قال فضل طهبوب، خبير الشؤون الإسرائيلية، إنه من الواضح أن أفراد الحكومة الإسرائيلية غير منسجمين مع بعضهم البعض، حيث يحاول المتطرفون أن يفرضوا رأيهم على رئيس الوزراء الإسرائيلي، والذي بدوره يحاول أن يفرض على الولايات المتحدة سياسته، ومن هنا بدأ الخلاف الإسرائيلي الأمريكي يتفاقم قليلا، وكان هناك تلميحات سابقة أن أمريكا غير مرتاحة لسياسة نتنياهو لكن ملتزمة بحماية إسرائيل والدفاع عنها.

وأضاف «طهبوب»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن نتنياهو في النهاية يحاول أن يفرض سياسته على الولايات المتحدة، وهذه قضية غير ممكنة، وأرسلوا أكثر من إشارة حول هذا الموضوع، موضحا أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في زيارته الأخيرة فشل في إقناع نتنياهو للاستماع للولايات المتحدة وسياساتها حول موضوع دير البلح في غزة وإدخال المساعدات للمواطنين.

فرض السياسة الإسرائيلية على الولايات المتحدة

وأوضح، أن موقف نتنياهو واضح تماما بأنه يرغب في فرض موقفه على الولايات المتحدة، وكأنها حكومته وليس حكومة جو بايدن، ولا يمكن الاستمرار في حرب لمدة 5 أشهر دون المساعدة الأمريكية العسكرية، والتي كانت واضحة تماما بجسر جوي مستمر بجانب السفن والذخائر، وبالتالي لن تستطيع إسرائيل القيام بأي عمل عسكري كبير دون دعم أمريكا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين جيش الاحتلال على الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

إسبانيا ترفض منع العدو الصهيوني غوتيريش من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة

الثورة نت/..
قال وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل ألباريس اليوم الأربعاء، إن بلاده “ترفض تماما” إعلان كيان العدو الصهيوني الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش شخصا غير مرغوب فيه، ومنعه من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال ألباريس في بيان لقناة “لا سيكستا” الإسبانية، “الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش صديق جيد. إنه صديق لإسبانيا، وقبل كل شيء، صديق للسلام.”

وأضاف: “نرفض تماما هذه الافتراءات وهذا الحظر، وبالطبع ندعم الأمين العام للأمم المتحدة .

ومنذ بداية العدوان الصهيوني على غزة في السابع من أكتوبر الماضي، وجه كيان العدو انتقادات حادة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بسبب مواقفه الداعية لوقف الحرب، كما دعته في أكثر من مناسبة للاستقالة من منصبه.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: الولايات المتحدة لن تتحمل عواقب الحرب مع روسيا
  • أكسيوس: البيت الأبيض يحاول الاستفادة من الضربة الإسرائيلية ضد حزب الله للدفع باتجاه انتخاب رئيس لبناني جديد في الأيام المقبلة
  • خبير بالشؤون الإسرائيلية: نتنياهو يعيد خطة 2006 لدخول لبنان في 2024
  • خبير عسكري: ما يجري على حدود لبنان نقطة تحول وهذا هو الاختبار الأكبر
  • خبير سياسي: الولايات المتحدة لا تستطيع حاليا التأثير على إسرائيل (فيديو)
  • خبير في شؤون الطاقة: التطورات الأخيرة بالمنطقة تؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط
  • خبير في الشؤون الإسرائيلية: نتنياهو يمارس نزعة هتلرية وسيقود منظومته للاندثار
  • الولايات المتحدة تسعى لتقليص الرد الإسرائيلي على إيران.. نتنياهو توعد برد قاس
  • إسبانيا ترفض منع العدو الصهيوني غوتيريش من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • عاجل : الزبيدي يعلن من الولايات المتحدة استخدام القوة لفرض انفصال الجنوب وهذا ما حدث في ’’شيكاغو’’ الأمريكية (تفاصيل)