شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الدبيبة نضم صوتنا إلى دعوات عودة الاستقرار واستعادة وحدة المؤسسات الديمقراطية النيجرية، ليبيا 8211; أعرب رئيس حكومة تصريف الأعمال عن قلقه الشديد إزاء الأخبار الواردة من جمهورية النيجر ومن الأحداث التي من شأنها أن تهدّد الاستقرار .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الدبيبة: نضم صوتنا إلى دعوات عودة الاستقرار واستعادة وحدة المؤسسات الديمقراطية النيجرية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الدبيبة: نضم صوتنا إلى دعوات عودة الاستقرار واستعادة...

ليبيا – أعرب رئيس حكومة تصريف الأعمال عن قلقه الشديد إزاء الأخبار الواردة من جمهورية النيجر ومن الأحداث التي من شأنها أن تهدّد الاستقرار في النيجر الشقيق.

الدبيبة أكد تمسكهم بمبادئ الاتحاد الإفريقي الرافضة للتغييرات غير الدستورية للحكومات، وضم صوته إلى الاتحاد الإفريقي والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا “إيكواس” في دعوتهما لعودة الاستقرار واستعادة وحدة المؤسسات الديمقراطية النيجرية.

ودعا إلى وضع حد فوري لهذه التحركات العسكرية، التي تقوّض أمن المنطقة واستقرارها، وتشكل مصدر قلق لجميع البلدان المجاورة والمجتمع الدولي ككل.

Shares

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الدبيبة: نضم صوتنا إلى دعوات عودة الاستقرار واستعادة وحدة المؤسسات الديمقراطية النيجرية وتم نقلها من المرصد الليبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بدء حملة التطعيم ضد جدري القردة في الكونغو الديمقراطية

أطلقت جمهورية الكونغو الديموقراطية اليوم السبت رسميا حملة التطعيم ضد جدري القردة (إمبوكس) للحد من انتشار المرض في هذا البلد الواقع في وسط أفريقيا والأكثر تضررا من الفيروس في العالم.

وتأخرت الحملة التي كان من المفترض أن تبدأ الأربعاء، بسبب صعوبات اعترضت نقل الجرعات. وبدأت حملة التطعيم ظهرا في غوما (شرق).

وتلقى نحو 10 أطباء وممرضين وعاملين في مجال الرعاية الصحية في أكبر مستشفى في غوما، عاصمة إقليم شمال كيفو، أولى الجرعات، بحسب مراسل وكالة الصحافة الفرنسية.

وقالت الطبيبة جانين موهافي، وهي أول من تلقى اللقاح، للصحفيين "بوصفي طبيبة، أنا في الخطوط الأمامية وعلى اتصال دائم بالمرضى (…) أريد أن أحمي نفسي".

ومن المقرر أن تستمر الحملة على نطاق أوسع اعتبارا من الاثنين في شرق البلاد، وخصوصا في إقليم جنوب كيفو المجاور حيث ظهر الوباء الحالي قبل عام، بحسب السلطات الصحية.

وأكد وزير الصحة سامويل-روجيه كامبا في مؤتمر صحفي الجمعة أن "التطعيم لن يكون جماعيا" في هذه المرحلة.

ولم يتم تحديد موعد بدء التطعيم في العاصمة كينشاسا المكتظة والمهددة بانتشار المرض على نطاق واسع، بسبب العدوى السريعة وارتفاع عدد الإصابات التي أبلغت عنها وكالة الصحة التابعة للاتحاد الأفريقي.

وسجلت جمهورية الكونغو الديموقراطية منذ مطلع العام أكثر من 30 ألف إصابة ونحو 990 حالة وفاة، مع زيادة عدد الوفيات بين الأطفال.

وأشار وزير الصحة الجمعة إلى أن "ما يقرب من 70% من الوفيات هي لدى أطفال دون سن الخامسة"، لكن التطعيم يخص البالغين فقط في هذه المرحلة.

وتلقت البلاد، وهي من بين أفقر 5 دول في العالم، الشهر الماضي 265 ألف جرعة من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

إمبوكس هو مرض فيروسي ينتشر من الحيوانات إلى البشر، ولكنه ينتقل أيضا بين البشر من خلال الاتصال الجسدي، ويتسبب بحمى وآلام في العضلات وتقرحات جلدية.

مقالات مشابهة

  • بدء حملة التطعيم ضد جدري القردة في الكونغو الديمقراطية
  • حان وقت تدحرج الرؤوس.. دعوات إبادة غزة بدأت قبل انطلاق الطوفان
  • أفكار عامة حول دعوات جلب قوات لفرض سلام في السودان
  • مصرع نحو 80 شخصاً بانقلاب سفينة في جمهورية الكونغو الديمقراطية
  • المقاومة واستعادة زمام المبادرة
  • تونس..هل تعيش “الانقلاب الأبيض” على الديمقراطية…؟
  • مصر وموريتانيا : نحرص على الحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا واستعادة الأمن والاستقرار بها
  • وورلد بولوتكس رفيو: سعي الدبيبة للسيطرة على المركزي عقبة أمام الوحدة السياسية والاقتصادية لليبيا
  • «حماس» تدرس الخروج إلى السودان مقابل انسحاب إسرائيل واستعادة أموال .. الخرطوم تتعهد بتحرير أرصدة الحركة وإعادة عقاراتها ومحطتها التلفزيونية
  • مرحبا باليسار علي لسان الجبهة الديمقراطية-جامعة الخرطوم