق 25 مليون جنيه إيرادات في أسبوعين
  • ولاد رزق 3 لـ أحمد عز يكسر حاجز الـ175 مليون جنيه إيرادات في أسبوعين
  • وزيرة الثقافة تعتعمد خطة معارض الكتاب.. 7 فعاليات خلال فترة الصيف
  • إمارة المدينة المنورة تدعو الزوار لاكتشاف معالم المدينة مع الباص السياحي