شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن شيخ المناضلين وعميد الحقوقيين علي بن سالم في ذمّة الله، 27 07 2023 10 06توفي اليوم الخميس 27 جويلية 2023، المناضل علي بن سالم عن عمر 93 سنة.والراحل الذي يلقّب بشيخ المناضلين وعميد .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شيخ المناضلين وعميد الحقوقيين علي بن سالم في ذمّة الله، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شيخ المناضلين وعميد الحقوقيين علي بن سالم في ذمّة الله
27/07/2023 10:06

توفي اليوم الخميس 27 جويلية 2023، المناضل علي بن سالم عن عمر 93 سنة.

والراحل الذي يلقّب بشيخ المناضلين وعميد الحقوقيين، من مواليد جوان 1930، وهو أصيل مدينة بنزرت، وشارك في معركة التحرير سنة 1952، وقاوم الاستعمار الفرنسي في بنزرت.

وهربا من المستعمر، التجأ الفقيد إلى ليبيا حيث تلقى تدريباً عسكرياً ثم عاد إلى تونس ليلتحق بالمقاومة في الجبال.

كما كان علي بن سالم معارضا لحكم الحبيب بورقيبة، وزين العابدين بن علي وشارك في تأسيس فرع بنزرت للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان سنة 1981.

توقّفت مسيرة الفقيد السياسية مع حزب حركة نداء تونس حيث انتمى لهذا الحزب قبيل الانتخابات وترأس قائمته في ولاية بنزرت وترأس الجلسة الافتتاحية لمجلس نواب الشعب سنة 2014.

رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته ورزق أهله الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل شيخ المناضلين وعميد الحقوقيين علي بن سالم في ذمّة الله وتم نقلها من موزاييك أف.أم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«وام» تفوز بجائزة نشر ثقافة الرياضة المجتمعية

 
دبي (وام)

أخبار ذات صلة «الشارقة للتراث» يحتفي باليوم العالمي للقهوة الفجيرة تدشن فعاليات بطولة العالم لبناء الأجسام


أعلنت الهيئة العامة للرياضة عن الفائزين في جائزة الإمارات للفعاليات الرياضية المجتمعية، في نسختها الأولى 2024- 2025، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في مسرح الهيئة بدبي.
حضر الحفل وكرم الفائزين غانم مبارك راشد الهاجري، المدير العام للهيئة العامة للرياضة، بحضور عدد كبير من رؤساء الاتحادات الرياضية.
وفازت وكالة أنباء الإمارات «وام» بجائزة أفضل جهة إعلامية تنشر ثقافة ممارسة الرياضة المجتمعية، وجاءت شبكة «سبورت فور أوول» في المركز الثاني، كما فاز اتحاد الشرطة الرياضي بفئة أفضل مبادرة رياضية مجتمعية للاتحادات الرياضية ضمن فئة المؤسسات، وحقق اتحاد الإمارات للتايكواندو المركز الثاني.
وحصد عبد الله راشد سالم الكندي المركز الأول في فئة «الشاب الرياضي الواعد»، وجاء ثانياً سالم الكربي، وأحرزت موزة سالم خلفان المنصوري المركز الأول، ضمن فئة المرأة الرياضية النشطة، وذهب المركز الثاني إلى مريم مصطفى محمد كمال.
وحقق سعيد بطي الشامسي المركز الأول ضمن فئة رائد الرياضة المجتمعية، وجاء ثانياً الإعلامي محمد الجوكر.
وأكد الهاجري أن الهدف الرئيس من جائزة الإمارات للفعاليات الرياضية المجتمعية هو تعزيز الثقافة الرياضية واتباع نمط حياة صحي لكافة أفراد المجتمع، دعماً وتشجيعاً للرياضة.
وقال إنه تم إطلاق هذه الجائزة في إطار المشاريع التحويلية، وهو مشروع «الإمارات.. وجهة الفعاليات الرياضية والمجتمعية»، من أجل غرس المفاهيم الرياضية الصحية لدى الأجيال القادمة، مؤكداً أهمية الجهود المميزة من الأفراد والمؤسسات في هذا المجال، سواء من خلال المبادرات الرياضية أو الإعلامية التي تسهم في نشر هذه الثقافة.
وأضاف أنه تم تخصيص جوائز للشباب الواعد والمرأة الرياضية، باعتبار الشباب هو أمل ومستقبل الرياضة المجتمعية الناجحة، وتقديراً لدور المرأة الرياضية، بالإضافة إلى الاحتفاء برواد الرياضة المجتمعية الذين يجسدون قيماً رياضياً راسخة، وتكريم المؤسسات من الاتحادات الرياضية والجهات الإعلامية التي تسهم في نشر وتعزيز الرياضة المجتمعية.
وأوضح أن الرياضة المجتمعية تعد حجر الأساس لبناء مجتمع صحي ورياضي قادر على صناعة المستقبل، وقيادة عجلة النمو المستدام، فضلاً عن الدور المحوري للرياضة المجتمعية، في اكتشاف المواهب، وصقل الرياضيين ووصولهم إلى مرحل الاحتراف، وتحقيق الإنجازات لدولة الإمارات في المحافل القارية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • شاهد- قصة الناجيين الوحيدين من مجزرة عائلة سالم بغزة
  • مدير الأكاديمية العسكرية: لدينا يقين ثابت بأن من طلب السلام عليه امتلاك قوة تحافظ عليه
  • مدير الأكاديمية العسكرية: من طلب السلام عليه امتلاك قوة تحميه -(فيديو)
  • مدير الأكاديمية العسكرية: من طلب السلام عليه امتلاك قوة تحميه.. فيديو
  • «وام» تفوز بجائزة نشر ثقافة الرياضة المجتمعية
  • آخر إيرادات فيلم عنب في السينمات المصرية
  • إجمالي إيرادات فيلم عنب في أول أسبوع
  • سالم الدوسري يعلن تعرضه لإصابة
  • أستاذ بجامعة المنوفية يسب طلابه بألفاظ نابية.. وعميد كلية الحقوق يكشف تفاصيل الواقعة
  • بدون فلتر.. هنا الزاهد تثبت أنها ملكة الجمال الطبيعي (صور)