قررت جهات التحقيق حبس المتهم بقتل شاب وإصابة آخر خلال مشاجرة داخل محل جزارة، سببها «الديون» بمنطقة حلوان، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تعود أحداث الواقعة إلى نشوب مشادة كلامية بين المجني عليه والمتهم إثر خلافات مالية بينهما، وذلك من خلال اقتراض المجني عليه أموالا من المتهم ولم يردها بالكامل بل سدد جزءًا منها، فتطورت المشادة إلى مشاجرة، انتهت بسقوط المجني عليه قتيلا إثر إصابته بجرح غائر، بينما أصيب آخر، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا يفيد بوقوع مشاجرة، نتج عنها سقوط قتيل ومصاب بدائرة قسم شرطة حلوان.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين وجود جثة لشاب مصاب بجرح غائر، وتحفظت الجهات المعنية عليه تحت تصرف النيابة العامة، بينما تبين إصابة أخر بجرح وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

ومن خلال التحريات وجمع المعلومات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة هو شاب بينه وبين المجني عليه خلافات مالية، وعقب تقنين الإجراءات اللازمة، نجح رجال المباحث في القبض على المتهم واقتياده لديوان القسم.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًالمحكمة تؤيد حبس المتهمين بسرقة مجوهرات الفنانة ميرهان حسين

مخدرات بـ 5 ملايين جنيه.. التحقيق مع عناصر بؤرة إجرامية في الجيزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حلوان قتل الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع مقتل التحقيق حبس حوادث خلافات مالية قتل شاب الديون المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

معاينة حريق نشب داخل مول في الشيخ زايد

كلفت جهات التحقيق بالجيزة، بانتداب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق نشب داخل مول تجاري في مدينة الشيخ زايد، وفحص آثار الحريق لمعرفة أسبابه، وطلبت تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة. 

تلقت الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة إخطارا، من غرفة عمليات النجدة، بنشوب حريق داخل مول في مدينة الشيخ زايد، وعلى الفور دفعت الإدارة العامة للحماية، بالتنسيق مع مأمور القسم، بـ3 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وفرض كردون أمنى بمحيطه، وتم محاصرته ومنع امتداده والسيطرة عليه، ولم يسفر عن وقوع إصابات، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم فادي.ف بالسجن المُشدد 15 سنة لإدانته بالشروع في قتل قريبته المُسنة طمعاً في المال.

وشمل الحُكم إلزام المُدان بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة. 

صدر الحُكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار، وأيمن بديع لبيب، وبحضور الأستاذ عبد الظاهر كامل وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمتهم فادي.ف أنه في يوم 29 سبتمبر 2022 شرع في قتل المجني عليها نعمات زكي، عمداً مع سبق الإصرار بأن عقد العزم فوضع مُخططاً، أنفذه بالصعود لمسكنها، مُستغلاً علاقته بها (وجود صلة قرابة).

وطرق الباب، فالتقته المجني عليها مُحتالاً بحيلة انطلت عليها إذ طالبها ببعض مستلزمات الطعام، مغتنم اطمئنانها له، فاستدارت عنه آمنة له، تاركةً إياه بباب مسكنها. 

وما أن لبت مطلبه وعادت له أنقض عليها خانقاً إياها غدراً بيديه، منتهزاً عجزها عن كبح جماحه، موقعاً إياها أرضاً، فحدثت إصابتها بالرأس التي تأيدت طبياً بالأوراق، فتمكن منها جالساً فوقها حتى أغشي عليها، فدلف إلى سكنها. 

وإبان عودته من داخله، ضغط بساقه على عنقها، للتأكد من إزهاق روحها ملتفتاً عن كبر سنها، متوارياً عن شيخوختها، مُحدثاً إصاباتها الموصوفة بتقرير الطب الشرعي. 

وجاء ذلك بقصد قتلها، إلا أنه خاب اثر جريمته لسببٍ لا دخل لإرادته فيه وهو تدارك المجني عليها بالعلاج.

وارتبط ذلك بجنحة تتمثل في سرقة المبالغ المالية المبينة قدراً بالأوراق والمملوكة للمجني عليه إبراهيم عايد "نجل المجني عليها".

مقالات مشابهة

  • معاينة حريق نشب داخل مول في الشيخ زايد
  • وسط حراسة مشددة.. وصل المتهمين بذبح طفل شبرا الخيمة لمحكمة شبرا
  • إصابة شخصين في مشاجرة بسبب أولوية المرور بالطريق العام في جهينة
  • اليوم.. نظر محاكمة متهم بقتل شاب فى مشاجرة بمنطقة المعصرة
  • غدا.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بذبح طفل شبرا الخيمة واستخراج أحشائه
  • السجن 10 سنوات لعاطل شرع في قتل شخص بالإسكندرية 
  • المشدد 10 سنوات لعاطل شرع فى قتل شخص بالإسكندرية
  • ننشر صورة المتهم بقتل نقاش لدفاعه عن صديقه بدار السلام
  • حبس طالب متهم بالتعدي بسلاح أبيض على صاحب معرض بقليوب
  • «اتخانقوا فطعنها».. التحقيق مع المتهم بقتل زوجته في مدينة نصر