شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الأزهر إلغاء الاستمارة الورقية للامتحانات العام القادم والإلكترونية بديلاً، أكد الدكتور محمد الضوينى، وكيل الأزهر الشريف، أن الامتحانات هذا العام جاء مواكبا لحداثة أنظمة الامتحانات ووضعها خبراء، وتم توخى أعلى معايير .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأزهر: إلغاء الاستمارة الورقية للامتحانات العام القادم والإلكترونية بديلاً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأزهر: إلغاء الاستمارة الورقية للامتحانات العام...

أكد الدكتور محمد الضوينى، وكيل الأزهر الشريف، أن الامتحانات هذا العام جاء مواكبا لحداثة أنظمة الامتحانات ووضعها خبراء، وتم توخى أعلى معايير الأمانة، وتفعيل الخدمة الإلكترونية، حيث تم تقدم الطلاب بملء استمارة الامتحانات عبر بوابة الأزهر، تمهيدا لإلغاء الاستمارة الورقية العام القادم.

 

وأضاف وكيل الأزهر، أن الأزهر اعتمد أكثر من ألف معهد أزهرى جديد لزيادة الأعداد، كما نفذ قطاع المعاهد الأزهرية على كافة القطاعات، وفيما يخص المعلمين نفذ القطاع برامج لتنمية المعلمين والمعلمات وكذلك الموجهين.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمشيخة الأزهر الشريف بالقاهرة، للإعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2022/2023، حيث يعتمدها الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

 

ويتم الإعلان عن نسب النجاح العامة، ونسب النجاح لكل قسم، مع إحصاءات وأرقام بكل ما يتعلق بامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية لهذا العام، ومواعيد الطعون، وكيفية الحصول على النتيجة.

 

وأجرى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أمس الأربعاء، اتصالات هاتفية هنأ خلالها أوائل الثانوية الأزهرية بتفوقهم، وأعرب فضيلته عن خالص تقديره لأسر الطلاب على ما بذلوه من جهود لتحفيز ومساعدة أبنائهم على التفوق، وتوفير البيئة الملائمة للتفوق والنجاح، متمنيا لهم مزيد من التفوق في المراحل الجامعية.

 

وأعلن المركز الإعلامي بمشيخة الأزهر عن أسماء الطلاب الأوائل للشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2022-2023م، وحصل على المركز الأول على القسم العلمي الطلاب: أسماء عبد الله السماحي، (معهد فتيات أبو زيادة بكفر الشيخ )، وحبيبة السيد خليفة، (معهد فتيات كفر الشيخ بكفر الشيخ)، وعصام هلال الحريري (معهد العامرية بالغربية) بمجموع 649 بنسبة 99.85%، وجاء في المركز الأول على القسم الأدبي الطالبة: ثراء سمير الرشيدي (معهد فتيات ناهيا بالجيزة) بنسبة 97.94%، وحصلت على المركز الثاني الطالبة: حبيبة حمدي عبدالرحمن (معهد فتيات طلائع الأزهر بالقاهرة) بنسبة 97.46%، كما حصلت على المركز الثاني مكرر الطالبة: ندى حسين السعودي (معهد فتيات المحلة بالغربية) بنسبة 97.46.%.

 

كما حصلت الطالبة ياسمين عبد الفتاح النجار( معهد فتيات أكوة الحصة بالغربية) على المركز الأول للمكفوفين بنسبة 93.33%، والمركز الثاني الطالب بلال محمد جمعة (معهد أبو مندور بكفر الشيخ)بنسبة 92.22%، بينما جاء في المركز الثالث الطالب أحمد مقتدى صابر(معهد كامل عودة الخاص بالجيزة) بنسبة 91.27%، وفي المركز الرابع جاءت الطالبة أية محمد عجور، (معهد فتيات أويش الحجر بالدقهلية) بنسبة 90.16%، في حين حصلت الطالبة منة الله محمد أحمد، ( معهد فتيات الشقر ببني سويف) على المركز الخامس بنسبة 90%.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأزهر: إلغاء الاستمارة الورقية للامتحانات العام القادم والإلكترونية بديلاً وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الثانویة الأزهریة الأزهر الشریف وکیل الأزهر معهد فتیات على المرکز

إقرأ أيضاً:

خطوات التحويل بين مدارس محافظة الجيزة 2024/ 2025.. الرابط والأوراق المطلوبة

التحويل بين المدارس بالجيزة.. يبحث العديد من أولياء الأمور عن رابط التحويل بين المدارس بالجيزة للعام الدراسي المقبل، وطريقة تسجيل الطلب، تزامنًا مع فتح باب التحويلات.

