أكد تور وينسلاند، المنسق الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط، أن التوجهات السلبية مستمرة والعواقب كارثية في قطاع غزة، متابعًا: «تم استخدام الأسلحة الفتاكة بشكل متزايد من قبل الاحتلال». 

العواقب كارثية في قطاع غزة

وأشار في مؤتمر لمجلس الأمن بشأن تطور أحداث فلسطين، نقلته قناة «القاهرة الإخبارية» إلى أن أونروا تقوم بكل ما تستطيع للوفاء بالتزاماتها، مؤكدًا أن التوجهات السلبية مستمرة والعواقب كارثية في قطاع غزة.

وأضاف، أن نظام الرعاية الصحية يُهدم وهناك قيود على العمل الميداني الإنساني وخطوط الإمداد، مشيرًا إلى أن خبراء العالم وثقوا أن المجاعة باتت على أبواب غزة.

وتابع: «فجعت من حجم الدمار الذي حدث بسبب الهجوم على غزة وليس هناك تبرير لهذا العقاب الجماعي، وأرحب بفتح مسارات بحرية لتوفير مساعدات إنسانية ولا يمكن أن يكون البحر بديلًا عن البر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين الإحتلال مجاعة غزة

إقرأ أيضاً:

مجموعة السبع تدعو الأطراف الإقليمية بالشرق الأوسط للتصرف بمسؤولية

أكد زعماء مجموعة السبع مجددا، الخميس، قلقهم العميق تجاه الأزمة في الشرق الأوسط ودعوا الأطراف الإقليمية إلى "التصرف بمسؤولية" وضبط النفس، وأكدوا أيضا على دعمهم لأمن إسرائيل.

وجاء في بيان للمجموعة قدمه مكتب رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر "نحن، زعماء مجموعة السبع، نعبر عن قلقنا الشديد من تدهور الوضع في الشرق الأوسط... ونؤكد على نحو لا لبس فيه التزامنا بأمن إسرائيل".

وأضاف البيان "تهدد دوامة خطيرة من الهجمات والثأر بإذكاء تصعيد لا يمكن السيطرة عليه في الشرق الأوسط، وهذا ليس في مصلحة أحد. ومن ثم، ندعو جميع الأطراف الإقليمية إلى التصرف بمسؤولية وضبط النفس".

شبح حرب إقليمية يلوح في الأفق.. وإسرائيل "تدرس خيارين" بالتزامن مع مرور عام على اندلاع الصراع بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، يبدو أن ما كانت الولايات المتحدة تحذر منه قد بات أقرب من أي وقت مضى، مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط لتأخذ أبعادا إقليمية واسعة، وهجوم إيراني ثان على إسرائيل في أقل من ستة أشهر.

وتضم مجموعة السبع بريطانيا والولايات المتحدة وكندا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا واليابان.

مقالات مشابهة

  • مجموعة السبع تدعو الأطراف الإقليمية بالشرق الأوسط للتصرف بمسؤولية
  • البنتاجون: قواتنا بالشرق الأوسط جاهزة حال طلبت إسرائيل المساعدة
  • عملية “يافا”.. تأكيد أن معركة الطوفان مستمرة في إيلام العدو الصهيوني
  • الغارة على الباشورة أحدثت دويا قويا: إسرائيل استخدمت قنابل فسفورية مُحرمة.. ليست المرة الأولى
  • الولايات المتحدة تثمن دور ملك المغرب في تعزيز السلام والأمن بالشرق الأوسط
  • الولايات المتحدة تشيد بدور ملك المغرب في تعزيز السلام والأمن بالشرق الأوسط
  • إسرائيل: لدينا القدرة على ضرب أي موقع بالشرق الأوسط رغم تهديدات إيران
  • وزير الدفاع الأمريكي: لن نتردد في حماية قواتنا ومصالحنا بالشرق الأوسط
  • الصين: عدم التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة سبب التوتر بالشرق الأوسط
  • اضطراب كبير في حركة الطيران بالشرق الأوسط بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل