قال المنسق الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط، إنه تم استخدام الأسلحة الفتاكة بشكل متزايد من قبل الاحتلال، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

خبير سياسات دولية: دولة الاحتلال أصبحت منبوذة داخل أروقة المجتمع الدولي (فيديو) شرطة الاحتلال والمستوطنون يعتدون على المصلين أثناء خروجهم من صلاة التراويح عدم مشروعية مستوطنات الاحتلال

وأضاف المنسق الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط أنه فجع من حجم الدمار الذي حدث بسبب الهجوم الإسرائيلي على غزة وليس هناك تبرير لهذا العقاب الجماعي على سكان غزة.

وأشار المنسق الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط أنه يجب أن تمتنع كافة الأطراف عن تأجيج التوتر.

وأكد المنسق الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط أن المستوطنات في الضفة الغربية ليس لها أساس شرعي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الشرق الأوسط المجتمع الدولي الضفة الغربية شرطة الاحتلال مستوطنات عملية السلام المستوطنات دولة الاحتلال القاهرة الإخبارية قناة القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

ميقاتي: نرفض تحويل لبنان إلى ساحة للنزاعات المسلحة

بيروت (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الأمم المتحدة: المخاطر في غزة «لا تحتمل» الإمارات: ضرورة حل الصراع على أساس حل الدولتين

أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، أمس، السعي بكل الوسائل المتاحة لعدم تحويل لبنان ساحة للنزاعات المسلحة، انطلاقاً من الجنوب.
ونقلت «الوكالة الوطنية للإعلام» عن ميقاتي قوله، في اللقاء الصحافي المشترك مع أمين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين، إنه يجب «تنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة، من أجل وضع حد لأطماع إسرائيل التوسعية، وبالتالي عدم ربط استقرار لبنان ومصالحه بصراعات بالغة التعقيد، وحروب لا تنتهي».
بدوره، دعا الكاردينال بييترو بارولين من بيروت أمس، أطراف النزاع في الشرق الأوسط إلى قبول «مقترحات السلام» لوقف الحرب في غزة، مشيراً إلى أن المنطقة وضمنها لبنان ليست بحاجة إلى حرب. وقال بارولين «يعيش الشرق الأوسط مرحلة حرجة، يطالب الكرسي الرسولي بأن تُقبل مقترحات السلام، من أجل أن تتوقف الأسلحة من كل جانب، وأن يُطلق سراح الرهائن في غزة، وأن تصل المساعدات اللازمة من دون عوائق إلى الشعب الفلسطيني». واعتبر المسؤول الثاني في الفاتيكان أنّ «لبنان، والشرق الأوسط، والعالم بأسره بالتأكيد لا يحتاجون إلى حرب»، على وقع تصاعد المخاوف من انزلاق النزاع المستمر عبر الحدود منذ أكثر من 8 أشهر إلى حرب واسعة.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي: نرفض تحويل لبنان إلى ساحة للنزاعات المسلحة
  • "كاسبرسكي": نمو أعمال الشرق الأوسط وتركيا وإفريقا بنسبة 19%
  • منسق عملية السلام في الشرق الأوسط: الاحتلال يستخدم أسلحةً متفجرة في مناطق مكتظة
  • منسق السلام بالشرق الأوسط يعلق على إعلان الاحتلال إعاقة تمويل السلطة الفلسطينية
  • يتناول خلالها قضية الشرق الأوسط وفلسطين .. مجلس الأمن الدولي يعقد جلسته الشهرية اليوم الثلاثاء
  • تعليق مهم للمنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط بشأن غزة
  • مجلس الامن يعقد جلسة حول الحالة في الشرق الأوسط وقضية فلسطين
  • منسق عملية السلام في الشرق الأوسط: انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة
  • مجلس الأمن يعقد اليوم جلسة بشأن فلسطين
  • مجلس الأمن يناقش الحرب في غزة في جلسته الشهرية اليوم