فتح باب تقديم طلبات التحويل بين المدارس بالجيزة

تم فتح باب تسجيل وقبول طلبات التحويل بين المدارس بالجيزة، بداية من اليوم الأول من شهر يوليو الجاري، ويستمر تقديم طلبات التحويل بين المدارس بالجيزة حتى منتصف أغسطس المقبل.

التحويل بين المدارس بالجيزةآخر موعد لتقديم طلبات التحويل بين المدارس بالجيزة

وأوضحت المديرية التعليم بالجيزة، أن آخر موعد لتقديم وقبول طلبات التحويل بين المدارس بالجيزة، يوم الخميس الموافق 15 من شهر أغسطس المقبل، حيث يستمر التقديم قرابة شهر ونصف.

رابط التحويل بين المدارس بالجيزة

ويمكن لأولياء الأمور الراغبين في نقل أبنائهم الطلاب من مدرسة لآخر داخل محافظة الجيزة، تقديم طلب تحويل من خلال الدخول على الرابط هنــــــــــا.

التحويل بين المدارس بالجيزةخطوات تسجيل طلبات التحويل بين المدارس بالجيزة

- الدخول على بوابة محافظة الجيزة الإلكترونية.

- اختيار التحويل بين المدارس.

- الضغط على استمارة طلب التحويل.

- يظهر لك الشروط والأحكام.

- الضغط على استمرار.

- تسجيل البيانات المطلوبة.

- الضغط على التالي.

- استكمال الإجراءات المطلوبة.

- الضغط على موافقة.

الأوراق المطلوبة لتقديم طلب تحويل من مدرسة لأخرى

- المرحلة الابتدائية يرفق مع الاستمارة «إثبات قيد تخرج من KG 1 - شهادة ميلاد أصلية».

- المرحلة الإعدادية يرفق مع الاستمارة «إثبات قيد - بيان نجاح للصف السادس - شهادة ميلاد أصلية».

- المرحلة الثانوية يرفق مع الاستمارة «إثبات قيد - بيان نجاح الصف الثالث الإعدادي - شهادة ميلاد أصلية».

التحويل بين المدارس بالجيزةتعليمات التحويل بين المدارس بالجيزة

- يتم التسجيل من خلال ولي الأمر فقط.

- يجب التأكد من صحة البيانات المسجلة.

-ضرورة التأكد من إدخال الرقم القومي للطفل بكل دقه حتى يتم حساب سن الطالب الفعلي في أول أكتوبر 2024 إلكترونيا.

-اختيار ولي الأمر لمدرسة ذات كثافات عالية على مسئوليته ولا يعد موافقة بالتحويل إليها.

-في حالة قبول الطلب يجب طباعة الاستمارة من الموقع وإرفاقها بالأوراق المطلوبة.

-المراحل التي يمكن التحويل اليها من المرحلة الثانية رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية والثانوية.

-استمارة الرغبات لا تعتبر موافقة صريحة الا بعد التنسيق عن طريق اللجنة المشكلة بالإدارة التعليمية.

اقرأ أيضاًرابط وخطوات التحويل بين المدارس بالجيزة للعام الدراسي 2024/2025

تبدأ غدا.. تحويلات الطلاب بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2025

رابط تقديم طلب التحويل بين مدارس القاهرة

مقالات مشابهة

  • «الرعاية الصحية»: إلغاء كل التعاملات الورقية وبدء التحول الرقمي الكامل
  • خطوات التحويل بين مدارس محافظة الجيزة 2024/ 2025.. الرابط والأوراق المطلوبة
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي بدءًا من يوم الجمعة القادم
  • طلاب الأدبي يؤدون امتحان التوحيد بالثانوية الأزهرية
  • ما موقف الأحزاب التونسية من الانتخابات الرئاسية المقررة في أكتوبر القادم؟
  • أوليفر إيغلتون يكشف رئيس وزراء بريطانيا القادم.. كيف يتوقّع له أن يحكم؟
  • متابعات ميدانية مكثفة وجولات تفقدية لرئيس منطقة الإسماعيليّة الأزهرية لامتحانات الثانوية
  • مدير المركز الوطني للامتحانات: قدمت استقالتي من منصبي بسبب انتشار الغش في الامتحانات
  • «الأوبرا» تحتفل بالعام الهجري الجديد في معهد الموسيقى العربية
  • سطوع اسم حاكم كاليفورنيا بديلا لبايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة