قال قائد قيادة العمليات في شمال غرب بيلاروسيا، ألكسندر نومينكو، اليوم الثلاثاء، إن الدول الغربية تجري استطلاعًا جويًا نشطًا ضد بيلاروسيا، وتتمركز أكثر من 130 طائرة تابعة لحلف شمال الأطلسي "الناتو" بالقرب من حدود بيلاروسيا.

وأضاف نومينكو وفقا لوكالة الأنباء البيلاروسية "بيلتا": "يتم إجراء استطلاع جوي أيضًا ضد بيلاروسيا، ويتم تسجيل 4-5 رحلات استطلاع في المتوسط يوميًا، وفي الوقت الحالي تتمركز 132 طائرة مقاتلة من المجموعة الجوية لحلف شمال الأطلسي في الاتجاه الشمالي الغربي".

وعلى جانب آخر، قال وزير الدفاع البيلاروسي، فيكتور خرينين، في أواخر فبراير الماضي، إن القوات المسلحة البيلاروسية سجلت يوميًا ما بين 5 إلى 9 رحلات لطائرات استطلاع من دول غربية بالقرب من الحدود البيلاروسية، وتم استخدام الاستطلاع الفضائي بشكل نشط ضد بيلاروسيا. 

وأضاف خرينين أن الاستطلاع المكثف مؤشر على أن الغرب "يريد التخطيط لشيء ما" ضد بيلاروسيا.

وترى مينسك أيضًا أن الحركة النشطة للقوات والمعدات العسكرية في الدول المجاورة هي جزء من التدريبات التي تخطط لها وتجريها دول الناتو وحلفاؤها. 

وقال وزير الدفاع البيلاروسي إنه "يمكن إنشاء مجموعات ضاربة تحت ستار التدريبات"، مشددا على أن مينسك لاحظت "مجموعة الإجراءات التي تنفذها أوروبا الغربية بقيادة الولايات المتحدة مسبقا استعدادا للعمليات العسكرية".

وأشار وزير الدفاع البيلاروسي أنه تم حشد أكثر من 60 ألف جندي أمريكي في أوروبا بينما تتمركز 18 مجموعة تكتيكية من الدول الأعضاء في الناتو يبلغ عددها أكثر من 32 ألف فرد في البلدان المجاورة، على وجه الخصوص، في بولندا ودول البلطيق.

لوكاشينكو يخطط لإعادة انتخابه رئيسا لـ بيلاروسيا لفترة جديدة عام 2025 لوكاشينكو: بيلاروسيا و روسيا لا تريدان حربا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بيلاروسيا الناتو حلف شمال الأطلسي وزير الدفاع البيلاروسي القوات المسلحة البيلاروسية الحدود البيلاروسية الولايات المتحدة اوروبا ضد بیلاروسیا

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط في كتيبة تابعة للواء جفعاتي خلال معارك شمال غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقتل قائد فصيلة في كتيبة تابعة للواء جفعاتي خلال اشتباكات مع الفصائل الفلسطينية شمالي قطاع غزة، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

خاضت المقاومة الفلسطينية اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، واستهدفت المقاومة قوات الاحتلال بعبوة ناسفة خلال اقتحام الاحتلال مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة  ، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سيدة فلسطينية خلال اقتحام مدينة طولكرم وشابا من عزبة الجراد شرق المدينة، اقتحم الاحتلال مدينة طولكرم بعدة آليات عسكرية وتجولت في عدة أحياء وشوارع داخل المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل وعدة بلدات في المحافظة منها: دورا، واذنا، وبيت عوا، وصوريف، ودير صامت، وانتشرت آليات الاحتلال الإسرائيلي في شوارع وأحياء البلدات.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي توغله في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، لليوم السابع على التوالي، وسط قصف مدفعي مكثف على مناطق متفرقة في الحي، ما تسبب في سقوط شهداء وجرحى.

واندلعت مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام قوات الاحتلال المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل.

مقالات مشابهة

  • دون طرح موضوع العضوية.. اجتماع مرتقب للناتو لبحث استمرار الدعم لأوكرانيا
  • جيش النيجر يقضي على أكثر من 100 إرهابي قرب حدود بوركينا فاسو
  • موسكو تتهم مقاتلة حربية بالاقتراب الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: نحن أقرب لاتفاق أكثر من أي وقت مضى
  • جيش الاحتلال: حزب الله أطلق 160 صاروخًا و15 طائرة مسيرة على شمال إسرائيل
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط في كتيبة تابعة للواء جفعاتي خلال معارك شمال غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: طائرات استطلاع إسرائيلية تحلق شمال شرقي القدس
  • لماذا تصنع روسيا طائرة جديدة مع بيلاروسيا؟
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • غارة جوية سعودية على صعدة وأضرار في ممتلكات المدنيين