قال الدكتور آصف ملحم، خبير الشؤون الروسية، معلقًا على علاقة أوكرانيا بما حديث في روسيا، إن الدوائر الإعلامية الغربية هي من روجت بمسؤولية داعش عن الهجوم الإرهابي في موسكو، والهدف من ذلك هو تضليل الرأي العام العالمي ليس أكثر.

‏الأمين العام لمجلس الأمن الروسي يتهم أوكرانيا بالوقوف خلف اعتداء موسكو ‏أمين عام مجلس الأمن الروسي: أوكرانيا تقف خلف هجوم كروكوس في موسكو أوكرانيا وكارهو روسيا

وأضاف "ملحم"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذه عملية إرهابية "غبية"، حيث إن العمليات التي يقوم بها داعش إما يكونون انتحاريين أو يأخذون رهائن معهم، ولا يمكن لشخص فيه ذرة عقل أن يهرب من موسكو هذه المسافة كلها ولا يعتقد أن أجهزة الأمن تتبعه، فعلى الأقل يأخذ معه رهائن ليحمي نفسه حتى يصل الحدود.

وأشار إلى أن تدريبات وتكتيكات داعش أذكى من ذلك بكثير، لذلك لا يمكن بشكل من الأشكال أن يكون داعش هو من قام بالعملية الإرهابية، كما أن طبيعة العملية وإنجازها بحد ذاته يخرج 4 أشخاص من سيارة ويطلقون النار في الساحة العامة ثم يدخلون البناء، يدل بشكل قاطع أنهم لم يتدربوا لفترة طويلة من الزمن.

ولفت أن هذه العملية لا تستغرق من حيث التدريب أكثر من شهرين إلى ثلاثة أشهر، مرجحا استخدام العامل الديني في هذا الموضوع، إذ تحولت أوكرانيا إلى مكان يتوافد عليه كل من يكره روسيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أوكرانيا مجلس الأمن عملية ارهابية أجهزة الأمن الشؤون الروسية مجلس الامن الروسي الهجوم الإرهابي الأمن الروسي تضليل الرأي العام قناة القاهرة الإخبارية القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

كيف يمكن سرقة بيانات هاتفك من خلال الشاحن؟ تقني يُجيب .. فيديو

الرياض

كشف الباحث والمدون التقني تركي المحمود، علامات اختراق هاتفك الذكي من خلال استخدام أسلاك الشاحن في الأماكن العامة .

وقال المحمود خلال استضافته عبر قناة «روتانا خليجية» : “أسلاك الشواحن وسيلة جديدة لاختراق الهاتف ،اذ يمكنها أن تنقل إلى هاتفك فيروس يتلف الهاتف أو سرقة جميع بيانات الموجودة ” .

وأشار إلى أن هناك ملاحظات هامة تظهر على الهاتف عند تعرضه للاختراق مثل استنزاف البطارية ، سخونة الهاتف بشكل سريع .

وبسؤاله عن كيفية التعامل مع عملية اختراق الهاتف ، أجاب: ” أولاً يجب أن يكون لديك نسخة من البيانات الموجودة على الهاتف على جهاز خارجي ، ثانيًا إلغاء البطاقات البنكية واستخراج غيرها لإيقاف عملية الاختراق ” .

ثالثًا : تغيير الأرقام السرية الخاصة بحساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي ، موضحًا أنه يمكن استخدام قطعة تسمى “داتا بلوكر” أثناء استخدام أسلاك الشاحن في الأماكن العامة ، فهي لديها قدرة كبيرة على صد عمليات الاختراق .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1727725138852.mp4

مقالات مشابهة

  • كيف يمكن سرقة بيانات هاتفك من خلال الشاحن؟ تقني يُجيب .. فيديو
  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • خبير: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها تماما
  • زيلينسكي: روسيا أسقطت 900 قنبلة على أوكرانيا خلال أسبوع
  • أوكرانيا تستهدف مستودع ذخيرة رئيسي في روسيا
  • أوكرانيا تستهدف مستودعًا للذخائر والصواريخ في روسيا
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • ريجينكوف: لن ينجح أي مشروع تسوية سلمية في أوكرانيا من دون مشاركة روسيا