زنقة 20 ا علي التومي

أوقفت المصالح الأمنية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة طانطان، خلال العمليات التي باشرتها نهاية الأسبوع المنصرم،6 أشخاص مبحوث عنهم وطنيا لاشتباه تورطهم في قضايا إجرامية متفرقة.

وجرى إيقاف المشتبه فيهم في العديد من القضايا الإجرامية منها قضايا في التلبس بترويج المخدرات وهتك عرض قاصر، بالإضافة لقضايا تتعلق بالضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض والسرقة الموصوفة، والإكراه البدني في الديون العمومية.

وقد تم إخضاع الموقوفين للأبحاث القضائية التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى كل واحد منهم.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

وهران: الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في سرقة المركبات وتزوير ملفاتها القاعدية

تمكنت المصلحة الجهوية لمكافحة الجريمة المنظمة بوهران SRLTIS، خلال هذا الأسبوع. من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية دولية، تتكون من 03 أشخاص، تتراوح أعمارهم مابين (25 و65 سنة). مختصة في سرقة المركبات وتزوير ملفاتها القاعدية ، مع إسترجاع 15 مركبة من مختلف الأصناف.

وجاءت العملية على إثر مباشرة التحقيق حول معلومات بشأن نشاط شبكة إجرامية، مختصة في سرقة وتهريب السيارات، وتزوير ملفاتها القاعدية.

وأسفرت التحريات المعمقة التي باشرتها عناصر ذات المصلحة، تحت إشراف النيابة المختصة إقليميا. والمدعمة باستغلال وسائل التحري التقني، عن تحديد هوية الفاعلين وتوقيفهم. والكشف عن الأسلوب الإجرامي المتمثل في تزوير البيانات القاعدية. لملفات إدارية خاصة بمركبات مسروقة بهدف طمس مواصفاتها التقنية، وذلك بتواطؤ موظفين من مصالح إدارية.

وأسفرت العملية عن ضبط 28 ملف قاعدي مزور، استرجاع 15 مركبة من مختلف الأصناف. منها من كانت محل سرقة بولايات مختلفة من الوطن، وأخرى محل تهريب دولي.

وتم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا، عن قضية تكوين جماعة إجرامية منظمة، التهريب الدولي للمركبات. السرقة الموصوفة ، التزوير واستعمال المزور في ملفات قاعدية للمركبات، سوء إستغلال الوظيفة والمشاركة.

مقالات مشابهة

  • 5 أبراج فلكية تميل للإحباط والخوف غير المبرر من المستقبل.. ابتعد عنهم
  • وصول 95 صياداً يمنياً إلى الخوخة أفرجت عنهم السلطات الإريترية
  • بحوزتهم ترسانة أسلحة وذخيرة.. سقوط 5 عناصر إجرامية في البحيرة
  • بحوزتهم 70 كيلو مخدرات.. القبض على 5 عناصر إجرامية في الإسكندرية والمنوفية
  • برلمانية تحث الحكومة على إنجاز مشروع حماية طانطان من الفيضانات تجنبا لمصير طاطا
  • 6 مليون جنيه.. ضبط 3 عناصر إجرامية بمختلف المحافظات بحوزتهم مواد مخدرة
  • مصرع عنصر شديد الخطورة الإجرامية بأسوان واستشهاد ضابط شرطة عقب تبادل لإطلاق النيران
  • سوريا: العدوان الصهيوني على المنطقة يعكس استمرارية العقلية الإجرامية لديه
  • وهران: الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في سرقة المركبات وتزوير ملفاتها القاعدية
  • حزام أبين يلقي القبض على احد الفارين من السجن المركزي بزنجبار متورط بجريمة بشعة