صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد روسيا تعلق على اتهامات أمريكية بشأن الأطفال الأوكرانيين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ترحيل روسيا للأطفال الأوكرانيين يثير اتهامات لموسكو تصل إلى مستوى جرائم حرب أرشيف الخميس 27 يوليو 2023 .، والان مشاهدة التفاصيل.

روسيا تعلق على اتهامات أمريكية بشأن الأطفال الأوكرانيين

ترحيل روسيا للأطفال الأوكرانيين يثير اتهامات لموسكو تصل إلى مستوى جرائم حرب (أرشيف)

الخميس 27 يوليو 2023 / 13:28

أكدت سفارة روسيا في واشنطن أن الجانب الأمريكي يتكتم على جرائم الفصائل الأوكرانية المسلحة، مشيرة إلى أن الجانب الروسي يرفض المعلومات المضللة، التي تنشرها الولايات المتحدة حول موضوع الأطفال في أوكرانيا، خلال العملية العسكرية الخاصة.

الكونغرس الأمريكي.

وهذه المرة، قرر المشرعون والمسؤولون الحكوميون الأمريكيون استعراض أنفسهم في موضوع يتسم بأهمية خاصة، بالأطفال الأوكرانيين خلال العملية العسكرية الخاصة، مضيفة "نرفض بشدة محاولات واشنطن لتحقيق مكاسب سياسية بشكل وقح، عن طريق التضليل والتقييمات المنحازة والاتهامات السخيفة تماماً ضد السلطات الروسية في هذا الموضوع"، بحسب ما نقله موقع "روسيا اليوم"، اليوم الخميس.

روسيا: أوكرانيا تمارس جرائم الحرب.. لا نحن

روسيا "تؤكد بأفعالها التزامها بحماية الأطفال في حالات النزاع المسلح، وهي تواصل بذل الجهود لتقليل الخسائر في صفوف المدنيين، خلال فترة العملية العسكرية الخاصة.

دونيتسك ولوغانسك، للقصف من جانب القوات الأوكرانية أكثر من 19 ألف مرة، وتسبب ذلك بمقتل أكثر من 5 آلاف من المدنيين بما في ذلك حوالي 200 من القاصرين".

وأكد البيان على أن "وحشية نظام كييف تخطت كل الحدود.. على سبيل المثال،  في إحدى المدارس في مدينة ليسيتشانسك التابعة لجمهورية لوغانسك، أقام النازيون الجدد الأوكرانيون "غرفة تعذيب" حقيقية للأطفال، وهناك تم تصوير وقائع تعذيب الأطفال".

ويذكر  أن رئيس اللجنة الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، مجلس الشيوخ، غريغوري كاراسين، قال في مطلع  الشهر الحالي، إن "روسيا جلبت نحو 700 ألف طفل من مناطق الصراع في أوكرانيا إلى الأراضي الروسية".

وكتب كاراسين في قناته على تلغرام: "في السنوات الأخيرة وجد 7 آلاف طفل ملاذاً معنا، هرباً من القصف في مناطق الصراع في أوكرانيا".

وتقول موسكو إن "برنامجها المتمثل في جلب أطفال من أوكرانيا إلى الأراضي الروسية، يهدف إلى حماية الأيتام والأطفال الذين أصبحوا وحيدين في مناطق الصراع ولا يجدون من يرعاهم".

ولكن أوكرانيا تقول إن الكثير من الأطفال جرى ترحيلهم بشكل غير قانوني، وتقول الولايات المتحدة إن آلاف الأ

2001:1470:ff80:e3:ba4e:2e5a:b66:b696



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل روسيا تعلق على اتهامات أمريكية بشأن الأطفال الأوكرانيين وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

روسيا غاضبة من وصول ذخيرة هندية إلى أوكرانيا

أعلن 11 مسؤولاً من حكومات وقطاع الدفاع بالهند وأوروبا وتحليل لبيانات جمركية أن قذائف مدفعية باعتها شركات أسلحة هندية حولها عملاء أوروبيون إلى أوكرانيا، وإن نيودلهي لم تتدخل لوقف ذلك، على الرغم من احتجاجات موسكو.

وبحسب المصادر والبيانات، فإن نقل الذخائر لدعم دفاع أوكرانيا أمام روسيا مستمر منذ أكثر من عام. وتقضي لوائح تصدير الأسلحة الهندية بأن يقتصر استخدام الأسلحة على المشتري المعلن، الذي من الممكن منع المبيعات المستقبلية له، في حالة حدوث عمليات نقل غير مصرح بها.

وقال 3 مسؤولين هنود إن الكرملين أثار القضية لمرتين على الأقل إحداهما خلال اجتماع عقد في يوليو (تموز) بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الهندي.

وفي يناير (كانون الثاني) الماضي، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية في مؤتمر صحافي إن الهند لم ترسل أو تبع قذائف مدفعية لأوكرانيا.

The transfer of munitions to support Ukraine's defence against Russia has occurred for more than a year, according to the sources and the customs data.#Russia #News https://t.co/FucZHJmRgk

— IndiaToday (@IndiaToday) September 19, 2024

وأفاد مسؤول إسباني وآخر هندي ومسؤول تنفيذي كبير سابق في شركة يانترا الهندية، وهي شركة مملوكة للدولة تستخدم أوكرانيا ذخائرها، بأن من بين الدول الأوروبية التي ترسل ذخائر هندية إلى أوكرانيا إيطاليا وجمهورية التشيك التي تقود مبادرة لإمداد كييف بقذائف مدفعية من خارج الاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • روسيا غاضبة من وصول ذخيرة هندية إلى أوكرانيا
  • تعذيب الأطفال واسترقاق النساء: جرائم تلاحق قادة الدعم السريع
  • طارق صالح يطير إلى روسيا.. وتحركات أمريكية وإيرانية بشأن اليمن واجتماع غير مسبوق في عدن.. ماذا يحدث؟
  • منظمة «اليونيسف» ترد على اتهامات الحوثيين بتدمير التعليم في اليمن
  • أوكرانيا تعلن استهداف مستودع كبير للصواريخ في عمق روسيا
  • روسيا تعلق على تفجير ‘‘بيجر’’ حزب الله اللبناني.. وتتحدث عن حرب هجينة
  • اتهامات متبادلة.. أزمة بين الهند وإيران بعد منشور لـخامنئي
  • ترامب: كان من الممكن أن نصل إلى اتفاق مع روسيا بشأن أوكرانيا
  • كنعان يفنّد اتهامات باسيل الخميس.. والتيار يرد: اين مناصريك؟
  • روسيا تأمر بإخلاء قرى على الحدود مع أوكرانيا