فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على 6 كيانات وشخص واحد وناقلتي نفط مرتبطين بتسهيل معاملات لفيلق القدس الإيراني وجماعة الحوثي اليمنية وحزب الله اللبناني.

وأضافت الخزانة الأمريكية في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع للوزارة فرض عقوبات على ستة كيانات، وفرد واحد وناقلتين، قالت إنهم يتمركزون أو مسجلون في ليبيريا والهند وفيتنام ولبنان والكويت، وشاركوا في تسهيل شحن سلع ومعاملات مالية خاصة بفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وجماعة الحوثي وحزب الله اللبناني.

كما أكدت أن هذا الإجراء هو الجولة السادسة من العقوبات التي تستهدف شبكة سعيد الجمال، الذي يقدم الدعم للحوثيين والمدعوم من فيلق القدس منذ ديسمبر 2023.

وأضافت إن العقوبات خطوة أخرى في حملة منسقة لتعطيل العمليات المالية لفيلق القدس، ودعمه لوكلاء "إرهابيين" مثل جماعة الحوثي اليمنية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخزانة الخزانة الأمريكية عقوبات

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يهاجم منشآت لحزب الله اللبناني

قال الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، إنه هاجم عدة منشآت عسكرية تابعة لحزب الله في منطقة الجبين بجنوب لبنان. حيث قصفت طائرات مقاتلة مبنى تابعا للحزب.

وفي مناطق حلتا وكفركلا والعديسة بجنوب لبنان هاجمت الطائرات الإسرئايلية منصة إطلاق صواريخ ومنشآت عسكرية تابعة لحزب الله.

 فيما رصد الجيش الإسرائيلي حوالي 20 قذيفة صاروخية أطلقت من الأراضي اللبنانية، سقطت إحداها في منطقة تل حي دون وتسببت باندلاع حريق من دون وقوع إصابات.

كما رصد حوالي 10 إطلاقات من الأراضي اللبنانية، الأربعاء، باتجاه منطقة جبل الشيخ، وسقطت في مناطق مفتوحة من دون وقوع إصابات.

وكان وزير الدفاع الإسرائلي، يوآف غالانت، قال خلال زيارة لقاعدة "رمات دافيد" الجوية، إن "مركز الثقل يتحرك شمالا من خلال تحويل الموارد والقوات. 

وأضاف قوله "إننا في بداية مرحلة جديدة في الحرب، وهي تتطلب منا الشجاعة والإصرار والمثابرة. ومن المهم للغاية القيام بالأشياء في هذه المرحلة بالتعاون الوثيق بين جميع الأجهزة وعلى جميع المستويات".

ويأتي ذلك بالتزامن مع موجة جديدة من تفجيرات لأجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان ،الأربعاء، أوقعت 14 قتيلا و450 جريحا في مختلف أنحاء البلاد ما جدد المخاوف من حرب شاملة في المنطقة.

وشهد لبنان، الثلاثاء، هجوما مماثلا غير مسبوق نسبه الحزب إلى إسرائيل بعد ساعات على إعلان الجيش الإسرائيلي توسيع أهداف الحرب ضد حركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة لتشمل حدودها الشمالية مع لبنان.

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية على بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف مواقع تابعة للاحتلال
  • الإدارة الأمريكية ترفض تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية أجنبية
  • «غرفة السياحة» تخطر أعضائها بـ حظر التعامل مع كيانات موازية وتحذر من عقوبات
  • كندا تفرض عقوبات على حماس وإيران ومستوطنين إسرائيليين
  • كندا تفرض عقوبات على إسرائيليين لانتهاك حقوق الفلسطينيين
  • الجيش الإسرائيلي يهاجم منشآت لحزب الله اللبناني
  • الصين تفرض عقوبات على 9 شركات أميركية ردا على بيع معدات عسكرية لتايوان
  • بسبب تايوان.. الصين تفرض عقوبات على 9 شركات أميركية
  • الصين تفرض عقوبات على 9 شركات أمريكية
  • الخارجية الأمريكية: نسعى إلى حل دبلوماسي للصراع بين إسرائيل وحزب الله