أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

 يبدو أن نجاح الحسين عموتة في بطولة آسيا الأخيرة مع منتخب الأردن، وتحقيقه لإنجاز غير مسبوق معه ساهم بشكل ملحوظ  في الترويج للأطر المغربية لدى الاتحادات العربية، إذ وقع الإطار المغربي المتميز هشام الدميعي اليوم الإثنين، عقدا للإشراف كمدرب على المنتخب الأولمبي البحريني وذلك خلفا للكرواتي داريو باسيتش.

.

الخبر تم نشره بشكل رسمي على موقع الاتحاد البحريني لكرة القدم. وسيساعد الدميعي في مهمته الجديدة طاقم مغربي 100٪، يتكون في فوزي عايش ذو الأصول المغربية، وإبراهيم بوكرين مدربا للحراس وعزيز كحوش معدا بدنيا. 

التوقيع مع الدميعي تضمن أهدافا محددة، إذ سيكون على المدرب الجديد إعداد المنتخب البحريني للمنافسة على بطاقة التأهل إلى أولمبياد 2028 للمرة الأولى في تاريخه، بعد فشله في التأهل لأولمبياد باريس الصيف المقبل.

الدميعي عمل على تدريب العديد من الأندية المغربية في الدوري الاحترافي الأول والثاني، ونجح في قيادة أولمبيك آسفي للعب نهائي كأس العرش الذي خسره أمام المغرب الفاسي بمركب الشيخ محمد الاغضف بالعيون في 2016.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

البيئة الفلسطينية: انبعاث أكثر من مليوني طن من ثاني أكسيد الكربون جراء العدوان على غزة

القدس المحتلة-سانا

كشفت سلطة البيئة الفلسطينية عن أن نسب انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناجمة عن هدم المباني واستخدام الذخائر في العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المنكوب منذ 272 يوماً بلغت لغاية الآن أكثر من مليوني طن وحوالي 60 مليون طن متري من مكافئ الكربون.

وأوضحت السلطة في تقرير لها اليوم نقلته وكالة وفا أن أكثر من 60 بالمئة من وحدات إنتاج الطاقة على المنازل والمدارس والمستشفيات والمنشآت الصناعية البالغ عددها 12400 وحدة دمرها الاحتلال بالكامل، إضافة إلى تدميره بشكل كلي أو جزئي تسع محطات تعمل على معالجة 120 ألف متر مكعب من المياه.

وأشار التقرير إلى تراكم أكثر من 270 ألف طن من النفايات الصلبة المنزلية والصناعية في الأزقة والشوارع وأماكن اللجوء والشواطئ والبحر ومحطات الترحيل دون نقل أو ترحيل أو معالجة، وذلك بعد أن دُمرت محطات الترحيل بشكل كلي أو جزئي في وقت لم تعد فيه المكبات الصحية تعمل.

وأوضح التقرير أن السواحل البحرية تشهد أيضاً تراكماً للنفايات الصلبة المنزلية على الشواطئ، مع تلويث بيئة البحر بعشرات الآلاف من أطنان المياه العادمة والأسلحة، كما أن نسب تلوث المياه الجوفية زادت عن أكثر من 97 بالمئة، وتم تدمير حوالي 40 بئراً للمياه بصورة كاملة، وتجريف 5000 متر طولي من قنوات تصريف مياه الأمطار والمناهل.

ولفت التقرير إلى أن العدوان قضى بشكل كلي أو جزئي على التنوع الحيوي إضافة إلى تلويث المياه البحرية وغذاء الأسماك، علماً أن قطاع غزة يتمتع بوجود ما بين 150-200 نوع من الطيور، وحوالي 20 نوعاً من الثدييات، و20 نوعاً من الزواحف التي تُعتبر نادرة ومهددة بالانقراض.

مقالات مشابهة

  • بعد الخروج من اليورو.. مدرب ألمانيا: لقد عدنا بشكل جيد
  • اتحاد الكرة يقرر تعيين أميرة يوسف مديرا فنيا لمنتخب الكرة النسائية
  • أميرة يوسف تقود منتخب مصر للكرة النسائية
  • تعرف على تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية
  • إنقاذ رضيع مغربي من موت محقق خلال رحلة جوية
  • لقجع : ملعب الرباط سيكون جاهزا نهاية 2024 وسيحتضن جميع مباريات المنتخب الوطني في كأس أفريقيا
  • زيزو والنني.. ننشر القائمة النهائية لمنتخب مصر في أولمبياد باريس
  • تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية
  • البيئة الفلسطينية: انبعاث أكثر من مليوني طن من ثاني أكسيد الكربون جراء العدوان على غزة
  • ورش رسم وأداء حركي ومسرحي للموهوبين في ثاني أيام "مصر جميلة" بدمياط